اخر الاخبار:
محافظ نينوى يزور مطرانية القوش - الثلاثاء, 16 نيسان/أبريل 2024 10:33
زيارة وفد هنغاري الى دار مطرانية القوش - الثلاثاء, 16 نيسان/أبريل 2024 10:32
طهران تتراجع عن تصريحات عبداللهيان - الإثنين, 15 نيسان/أبريل 2024 11:24
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

محطات طبية

• بكتيريا في التربة لعلاج السرطان

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

بكتيريا في التربة لعلاج السرطان

 

يأمل العلماء في استخدام بكتيريا غير ضارة موجودة في التربة لصناعة عقاقير مضادة للسرطان من دون الحاجة إلى اللجوء للعمليات الجراحية.
_______

وجد الباحثون وسيلة لحقن بكتيريا موجودة في التراب في جسم المصاب بالسرطان، حيث تنمو داخل الأورام الصلبة، ثم تتفاعل مع دواء منفصل يتم حقنه في المرض، فتقوم بتدمير الخلايا السرطانية وتحافظ على الخلايا السليمة في ما يمكن أن يعتبر علاجاً أكثر دقة من العملية الجراحية.
واشارت صحيفة الـ "تليغراف" إلى ان العلماء يخططون الآن لإجراء التجارب السريرية بعد الفحوصات المخبرية الناجحة للتقنية، وفقاً لمؤتمر جمعية علم الأحياء الدقيقة في نيويورك.

ونقلت الصحيفة عن البروفيسور نايجل مينتون من جامعة نوتنغهام ، الذي يرأس فريق البحث، قوله: " تطورت هذه البكتيريا القديمة على كوكب الأرض، قبل أن يزدهر ويصبح غنياً بالأوكسجين، وهذه يشير إلى انها تزدهر حتى في ظروف انخفاض الأوكسجين". وأضاف: "عندما يتم حقن البكتيريا في مريض السرطان، سوف تنمو فقط في المناطق حيث الأكسجين منخفض، أي في المناطق التي تغزوها الأورام السرطانية الصلبة. ومن المتوقع أن تبدأ التجارب السريرية في هولندا عام 2013". وقال البروفيسور مينتون: "اذا نجحت هذه التجربة، يمكننا زيادة فرصتنا للفوز في المعركة ضد الأورام السرطانية".

 

أضف تعليق


للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.