اخر الاخبار:
السيد عماد ججو يزور الدراسة التركمانية - الجمعة, 21 أيلول/سبتمبر 2018 09:31
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

رياضة

كاس العالم: بيرو تنهي مشوار أستراليا، والأرجنتين تحقق حلمها

 

بيرو تهزم استراليا 2-صفر لتودعا نهائيات كأس العالم معا

 

سوتشي (روسيا) (رويترز) - حققت بيرو، التي ودعت نهائيات كأس العالم لكرة القدم، اول انتصار لها في النهائيات خلال 40 عاما وأحرزت أول هدف لها في البطولة خلال 36 عاما بالفوز 2-صفر على استراليا يوم الثلاثاء وهي نتيجة دفعت استراليا إلى المركز الأخير بالمجموعة الثالثة.

 

واحتاج المنتخب الاسترالي للفوز ليكون لديه أي أمل في عبور دور المجموعات لكنه أضاع كافة الفرص التي سنحت له. وضع أندريه كاريو منتخب بيرو في المقدمة في تسديدة مباشرة في الدقيقة 18 قبل أن يضاعف باولو جيريرو الغلة بعد مرور خمس دقائق على بداية الشوط الثاني بعد أن أرسل الكرة من فوق الحارس نحو المرمى.

 

 

 

فرنسا تتصدر مجموعتها والدنمرك تتأهل معها لدور 16 بعد تعادل سلبي

 

موسكو (رويترز) - لعبت فرنسا المتأهلة بالفعل لدور الستة عشر لكأس العالم لكرة القدم في روسيا على الخروج بتعادل سلبي باهت مع الدنمرك في ختام منافسات المجموعة الثالثة في ملعب لوجنيكي في موسكو يوم الثلاثاء وهو ما كان كافيا لصعود الفريقين معا للدور الثاني.

 

وهي أول مباراة تنتهي بالتعادل بدون أهداف في نسخة 2018 بعد مرور 36 مباراة بعدما أراح ديدييه ديشان مدرب فرنسا العديد من اللاعبين البارزين من بينهم بول بوجبا وكورنتين توليسو وبليز ماتودي الذين كانوا يواجهون جميعا خطر الايقاف لحصولهم على انذارات.

 

ولم تهدد فرنسا مرمى الدنمرك التي ظهرت أيضا بلا أنياب واعتمدت على الدفاع للخروج بنقطة وضعتها في دور خروج المغلوب.

 

وأطلق ألوف المشجعين في الملعب صيحات وصفارات استهجان ضد الفريقين.

 

وستلتقي فرنسا في الدور المقبل مع صاحبة المركز الثاني في المجموعة الرابعة التي تضم كرواتيا ونيجيريا وأيسلندا والأرجنتين بينما ستلعب الدنمرك مع متصدر المجموعة في دور الستة عشر.

 

روخو يقود الأرجنتين بهدف "ذهبي" إلى دور الـ 16 من مونديال روسيا

 

قاد الأرجنتيني ماركو روخو منتخب بلاده إلى دور الـ 16 لكأس العالم 2018، على حساب نيجيريا (2-1)، في اللقاء الذي جمعهما، اليوم الثلاثاء، في الجولة الثالثة الأخير لدور المجموعات.

 

وافتتح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي التسجيل لمنتخب التانغو مبكرا، في الدقيقة الـ 14، بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، على ملعب "زينيت أرينا"، في مدينة سان بطرسبورغ.

 

وأدرك المهاجم النيجيري فيكتور موسيس هدف التعادل لمنتخب بلاده، في الدقيقة 51، من ضربة جزاء مشكوك في صحتها.

 

واقتنص المدافع الأرجنتيني ماركوس روخو هدف الفوز "الذهبي" لبلاده، في الوقت القاتل، قبل أربع دقائق من الوقت الأصلي للمباراة، من متابعة لكرة عرضية من الجهة اليمنى.

 

واحتل منتخب الأرجنتين المركز الثاني في المجموعة الرابعة، برصيد أربع نقاط، وضرب بذلك موعدا في الدور الثاني مع نظيره الفرنسي، بطل المجموعة الثالثة.

 

بينما تصدر منتخب كرواتيا قائمة المجموعة بالعلامة الكاملة، برصيد 9 نقاط، وسيلعب في دور الـ 16، مع نظيره الدنماركي، وصيف بطل المجموعة الثالثة.

 

أضف تعليق


للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.