اخر الاخبار:
السيد عماد ججو يزور الدراسة التركمانية - الجمعة, 21 أيلول/سبتمبر 2018 09:31
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

رياضة

الشمشون الكوري يزيح المانيا والبرازيل تتفادى نفس المصير

 

حامل اللقب يودع كأس العالم بعد خسارة مخزية من كوريا

كازان (روسيا) (رويترز) - ودعت ألمانيا حاملة اللقب كأس العالم لكرة القدم في روسيا من الدور الأول للمرة الأولى خلال 80 عاما بعد هزيمة مفاجئة 2-صفر أمام كوريا الجنوبية في الوقت المحتسب بدل الضائع يوم الأربعاء.

 

ورغم احتياج ألمانيا للفوز بدا الفريق عاجزا عن التسجيل في استاد كازان ليفقد اللقب الذي حققه قبل أربع سنوات في البرازيل بل وأنهى المجموعة في المركز الأخير.

 

وفي الدقائق الأخيرة المتوترة أمام نحو 42 ألف متفرج أحرز كيم يونج جون والقائد سون هيونج-مين هدفين لينهيا مسيرة فريق المدرب يواخيم لوف بالبطولة في الوقت المحتسب بدل الضائع.

 

وأنهى حامل اللقب الدور الأول في المركز الأخير بالمجموعة السادسة بثلاث نقاط متأخرا بفارق الأهداف عن كوريا.

 

ودخلت ألمانيا، التي فازت باللقب أربع مرات وحلت في المركز الثاني مثلها، النسخة الحالية بترشيحات كبيرة للاحتفاظ بلقبها.

 

وبدلا من ذلك ودعت البطولة عقب اخفاق نادر حيث فشلت في اختراق الدفاع الكوري وخسرت بشكل مفاجيء 1-صفر أمام المكسيك في الجولة الأولى.

 

وعانى لوف لشرح ما حدث قائلا للصحفيين ”لا يمكني تفسير ما حدث لنا. كان هناك بعض الثقة الزائدة بالنفس قبل مواجهة المكسيك. تصور البعض أنه يمكننا أن نضغط على زر لنفوز.

 

السويد تعاقب المكسيك وتصعدان سويا بعد خروج ألمانيا

إيكاترينبرج (روسيا) (رويترز) - سحقت السويد منافستها المكسيك 3-صفر على نحو مفاجئ ورغم ذلك تأهل الفريقان سويا إلى دور 16 بكأس العالم لكرة القدم يوم الأربعاء على حساب المانيا حاملة اللقب.

 

وتصدرت السويد المجموعة السادسة بفارق الأهداف بعد التساوي مع المكسيك برصيد ست نقاط بفارق ثلاث نقاط عن المانيا وكوريا الجنوبية بعد الخسارة المدوية لحاملة اللقب 2-صفر من المنتخب الآسيوي في نفس التوقيت.

 

وأزال انتصار يوم الأربعاء الشعور بالمرارة بعد خسارة السويد 2-1 من المانيا بهدف توني كروس في اللحظات الأخيرة قبل أربعة أيام.

 

وقال يان أندرسون مدرب السويد ”أنا فخور جدا وأشعر بالإثارة بسبب طريقة أداء اللاعبين. كانوا في غاية الانضباط وفعلوا كل شيء في الملعب“.أما الأداء المحبط من المكسيك فكان مؤشرا حقيقيا على التراجع بعد بداية قوية في البطولة.

 

سويسرا تتعادل مع كوستاريكا وتبلغ دور الـ 16 لمونديال روسيا

حجز منتخب سويسرا مقعدا له في الدور الثاني لبطولة كأس العالم 2018، إثر تعادله مع نظيره الكوستاريكي (2-2)، في اللقاء الذي جمعهما، في الجولة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات.

 

وسجل اللاعب السويسري بليريم دجيمايلي، هدف التقدم لبلاده، عند الدقيقة 31 من زمن الشوط الأول، بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، في الزاوية اليسرى من مرمى الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس.

 

وأدرك المدافع الكوستاريكي كيندال واتسون التعادل لمنتخب بلاده، في الدقيقة 56، وهو الأول لكوستاريكا في هذا المونديال.

 

ووضع المهاجم السويسري جوزيب دراميتش بلاده في المقدمة مرة أخرى، في الدقيقة الـ 88.

 

وردت كوستاريكا بهدف التعادل عندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، من ضربة جزاء، ارتطمت الكرة بالعارضة واردت منها لتصطدم برأس الحارس السويسري يان سومير وتدخل شباكه.

 

البرازيل تتفادى مصير ألمانيا في مونديال روسيا

صعد منتخب البرازيل إلى الدور الثاني من بطولة كأس العالم 2018، عقب فوزه على نظيره الصربي (2-0)، في المباراة التي جمعتهما، اليوم الأربعاء، في الجولة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات.

 

وافتتح البرازيلي باولينيو التسجيل لمنتخب "راقصي السامبا"، في الدقيقة 36 من زمن الشوط الأول، بتسديدة من فوق رأس الحارس الصربي.

 

وأحرز المدافع البرازيلي تياغو سيلفا هدف الأمان الثاني للسيليساو، في الدقيقة 68، بتسديدة رأسية قوية في المقص اليسر القريب، بعد ضربة ركنية من الجهة اليسرى.

 

أضف تعليق


للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.