اخر الاخبار:
قرارات مجلس الوزراء لجلسة اليوم - الثلاثاء, 25 أيلول/سبتمبر 2018 18:25
مقتل ناشطة مدنية بهجوم مسلح وسط البصرة - الثلاثاء, 25 أيلول/سبتمبر 2018 18:24
30 مرشحاً للرئاسة والخلافات تحتدم بين الأكراد - الإثنين, 24 أيلول/سبتمبر 2018 20:44
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

رياضة

البرازيل تنجو من "لعنة الكبار" وبلجيكا تصعق اليابان

 

 (CNN) – التحق المنتخب البرازيلي بركب المتأهلين إلى الدور ربع النهائي، الإثنين، بعد فوزه على المكسيك بهدفين نظيفين في مباراة قدمت فيها البرازيل أفضل مستوياتها في كأس العالم 2018.

 

بدأ المنتخب المكسيكي بشكل مميز، وكان قريبا من تسجيل الهدف الأول، لكن البرازيل عادت واستحوذت على الكرة وشكلت خطورة في عدة مناسبات على المرمى المكسيكي لكن الشوط الأول انتهى بالتعادل السلبي.

 

وفي الشوط الثاني، دخلت البرازيل بقوة ونجحت بتسجيل الهدف الأول عبر نيما ردا سيلفا عند الدقيقة 51 من عمر اللقاء، واستمر التقدم البرازيلي بهذا الهدف حتى الدقيقة 88 حين أطلق البديل روبيرتو فيرمينيو رصاصة الرحمة على المكسيك.

 

وبهذه النتيجة، وصل "راقصو السامبا" إلى ربع النهائي لينتظروا الفائز من مباراة بلجيكا واليابان التي ستلعب في وقت لاحق الإثنين.

 

بلجيكا تصعق اليابان وتصل ربع النهائي

قلبت بلجيكا تأخرها لانتصار ثمين على اليابان 3-2 في اللحظة الأخيرة، اليوم الاثنين، في ثمن نهائي كأس العالم "روسيا 2018" لتضرب موعدا مع البرازيل في ربع النهائي.

 

أدركت بلجيكا التعادل في شباك اليابان (2-2) عبر لاعبها فيلايني الذي لم ينتظر طويلا ليضع بصمته بعد دخوله بديلا من تصويبة رأسية مستفيدا من عرضية هازارد.

 

قلص يان  فرتونجين الفارق لبلجيكا بعد تصويبة رأسية سقطت في الزاوية البعيدة لمرمى الحارس الياباني  كاواشيما لتصبح النتيجة 1-2 ضمن الدور الـ16 من مونديال روسيا 2018 .

 

أضاف تاكاشي إينوي الهدف الثاني لمنتخب اليابان بعدما صوب من خارج منطقة الجزاء عن يسار حارس بلجيكا كورتوا في (د.52).

 

وافتتح المنتخب الياباني باب التسجيل في شباك بلجيكا بعد هجوم مرتد مثالي أنهاه جينكي هاراجوتشي بتسديدة محكمة عن يمين كورتوا في (د.48).

أضف تعليق


للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.