اخر الاخبار:
كورونا العراق.. 4 وفيات و778 إصابة جديدة - السبت, 23 كانون2/يناير 2021 20:04
تحديد موعد محاكمة ترامب - السبت, 23 كانون2/يناير 2021 11:18
العراق.. تسجيل 685 إصابة جديدة بفيروس كورونا - الجمعة, 22 كانون2/يناير 2021 19:36
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

رياضة

دوري ابطال اوربا، الجولة السادسة والاخيرة

 

فاروجان سيساكيان

عينكاوة

 

جرت مساء امس الثلاثاء 7 مباريات ضمن دوري ابطال اوربا، الجولة السادسة والاخيرة وقد تاجلت مباراة نادي باريس سان جيرمان مع نادي اسطنبول باشاك شاهير بسبب توجيه الحكم الرابع كلمات عنصرية لاحد ملاكات نادي اسطنوبل باشاكشاهير، حيث نعته بالرجل الاسود (Negro) وتوقفت المباراة في الدقيقة 23 وانسحب لاعبي الفريق وكان من المفروض تكملة المبارة في الساعة 12 من مساء امس بعد تبديل الحكم الرابع، الا انه تم تاجيل المباراة الى مساء اليوم في الساعة التاسعة.

اما نتائج المباريات السبعة فكانت كما يلي

فاز ادي دورتموند على نادي زينينث 2 -1 وبهذه النتيجة ترشح دورتموند الى المرحلة الثانية بينما غادر زينيث البطولة.

تعادل نادي كلوب بروغ بصعوبة كبيرة جدا مع نادي لازيو 2 -2 وجاء هدف التعادل لنادي كلوب بورغ في الدقيقة 78 علما بان الحكم كان قد طرد احد لاعبي كلوب بورغ في الدقيقة 39 وبهذه النتيجة ترشح نادي لازيو الى المرحلة الثانية بينا غادر نادي كلوب بورغ البطولة.

تعادل نادي جلسي بصعوبة كبيرة جدا مع نادي كريسنادور 1 -1 وجاء هدف كراسنادور في الدقيقة 24 وهدف جلسي في الدقيقة 28 من ضربة جزاء وبهذه النتيجة ترشح نادي جلسي الى المرحلة الثانية بينما غادر نادي كريسنادور البطولة.

حقق نادي يوفنتوس فوزا مهما وكبيرا على نادي برشلونة وفي عقر داره 3 - صفر وسجل الاعب رونالدو هدفين، وبهذه النتيجة ترشح الناديان الى المرحلة الثانية ولهما نفس النقاط ولكن فرق الاهداف لدى برشلونه اكثر بفارق هدف واحد.

وفي مباراة مثيرة فاز نادي لايبزغ على نادي مانشستر يونايتد 3 -2 وجاء هدفي مانشستر يونايتد في الدقيقتين 80 و82 اما الهدف الاول لنادي لايبزغ جاء في الدقيقة 1 و37 ثانية وكالعادة يتحمل المدرب الخسارة بسبب انتقائه الخاطئ للاعبين وكذلك حارس المرمى دي خيا والذي اصبح لا يستطيع ان  حراسة مرماه لانه سددت 3 ضربات على مرماه وسجلت جميعها اهدافا وعلى عكس حارس مرمى لايبزغ والذي انقذ مرماه من العديد من الاهداف المحققة، وبهذه النتيجة ترشح نادي لايبزغ الى المرحلة الثانية، اما نادي مانشستر يونايتد فينتظر نتيجة مباراة نادي باريس جيرمان ضد نادي اسطنبول باشاك شاهير، وفي حالة فوز باشاك شاهير فان مانشستر يونايتد سينتقل الى المرحلة الثانية لانه سيتعادل بمجموع النقاط مع باريس جيرمان الا ان فرق الاهداف لديه اكثر، ولكن من الصعوبة جدا فوز نادي اسطنبول باشاك شاهير. ومن المؤسف جدا بان يضيع المدرب هذه الفرصة الذهبية بسبب اصراره على اشراك دي خيا حارسا للمرمى.

 

جرت يوم الاربعاء 9 مباريات ضمن دوري ابطال اوربا، الجولة السادسة والاخيرة من المرحلة الاولى

وكانت النتائج كما يلي

سحق نادي بلريس سان جيرمان نادي اسطنبول باشاك شاهير 5- 1 وكانت المباراة قد تاديلن من يوم الثلاثاء بسبب تلفظ الحكم الرابع بكلمات معادية للعنصرية وبهذا الفوز انتقل باريس سان جيرمان الى المرحلة الثانية وغادر اسطنبول باشاك شاهير البطولة.

فاز نادي باريم ميونخ على نادي لوكموتيف موسكو 2- 0 وجاء الهدفين في الدقيقتين 63 و80 وبهذاالفوز انتقل نادي بارين موينخ الى المرحلة الثانية وغادر لوكوموتيف موسكو البطولة.

فاز نادي ريال مدريد على ناد\ي ميونشن كلادباخ 2 - صفر وحاء الهدفين في الدقيقتين 9 و31 وبهذه النتيجة انتقل الناديان الى المرحلة الثانية.

فاز نادي اتلتيكو مدريد على نادي سالزبورغ 2 - صفروبهذه النتيجة انتقل اتلتيكو مدريد الى المرحلة الثانية وغادر سالبزورغ البطولة.

فاز نادي مانشستر سيتي على نادي مارسيل 3 - صفر وبهذه النتيجة انتقل ماتشستر سيتي الى المرحلة الثانية وغادرمارسيل البطولة.

في مباراة متواضعة تعادل نادي انتر ميلان مع نادي شاخترا صفر - صفر وبهذه النتيجة غادر الناديان البطولة.

فاز نادي بورتو على نادي اوليمباكوس 2 - صفر وكان الحكم قد طرد اخد لاعبي اوليمباكوس في ابدقيقة 79 وبهذه النتيجة انتقل بورتو الى المرحلة الثانية وغادر اوليمباكوس البطولة.

ولو لاحظنا النتائج سنجد بان النادي الوحيد في البطولة التي خرج من البطلو بعد ان كان متصجرا لمجموعته والى الجولة الرابعة هو مانشستر يونايتد ونعود ونقول السبب  هو المدرب وحارس المرمى الذان يتحملان المسؤولية كاملة بالخروج من البطولة.

وهذه بعض الاحصائيات الخاصة بالمرحلة الاولى

اعلى نقاط حصل عيلها هو نادي بارين ميونخ بمجموع 18 نقطة

اقل النقاط خصل عليها نادي ريناس ونادي فرينكافاروس اذ خصل كل منهمت على نقطة واحدة فقط

اكثر عدد من الاهداف سجله نادي بايرن ميونخ وهو 18 هدف

اقل الاهداف سجلها كل من نادياوليمباكوس ونادي مارسيل وهو هدفين

اقل نادي سجل في مرماه من الاهداف هو نادي مانشستر سيتي حيث دخل مرماه هدف واحد فقط.

اكثر نادي دخل في مامه من الاهداف هما نادي سالبورغ ونادي فرنكافاروس حيث دخل مرماهما 17 هدف.

والى اللقاء بعد  اعلان جدول المرلحة الثانية من البطولة.

أضف تعليق


للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.