اخر الاخبار:
توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي) - الأربعاء, 27 آذار/مارس 2024 19:18
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

ارشيف مقالات وآراء

• ذكرى تحرير العراق وعملية الانضمام الى حلف الناتو قريبا

جوزيف شلال

مقالات اخرى للكاتب

 ذكرى تحرير العراق وعملية الانضمام الى حلف الناتو قريبا

 

2011 / 4 / 11

المقدمة :

تمر علينا وعلى العراقيين والعالم هذه الايام مناسبة عزيزة وفرح عظيم الا وهي ذكرى يوم تحرير العراق وشعبه من ابشع نظام دكتاتوري مستبد وهو نظام صدام حسين .

اصبح تاريخ 09 / 04 / 2003 عيدا وطنيا ومناسبة للاحتفال والابتهاج الذي يصادف يوم التاسع من نيسان , وتذكار ثورة ضد القمع وانتهاك الحريات والكرامات والاعراض ونظام الحزب الواحد والقائد الاوحد والضرورة ولولاه لما اشرقت الشمس وسطعت اضواء النجوم والكواكب , وثورة ضد الفساد والسجون السرية والمعتقلات والاعتقالات والمقابر الجماعية والحروب والتهجير وعسكرة المجتمع والجيش الشعبي والحرس الخاص والجمهوري وفدائيي صدام واجهزة الامن والمخابرات والاجهزة الخاصة وعمليات التعذيب والثرم والاذابة في الحوامض وقص الالسن والاذان والانوف والايدي وقذف البشر من البنايات العليا , وثورة ضد كل اشكال الممارسات الغير اخلاقية والغير انسانية التي مورست بحق الشعوب العراقية من جميع المكونات والقوميات والاعراق والاديان والطوائف دون استثناء . . .


لا نستغرب اذا قلنا بان هذه الاعمال البربرية التي ذكرناها والتي لم نذكرها كان يمارسها النظام السابق ضد المواطنين طيلة اكثر من 35 عاما دون توقف ورحمة , لكن في المقابل كان النظام يحترم ويساعد ويساند ويدعم الشعوب العربية الاخرى من الفلسطينيين والمصريين والسودانيين وغيرهم من الشعوب المتخلفة ويفضلهم على العراقيين واهل البلد والوطن باسم القومية العربية الفاشية المزيفة , لانه اراد ان يصبح في النهاية بطل و قائد الامة العربية ودولها المندحرة وانظمتها وشعوبها الحاقدة على البشرية .


جلب النظام القمعي السابق الملايين من قطاع الطرق والسراق واصحاب المخدرات والسوق السوداء والدعارة والمتخلفون عقليا وفكريا وثقافيا , وكما قال الرئيس المؤمن السابق انور السادات بالحرف الواحد / بعثنا الى صدام والعراق الصيع والفلاحيين وغير المثقفين واصحاب السوابق / .

امتلا العراق من السودانيين والمصريين والفلسطينيين وغيرهم , اراد من هذا كله تغيير التركيبة الاجتماعية والعادات العراقية وطبيعة الانسان العراقي المعروف عنه في الكرم والتسامح والمحبة والامور الاخرى .


كان النظام يوزع الملايين من الدولارات على بعض الدول الافريقية وانظمتها الفاشلة , الملايين الاخرى وزعها على بعض الاعلاميين من العرب المرتزقة اضافة الى القصور والفلل والسيارات والهدايا والمكرمات .

لكن في المقابل كان ينفق الملايين الاخرى من الاموال لعمليات الاغتيالات وتصفية المعارضة العراقية في الخارج والداخل , وقام بضرب اسرائيل بتسعة وثلاثون صاروخا بالستيا بعيد المدى التي كلفت ميزانية العراق لمدة سنة واحدة , وضربت في الصحراء ولم تقتل تلك الصواريخ سوى عجوز كانت مصابة بمرض القلب وماتت من الخوف , بينما ضرب شعبه بالاسلحة الكيمياوية وبالطائرات والمدفعية والدبابات . . .

شعوب عربية مصابة بمرض الازدواجية والحقد والكراهية :

غالبية الشعوب العربية المهزومة والمتخلفة مع انظمتها الدكتاتورية والعنصرية واعلامها الفاشل والمرتزق والغير نزيه ومحايد وقفوا جميعا ضد تطلعات العراقيين وحقهم في تقرير مصيرهم عندما ارادوا التخلص من نظامهم الفاشستي .

اليوم انقلبت الاية وكما يقولون / يوم لك ويوم عليك / , والاغنية الشعبية العراقية تقول / دنيا دوارة / , نفس الشعوب العربية التي اذلت العراقيين طيلة 8 اعوام بعد سقوط رفيقهم وقائدهم ومخلصهم صدام العروبة والانبطاح يثورون اليوم على حكامهم وانظمتهم السارقة والفاسدة التي كانت تدعمهم لايذاء العراق والعراقيين , يقولون عنها بانها ثورات شبابية وشعبية لتغيير الواقع والانظمة الدكتاتورية كما حصل في تونس ومصر والان في ليبيا واليمن والبحرين ودول اخرى في الطريق .


الشعب العراقي لم يرتكب جريمة حينما استعان بقوات التحالف وعلى راسها الولايات المتحدة الامريكية لكي يساعدوه في القضاء والتخلص من النظام المتغطرس الصدامي السابق الذي اصبح في خبر كان .


هذه الايام وبقدرة قادر نفس الشعوب العربية التي تكره الحياة والعيش مع الاخر تحاول اسقاط حكوماتها وبتاييد من اغلب الوسائل الاعلامية العربية الغير نزيهة , بعض الانظمة سقطت كالنظام التونسي والنظام المصري والبقية في طريقها الى مزبلة التاريخ .

الغريب في الامر ايضا راينا هذه الشعوب لا تمانع من الاستعانة بالاجنبي وخاصة من حلف الناتو واميركا التي تقود هذا الحلف بمساعدتها على التخلص من انظمتها وقصف جيشها ومنتسبي القوات المسلحة وتدمير المعدات العسكرية والطائرات والدبابات والمطارات , وتاييد قرارات مجلس الامن في فرض الحصار الجوي على اراضيها ومياهها واجوائها كما حاصل هذه الايام في ليبيا مع مباركة الجامعة العربية الفاسدة ومنظمة المؤتمر الاسلامي العنصري ومشاركة طائرات بعض الدول العربية في قصف المواقع في ليبيا . . .


العراق ما بعد التحرير :

بالرغم من كل ما وقع في العراق خلال 8 سنوات من قهر وقتل وارهاب وتدمير وحرب شبه طائفية وعمليات انتحارية وتفجيرات التي وقفت وراءها الشعوب العربية الحاقدة ومعها انظمتها النازية وبعض الدول الاسلامية العنصرية بحجة مقاومة الاحتلال وهذه المقاومة العفنة التي همها الوحيد قتل العراقيين وافشال التجربة الديمقراطية والتخوف منها لكي لا تصل نيران التغيير اليها , لكن راينا مؤخرا انتقال عدوة اسقاط الانظمة الى عقر دارهم .


التجربة المشرفة التي حدثت في عام 2003 تنتقل اليوم الى نفس الدول والشعوب المهزومة التي لا تعرف ما ذا تريد من عملية التغيير والثورات التي يقومون بها الان ونحن نطلق عليها / ثورة الثيران الهائجة / والفوضى والاقصاء والتهميش والتشدد الديني والحقد والكراهية ومصر خير دليل على الثورة الفاشلة .


8 اعوام وهذه الدول جميعها كانت ترسل الارهابيين والمجرمين والانتحاريين والساقطين اخلاقيا الى العراق لاذلاله والاستهانة به ! , فكيف تريدوننا الان او يطلب منا ان ندعمهم ونؤيدهم وحتى ان نتمنى لهم النجاح او الخير او التوفيق وهم طيلة 8 اعوام يرسلون للعراق شرا ولا يريدون الخير للعراقيين بل الانتقام والتدمير .

نقول / بالرغم من عدم اكتمال العملية السياسية في العراق وتسلط الاحزاب الدينية والطائفية ووجود عوائق عديدة امام التجربة العراقية الجديدة . . . الا ان العراقيين جميعا ونحن نقف بشدة مع العراق الجديد والتغيير الذي حصل يوم التاسع من نيسان عام 2003 باعتبار هذا اليوم هو يوم تحرير العراق وعيدا وطنيا ونكن لقوات التحالف كل الاحترام والتقدير وفي مقدمتها الولايات المتحدة الامريكية والرئيس جورج بوش الاب وبوش الابن والى الحلف الاطلسي – الناتو .


نؤيد كذلك الاتفاقية الامنية والاستراتيجية التي تم الاتفاق عليها ما بين العراق واميركا , كما نطالب بتجديدها وعقد اتفاقيات اخرى مع اميركا ودول العالم في كافة المجالات العسكرية والامنية والدفاعية والقواعد العسكرية مع دخول وانضمام العراق الى منظمة حلف شمال الاطلسي – الناتو .


العراق الجديد وحلف الناتو :

نحن من دعاة دخول العراق الجديد الى حلف الناتو بقوة وبشدة , الاجواء مناسبة وملائمة لهذا الحدث الهام والتاريخي لكي ياخذ العراق مكانته الدولية والعالمية , تركيا الاسلامية ليست افضل من العراق لا بالحضارة ولا بالاموال ولا بالمصادر الاقتصادية المتعددة .

حلال على قطر وعلى الكويت والبحرين وباقي الدول العربية التي تعيش حضاريا وفكريا في عصر القرون الوسطى المتخلفة التي فيها من اكبر القواعد العسكرية الاجنبية ومئات الالوف من الجيوش الامريكية والاجنبية منتشرة على اراضيها وفي مياهها والمحيطات المجاورة وسواحلها ,

وحرام على العراق من ان يعقد حتى اتفاقية امنية مع اميركا , وان يمنع من تسليح جيشه وبناء قوته العسكرية .


منظمة حلف شمال الاطلسي هي منظمة تاسست عام 1949 في واشنطن 4 نيسان , واسمها
North Atlantic Treaty اختصار – NATO

منذ عام 1994 طرح الحلف مشروعا لتوسيع عدد الدول المشاركة او الشراكة من اجل السلام .

من اهداف هذا المشروع هوتاهيل بعض الدول لكي تكون جاهزة للانضمام للحلف مستقبلا , ومن اهم هذه الدول المقترحة هو / العراق الجديد / .


بعد 2003 بدا العراق بخطوات مهمة في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية لكي يكون جاهزا نحو الانضمام الى حلف الناتو .
هناك تاكيد اليوم في العراق بان تكون السيطرة المدنية على القوات المسلحة , الوضوح في التخطيط الوطني والميزانيات العسكرية , في العراق بدات عمليات التطوير والتاهيل على المدى البعيد لكي تكون القوات المسلحة العراقية قادرة على العمل مع قوات الحلف .

تجهيز الجيش العراقي اليوم اصبح كله بمواصفات الحلف وبنفس المعدات والتجهيزات والاسلحة بما فيها الطائرات والدبابات والعلوم العسكرية , والتشاور مع الحلف والمشاركة الفعالة لمواجهة التهديدات المباشرة من الناحية الاقليمية والسياسية والامن الوطني .


هناك شروط سياسية مهمة على الحكومة العراقية تنفيذها والاخذ بها وهي /
التعهد بالحفاظ على المجتمعات الديمقراطية ومبادئ حقوق الانسان والقانون الدولي .
احترام المعاهدات الدولية حول جميع القضايا بما فيها الحدود وحل المنازعات بالطرق السلمية .


كان العراق سباقا في الالتزام وقبول شروط المشاركة والانضمام الى حلف شمال الاطلسي – الناتو .

دولة العراق راغبة في الانضمام وقادرة على المشاركة في هذا البرنامج الدولي والعالمي المهم .

وجود في العراق مؤسسات مدنية وديمقراطية , لديه الاستعداد الكامل للتعاون مع الحلف سياسيا وعسكريا .


للعراق القدرة والاستعداد في المشاركة في هيئات ومراكز الحلف والقيادة العليا للقوات المتحالفة في اوربا والعالم .

كما للعراق الاستعداد لتبادل المعلومات بالشؤون العسكرية , وان تتمتع تلك الدولة باقتصاد وسوق حر وحماية حقوق الانسان كما قلنا قبل قليل , والتعهد بتنفيذ تطوير البنية التحتية التي تسهل المشاركة في دعم انشطة حلف الناتو في العالم .

بناء الجيش وعمليات التجهيزات العسكرية بمواصفات الحلف هي الخطوة الاولى نحو الاسراع في عملية الانضمام .

العديد من الطائرات اف 16 المقاتلة الاميركية الصنع بدات بالوصول الى الجيش العراقي .

هناك صفقة من الطائرات تتضمن 18 مقاتلة من طراز اف 16 المتطورة , الصفقة فيها ايضا طائرات للتدريب الاساسي المخصصة على قيادة طائرات اف 16 وهي من طراز تي 6 .


اخيرا في العراق هناك قوات امريكية ومن حلف الناتو لاعادة تاهيل القوة الجوية العراقية من خلال تجهيزها باحدث الطائرات والمعدات والخبرات والتدريبات ومن طائرات الهليوكوبتر المقاتلة التي شاهدناها في عدة معارك ضد مسلحي تنظيم القاعدة الارهابي في بعض المحافظات .


اذن سيكون العراق الجديد الديمقراطي الحر المستقل من اوائل الدول العربية والشرق الاوسط والشرق الاوسط الكبير الذي سينظم الى منظمة حلف شمال الاطلسي – الناتو , ليبقى العراق شوكة في عيون كل المنافقين والدجالين الذين يريدون وارادوا شرا للعراق والعراقيين ويبقى العراق للعراقيين فقط وليس للقتلة والمجرمين والحاقدين والاسلاميين والمتخلفين من الجنسيات العربية التابعة الى دول العصر الجاهلي وانظمتها الفاسدة القبلية والعشائرية الحاقدة العنصرية الفاشية . . .

...........................................

شاهدوا نتائج ثورات الثيران الهائجة في مصر وهذه الاحقاد في قلوب الشعوب العربية وانظمتها العسكرية وشيوخها الدجالين


http://www.memritv.org/clip/en/0/0/0/0/0/0/2874.htm

http://vb.n4hr.com/126518.html

http://almoslim.net/node/135485

http://www.youtube.com/watch?v=FI-OBIagDxI&NR=1

http://www.altarektv.com/fromtv/42-truthofislam/1525-2011-02-17-19-03-03.html

http://www.freecopts.net/forum/showthread.php?p=171957#post171957

http://www.youtube.com/watch?v=FjAEqVz52d0

http://www.youtube.com/watch?v=I230-5qQV7Y

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.