اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

ارشيف مقالات وآراء

• دعوهم يعلنون عن أقاليمهم الطائفية

محمد سعيد البهادلي

دعوهم يعلنون عن أقاليمهم الطائفية

 

العماره في 31-10-2011

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

على الرغم من مرارة وعلقم التقسيم ، الذي سينهي العراق من الخارطة ، لكنني أقف مع نفسي واكبر بالمحافظات الجنوبية إصرارها على وحدة العراق وتعلقها بالعراق الواحد على الرغم مما لحقها من ظلم وأذى على امتداد تاريخ العراق ، لكنهم لم يظهروا وجعهم وابتسموا للوطن وهم موجوعون . لقد اختاروا العراق وظلوا متمسكين بعراقيتهم .

محافظة صلاح الدين مثل غيرها من محافظات أخوتنا السنة خالية من النفط  وهو مصدر الدخل الرئيسي في العراق ، مع ذلك فإنهم يريدون ان يشرعوا بتقسيم العراق تنفيذا لأجندات خارجية ، تقف السعودية على رأس من يريدون تقسيم العراق بعد ان فشلت كل محاولاتهم السابقة للنيل من العراق الجديد على الرغم مما صرفوه من أموال لتنفيذ أجنداتهم ، التي أفشلتها غيرة العراقيين .

أقاليم السنة التي يراد منها تقسيم العراق ، منها إقليم صلاح الدين  ان قام لا مستقبل له ، لان صلاح الدين خالية من الثروات باستثناء (الجرابيع) وقبر  طلفاح وصبحه وصدام ، الذي سيصبح  قبره مزارا رسميا للعرب العاربة والمستعربة .

محافظة صلاح الدين معزولة جغرافيا عن الاحتكاك بدول الجوار، التي شجعتهم ليكون الإعلان عن إقليم مرحلة أولى  تتبعه  خطوات لتقسيم العراق ، إلا إذا لحقت فيهم محافظة الانبار وأعلنت الانفصال ل(تكمل السبحة) .

لا أجد مبررا لخوف الشيعة وإصرارهم وتمسكهم بمن يريد ان يعلن عن عدم وطنيته ويعلن عن نفسه بشكل واضح ويختار الانفصال ، لو ان الشيعة هم من أول من  بادروا وأعلنوا الانفصال لسمعنا  عن عودة الروح لابن العلقمي ، ولأصبح شتم الشيعة مشاعا في فضائيات  بلاد العرب أوطاني!.

ثمة مثل عراقي بليغ يقول ..(الما يريدني ما اريده) .

لماذا نظل ممسكين بمن يريدون الارتماء بأحضان غير العراقيين؟.

(لو العب لو أخرب الملعب) ، هو كل ما يريده أهالي صلاح الدين وغيرهم ممن يتباكون على البعثيين ، لسان حالهم يقول ..أما ان نحكم العراق ، ونعيد الاعتبار للعوجه ولصدام والبعث ، وأما الطوفان. فليجربوا الطوفان ، الذي يتمنونه .عند غرقهم لا نبخل عليهم بمد يد الإنقاذ والنجدة بعدما يعدوا الى عراقيتهم .

مرحلة تقبيل الأيادي من اجل بقاء عراق تحكمه أقلية لا تقبل بأقل من كل الحكم انتهت والى الأبد.

بعض اهالي البصرة أرادوا ان يعلنوا عن إقليم لهم ، عنفهم عموم شيعة العراق ومراجعهم وسياسييهم .البصرة لو أصبحت إقليما لكانت إقليما قابلا للحياة من حيث موارده وموقعه وبشره.

بالمقابل لم نسمع غير التطبيل لإقليم صلاح الدين ، والفرح  الذي عم وجوه كانت تنتظر التقسيم ، لم نسمع من عالم دين ، أو تكتل سياسي سني غير التشجيع !. حتى ممن كانوا للامس يشتمون الشيعة ويتهمونهم بأنهم يريدون تقسيم العراق ، وبيع الجنوب لإيران

لمن تريدون بيع صلاح الدين ؟.

فليفرحوا بما آتاهم من شر ، وما دفعهم إليه تفكيرهم الخاطئ.

إقليمهم وتوقيته تنفيذا لمؤامرة حيكت بليل أسهمت فيها أطراف دولية وإقليمية وعربية .

مازال عند العراقيين المخلصين لعراقيتهم أمل بمن تبقى ممن يملك الغيرة على العراق .. من أهالي صلاح الدين ممن يرتفع عندهم الصوت الوطني على الصوت الطائفي ، في ان يجهضوا  مخطط الخفافيش ..

ان أصروا على الانفصال ، فما علينا إلا ان نغنى لهم غنية الفنانة العراقية عفيفة اسكندر.. ( جُوز منهم لا تعاتبهم بعد جوز منهم)

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.