اخر الاخبار:
توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي) - الأربعاء, 27 آذار/مارس 2024 19:18
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

ارشيف مقالات وآراء

• كذبة نيسان- انقلب فيها السحر على الساحر بعد 10 اعوام

 

فراس حمودي الحربي

كذبة نيسان

 

انقلب فيها السحر على الساحر بعد 10 اعوام

في حكاية حقيقية عام 2002 تحديدا 1 نيسان 2002 كنت طالبا في معهد تقني ذي قار ، لي صديق هو صديق واخ وتربطني معه وعائلته علاقة جيدة الى ابعد الحدود في 1 نيسان والمشهور في هذا اليوم بما يسمى بكذبة نيسان ، ذهبت الى الخطاط وقلت له ان يخط لي قطة سوداء اللوان ، وان ويكتب عليها عبارة ( " كل ما عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال والاكرام انتقل الى رحمة الله تعالى فلان .......... ابن فلان ......... ! اثر حادث سيارة مؤسف ويقام مجلس الفاتحة في داره الواقع في مدينة الناصرية –المنطقة الفلانية.............. انا لله وانا اليه راجعون " ) .

المنتسبين والاساتذة وحتى العاملين في المعهد يعرفون مدى العلاقة التي تربطني بهذا الشخص وان احضر فجر 1 نيسان كي اضع القطعة على الحائط ، كلما اتى استاذ ووجدني حزين قرب القطة صفق بيديه وقال اصبر يا فراس وانا ارد عليه شكرا استاذ والله يرحمك يا صديقي يا ابو جاسم ليأتي احد الاساتذة ومعه طفلته عندما قرء الخبر وقف مستغربا قالت له أبنته ماذا بك يا بابا ؟ليرد عليها قائلا : الله يرحمه هذا هو نفسه الطالب الذي اقلنا الى المعهد قبل لحظات في سيارته ولا احد يملئ فمه سوى التراب ، حينها لم اتمالك نفسي من الضحك دون ان يراني الاستاذ ، بعد دقائق وصل صديقي الى المعهد انتبه الى القطعة لم يصدق الخبر ليقوم بضرب جبينه ليصدق الخبر هل هو حي او ميت وانا اضحك سرعان ما انتبه لي لم يكن نصيبي من كذبة نيسان عام 2002 سوى الشتائم وخسارة وجبة غداء في احد المطاعم لمجموعة طلبة ( الشلة ) .

هنا انتهت كذبة نيسان عام 2002

اما كذبة نيسان لعام 2012 انقلب السحر على الساحر أي ( عبرت على ابو الفوارس ) ودخل على اثرها المستشفى لارتفاع ضغط الدم ولم يخسر وجبة غداء .

صباح 1 نيسان 2012 وعندما خرجت من الدار وانا في العادة استأجر سيارة ذاهبا الى عملي في مدينة الناصرية وفي نفس اليوم كان لدي لقاء صحفي مع احد المسؤولين ، حتى رن الهاتف برسالة نصية مكتوب فيها ( لا حول ولا قوة الا بالله حادث سيارة الى فولانة................ وزوجها فولان ............... الاثنين ماتوا ) !! علما ان الشخوص المعنين هم من خارج مدينة الناصرية .

امرت السائق بالوقوف فورا وضربت جبيني لأصدق هل انا في علم أو حلم قال السائق : ( خير اشصار يا فراس هسه إجينة من البيت ) اتصلت بنفس الشخص الذي بعث الرسالة 6 اتصالات كان الموبايل مشغول ، حينها ايقنت انها حقيقة لا خيال ، اتصلت بصديق ايضا لم يصدق لكن قال يا فراس قبل كل شيء تأكد من الخبر من أي شخص قريب ، بالفعل اتصلت بأحد الاشخاص لم يرد على هاتفي ؟؟؟ !

ماذا افعل وما العمل اتصلت على احد اولاد الضحايا الحمد الله لم استطع الوصول له بسبب تردي خدمات الشبكة الاثير والاسيا ، لم يبقى امامي سوى ان اقول للسائق اتجه نحو مدينة النجف وفي الطريق نعاود الاتصال ، سرعان ما توجه الى الطريق الذي يربط مدينة الناصرية بالنجف الاشرف بعد 5 دقائق اتصلت بنفس الشخص الذي بعث الرسالة وبدون أي سلام من أين لك هذا الخبر ؟ .

كان الرد سريعا ( هههههه مشت عليك ابني فروسي هذه كذبت نيسان ) لم استطع القول : سوى عبارة واحدة ( شكرا جزيلا ومع السلامة ) .

اما انا اغمي علي في ارتفاع لضغط الدم وسرعان ما اقلني السائق الى اقرب مستشفى ليعطوني العلاج اللازم واذهب الى عملي وانا لا اعرف كيف افكر وما اعمل !!!!!

لا اريد من هذا سوى أن اسأل سؤال واحد واتمنى الاجابة من كل شخص يقرأ هذه الكلمات

هل هذا دليل الحب الحقيقي للأخرين؟؟

ملاحظة

....... ///// قصة قصيرة من الواقع الحياتي لنا .

فراس حمودي الحربي

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.