اخر الاخبار:
الدولار يواصل ارتفاعه في بغداد واربيل - الخميس, 26 كانون2/يناير 2023 10:52
من تظاهرات اليوم - الأربعاء, 25 كانون2/يناير 2023 10:47
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

ارشيف مقالات وآراء

• الفتوى الحائرية والكوميديا العراقية في اغرب مظاهرة عالمية

دانا جلال

الفتوى الحائرية والكوميديا العراقية في اغرب مظاهرة عالمية

عن غوغل، وفي صحيح مسنده بكتابة اسمه (ع ) فان وكيلا لوزارة عراقية اتهم بسرقة الاثار العراقية، وفي رواية اخرى ونقلاً عن مسند "حفظ الملفات" بان المتهم بريء لحين الاعلان عن حرب جديدة ضمن "حرب الملفات" بين قادة العراق الميامين.

عن مُزَّور ضمن 700 مُزَّور تظاهروا يوم امس في مدينة العمارة العراقية وفي اغرب مظاهرة شهدتها البشرية طالبوا برفع شرط ارفاق شهادتهم المزورة ضمن ملفات تعينهم اسوة بعدد من الوزراء واعضاء البرلمان العراقي ولهم الحق في ذلك حسب نظرية " مين احسن من مين".

الكوميديا الالهية للإيطالي دانتي اكثر واقعية من فنتازيا الواقع العراقي. فدولة القانون وكتلة تدعي القانون شاركت امس في مراسيم استعراض عسكري لميليشيا عصائب الحق التي كانت متهمة بالإرهاب، لا نستغرب فدولة القانون حينما تلجا للعشيرة وتسلحها وتعطي الحق لأرباب الاسر العراقية بامتلاك سلاح شخصي يمتلك المزيد من كوميديا قانونه.

الكوميديا العراقية معمدة بالدم في بعض فصولها ، فبدعة صدام بالكتابة بلوثة دمه على العلم العراقي تحولت الى "سنة" عند البعض، برلمانيون يوقعون بالدم لسحب الثقة عن المالكي، وفي الطرف الاخر يوقعون بالدم متعهدين بالقتال ولأخر قطرة دم عن " قائد ضرورتهم".

الكوميديا العراقية ليست ثقيلة الدم في كل فصولها، فهي خفيفة الظل‘ فيها نكتة السيد الحائري الذي افتى بحرمة التصويت للعلمانيين والتعامل معهم ، دون ان يوضح لنا ان كانت الفتوى خاصة باهل العراق ولا ينطبق على سوريا البعث بتحريم التعاون مع المجرم بشار الاسد الذي تذكر انه علوي؟ فتوى الحائري نكتة ثقيلة الدم لأنها وضعتنا في حيرة السؤال.

الكوميديا العراقية تنتقل شمالا حيث الجنوب الكوردستاني، فيمنع المناضل شاكر مصطفى ورفاقه بالانتقال من مدينة رانية الكوردية لديانيا الكوردية، وحين السؤال عن سبب المنع، يجب العسكري الكوردي "بانه امر من فوق بمنع انتقال اعضاء حزب الحل الديمقراطي الكوردستاني".

الكوميديا العراقية كتاب مفتوح، ولكل من هب ودب حق كتابة فصله الخاص ، فها يكتب الشيخ محمد مهدي الآصفي وكيل المرشد الإيراني في مدينة النجف و المرجع السابق لحزب الدعوة الحاكم فتاوى مؤكدين فيها ونقلا عن موقع شط العرب بضرورة دعم الحكومة العراقية الحالية لأنها أتت نتيجة جهود حثيثة و دماء عزيزة سفكت لأجلها .

الكوميديا العراقية السوداء بدأت تغزو فضاء المهجر والمنافي، نشهد فيها فصول زحف العشيرة وفكر الافخاذ، وبهلوانيات وكلاء الوزارات ومدراءهم العامين والعاملين بتصدير الفساد في جولات سياحة بعنوان الايفاد. في الكوميديا العراقية السوداء نخوة البعض من شيوخ العشائر في عصر العولمة لا تتجاوز حدود الخيمة القائمة على اوتاد سلطوية وربابة بدوية بإيقاع وتصريح . صرح الشيخ "محمد جابر الشلال الجبوري" ممثل تحالف القبائل العراقية في المهجر بأن "الاستعدادات جاريه لعقد مؤتمر للقوى الوطنية والعشائرية في أحدى الولايات الأمريكية لدعم حكومة الشراكه الوطنية التي يرئسها السيد نوري المالكي". ( صوت العراق).

الكوميديا العراقية لها القدرة على اذابة ثلوج الكآبة الاوربية، و ان تجعل من عاصمة الثلوج " ستوكهولم" حفل سيرك ثقافي، ولحين افتتاح الحفل ورقصة المهرج علينا ان نرفع يدنا للسماء ونقول "اللهم شتت شمل قادة العراق كي يكشفوا المخفي من بقية الملفات" .

قولوا معي آمين، لان قادتنا حين توحدهم لم يحِلّوا سوى مشاكلهم. قولوا معي آمين، لان حكومة منعت عمال العراق بالاحتفال بيومهم العالمي ويتركوا الساحة لسبعمائة مُزَّور شهادة يتظاهرون جزء من كوميديا عراقية سوداء.

هل يقتدي المزورون في حكومة المحاصصة وممثلينا في البرلمان العراقي بمتظاهري مدينة العمارة كقدوة حسنة ويتظاهروا مطالبين بحق "التزوير العلني" بعد سَّن قانون حق التظاهر للمزورين لان عدد المزورين العاملين في الوزرات العراقية وحسب تصريح وزير عدلنا لصحيفة "العرب اليوم" تجاوز 50 ألف موظف وموظفة ؟.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.