اخر الاخبار:
الدولار يواصل ارتفاعه في بغداد واربيل - الخميس, 26 كانون2/يناير 2023 10:52
من تظاهرات اليوم - الأربعاء, 25 كانون2/يناير 2023 10:47
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

ارشيف مقالات وآراء

• أزمات مخيم ليبرتي ومعسكر اشرف في العراق , من المسؤول عنها !

 

سام يونو

أزمات مخيم ليبرتي ومعسكر اشرف في العراق , من المسؤول عنها !

بين حين واخرنسمع بحدوث ازمات انسانية مؤلمة في مخيم ليبرتي ومعسكر اشرف التابعان للمقاومة الايرانية ضد الطغمة الفاسدة والمجرمة الحاكمة في الجمهورية الاسلامية الايرانية , منها حوادث ترهيب واعتداءات وقطع المياه وغيرها من الاعمال الغير انسانية التي يتبرأ منها كل عراقي شريف المعروف عنه بالشهامة والكرم والضيافة وحسن التعامل مع الغريب .

ممارسات تعتبر بحسب المواثيق والاعراف الدولية ومبادئ حقوق الانسان واتفاقية 51 في جنيف مخالفة وغير اخلاقية ويجب ان تتوقف وايجاد حل سلمي مع الجهات المعنية والامم المتحدة يرضي كافة الاطراف بعيدا عن الضغوطات التي تمارسها اجهزة مخابرات ايران وايادي عصاباتها الممتدة والمتغلغلة في جسم السلطة العراقية وبعض العملاء والخونة من العراقيين الذين يتلقون تلك الاوامر والتعليمات من اسيادهم في قم وطهران وينفذون هذه الافعال الشنيعة من المداهمات والاعمال التعسفية والقهرية ضد جماعة غير مسلحة وتخلت عن السلاح منذ عام 2003 .

بسبب كل ما ذكرناه تم الاتفاق لانشاء مخيم وقتي جديد في بغداد وهو مخيم ليبرتي لايواء سكان معسكر مدينة اشرف لحين ايجاد حل مقبول وقانوني يخدم العراق والطرف الاخر المعني , بعد عدة اشهر من وصول الدفعة الاولى من سكان مخيم اشرف الى ليبرتي , فان بعض الجهات في الحكومة العراقية والمسؤولة عن هذا الموضوع لم تنفذ تعهداتها والتزاماتها الاخلاقية والانسانية للحد الادنى منها ومن مستلزمات الحياة والمعيشة اليومية .

من اهم هذه المشاكل الانسانية هناك نقص شديد في الماء وتوفيره وهذه الازمة في تفاقم وزيادة مستمرة وخاصة في فترة الصيف وموجة الحر التي تجتاح العراق والمنطقة ووصول درجات الحرارة احيانا الى حوالي 50 درجة مئوية . هذه الجهات نفسها البعيدة كل البعد عن القوانين والحالات الانسانية والاخلاقية وكرامة الانسان والمواثيق الدولية وحقوق الانسان ترفض ربط مخيم ليبرتي الصغير هذا باي شبكة او محطة مياه قريبة ! .

هذه الجهات المرتبطة بايران واجهزتها التي ترعرعت في احضان النظام الايراني تقوم بنقض جميع الاتفاقيات والاتفاقية الموقعة مع الامم المتحدة واي مذكرة تفاهم لايجاد حل سلمي وانساني لسكان ليبرتي واشرف . نستغرب ايضا من الادارة الامريكية وحزبها الديمقراطي والرئيس باراك اوباما المتعاونون سرا مع النظام الايراني حول العراق وما يحدث الان في الدول العربية , هذه الادارة ربطت شطب منظمة مجاهدي خلق الايرانية من قائمة الارهاب الامريكية باخلاء معسكر اشرف من المقاومة الايرانية ولغة التهديد والوعيد وقوبلت هذه التصريحات الرعناء بترحاب كبير من قبل نظام الملالي وولاية الفقيه وعصابة احمدي نجاد .

نذكر للعلم فقط بان محكمة الاسئناف الامريكية كانت قد قررت شطب اسم منظمة مجاهدي خلق خلال اربعة اشهر , لهذا تحاول الادارة الامريكية الفاشلة الحالية التي اوصلت اميركا الى الحضيض منذ مجيئ الحزب الديمقراطي واوباما الذي شعاره / لا اعرف ماذا اريد / اي تغيير المجهول , جاء هذا الاعلان بالاتفاق والتعاون مع النظام الايراني لترتيب الاوضاع في المنطقة وسوريا خاصة وعلى عملائها في العراق تنفيذ ما يطلب منها .

على الحكومة العراقية والامريكية والامم المتحدة ومنظمات حقوق الانسان وضع حد لهذه المهازل والتصرفات البوليسية والقمعية تجاه الاطفال والنساء وكبار السن في ليبرتي ومعسكر اشرف . جميع القوانين الدولية والا تفاقيات والمواثيق تعترف بحق التملك لكل فرد او جماعة وتحظر حرمان الافراد من حق التملك ونهب ممتلكاتهم بحسب المادة السابعة عشرة من الاعلان العالمي لحقوق الانسان الذي ينص / لكل فرد حق التملك بمفرده او بالاشتراك مع غيره , لا يجوز تجريد احد من ملكه تعسفا / .

الجهات المسؤولة في العراق نقضت كل الاتفاقيات الدولية وتعهداتها حول بيع ونقل الممتلكات المنقولة والغير منقولة لسكان اشرف , حيث تتذرع هذه الجهات وبتعليمات من الاجهزة الايرانية لوضع اليد على ممتلكات الموكلين وتحظر دخول التجار الى مخيم اشرف ومنعهم من ابرام عقود الشراء والاجراءات الاخرى . هناك ادانة شديدة دولية ومن الحقوقيين والمحامين لتلك التهديدات والتمهيدات والدسائس التي تمارسها بعض الاجهزة العميلة للنظام الايراني لكي تنهب وتستولي على الممتلكات , واعطاء وعود ترهيبية بشن هجمات وارتكاب مجازر اخرى ضد السكان .

لكل من يدعي الاسلام وحب آل البيت الكرام يجدر به على الاقل توفير الماء كحد ادنى للحياة الانسانية والحفاظ على الارواح وهذا ما نصت عليه الشرائع السماوية والمدنية .

اخيرا منظمة مجاهدي خلق تأسست سنة 1965 بهدف محاربة وازالة حكم الشاه , جاءت الثورة المتخلفة في ايران عام 1979 وحصدت جهود الاخرين واستولت على السلطة بايعاز من بعض الدول الغربية واميركا لاهداف معروفة تخص المنطقة . تؤكد المنظمة على الدوام بعدم ضلوعها في اي عمل او نشاطات ارهابية وباعتراف القضاء الاوربي . لو لم تكن هكذا وكل الدلائل والوقائع تثبت بانها هكذا لم نكن نكتب حرفا واحدا لكي ندافع عنها او عن الجماعات التي تنتمي الى المعارضة الايرانية , ندعم هذه المعارضة لانها سلمية فقط ليس الا .

الاتحاد الاوربي شطب اسم منظمة مجاهدي خلق الايرانية من قائمة المنظمات التي يعدها الاتحاد الاوربي ارهابية . كما قرر الاتحاد رفع القيود عن اموال المنظمة في دوله , جاء هذا الاجراء في اطار الالتزام بقرارات قضائية صدرت عن محاكم اوربية ومن القائمة البريطانية للمنظمات الارهابية .

عام 2003 قامت الولايات المتحدة الامريكية بشطب الحركة من قائمة المنظمات الارهابية بشرط تخليها عن السلاح , وهذا ما قامت به الحركة والتزمت به مقابل ان تؤمن الولايات المتحدة الحماية للحركة , وهذا ما لم تفي الادارة الامريكية بوعودها , هكذا هو حال اميركا دائما وعلى الدوام وتخليها عن اقرب المقربين والاصدقاء والعملاء والخونة , الكثير والعديد من دول العالم وعلى راسهم بعض الرؤساء والملوك شواهد في التاريخ . . .

 

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.