اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

ارشيف مقالات وآراء

الدول العربية, من النامية الى الفاشلة -//- سام يونو

 

اقرأ ايضا للكاتب

الدول العربية, من النامية الى الفاشلة

سام يونو

2013 / 4 / 13

المقدمة :


الاتجاه الصحيح والطبيعي لتطور الدول والحضارات والامم يكون نحو الامام وليس باتجاه العكس , الطبقة الواعية والمدركة والمثقفة من الشعوب العربية انخدعت بنظرية التطور والتقدم وعقدت عليها الامال والاحلام وما ينتظرها وينتظر اجيالها في المستقبل , وقد آمنت بوجود ضوء ولو بصيص من الامل في نهاية النفق والطريق لكي تحصد الازدهار العلمي والحضاري والصناعي والثقافي والمجالات الاخرى التي بواسطتها تقاس الدول تطورها وانتعاشها وتقدمها لكي تخرج من قبة التخلف وتدخل فضاء العلم والمعرفة .
هذه الخدعة والخديعة استمرت ومكثت جائمة على صدور الشعوب العربية المؤمنة بالتطور والعصرنة وتقبل الحضارة اكثر من ستة عقود من الزمن , اي بعد ان نالت اوطانها الاستقلال والتحرر من شماعة الاستعمار القديم الذي اعتبروه عائق ضد تقدمها لوجود جيش وانظمة اما اجنبية او تابعة تدير شؤون هذه الدول .


فضحت وعريت الدول العربية وانظمتها التي حكمت المنطقة منذ الاستقلال لغاية سقوط الاتحاد السوفيتي وحلف وارشو وجدار برلين , لانه لم تبقى دولة اوربية شرقية ومن مخلفات القبضة الستالينية والشيوعية الا وان تحررت واصبح لديها انظمة حرة وديمقراطية وانتخابات وتقدم في جميع المجالات باستثناء الدول والانظمة والشعوب العربية المغضوب عليها الغير قابلة للتطور والغالبية من شعوبها التي تؤمن بالغيبيات والاوهام والخرافات .
مرت اكثر من عشرون عاما على انهيار المعسكر الشرقي وزوال المانيا الشرقية , لم نجد دولة عربية واحدة تم تغيير نظامها نحو الافضل والاحسن , بل راينا العكس من ذلك , فان مسيرة الفشل والرجوع الى الوراء بدات قبل هذا التاريخ , مرحلة السقوط الى الهاوية والقعر بدات منذ السبعينات من القرن الماضي مع موجة الفاشية الاسلامية التي سماها البعض بالصحوة الاسلامية , الشعوب بدات ترجع الى الخلف وتحديدا الى العصور المظلمة والجاهلية والقبلية الى ان اصبحت من الد اعداء الحضارة والعصرنة والتعايش الانساني والاخلاقي مع العالم .


مقياس الشعوب والدول الفاشلة :


الدول الفاشلة تقوم على حكومات مركزية ونظام دكتاتوري , اما حزبي او ثيوقراطي او راديكالي , واما اسلامي بحت او فاشي ونازي , صارت شماعة الوهابي والسلفي مهزلة في هذه الايام , كمهزلة هؤلاء لا يمثلون الاسلام , كل اسلامي يقوم بجريمة او قتل او تفجير مثل بن لادن او القاعدة او جيش المهدي او فيلق قدس او الزرقاوي او الذي يقوم بعمليات انتحارية واحزمة ناسفة , وانتهاءا بالانظمة والحكومات التي تطبق الشريعة الاسلامية مثل السودان وايران والصومال والسعودية و غيرها , يقال عنها في النهاية / هؤلاء لا يمثلون الاسلام / , نقول – نريد فقط ايضاحات من مليار واكثر من المسلمين من الذي يمثل الاسلام الصحيح ! .


اذن الدول والانظمة الفاشلة غير قادرة على توفير الحد الادنى من الخدمات الضرورية العامة , من خلال المؤشر الدولي للدول الفاشلة وتسمى منظمة صندوق السلام تعتبر هذه الدول مع شعوبها فاشلة بهذا المقياس , لهذا نجد فيها هجرة واقتتال ديني وطائفي , وفيها فقر وبطالة وفساد وتعصب , الحاكم الفعلي والمرجعية هنا تكون اما بيد شيخ قبيلة او عشيرة او شيخ ديني . للانصاف فقط هناك دول اخرى في العالم تعتبر فاشلة كباكستان, افغانستان , الصومال , جاد , غينيا , وغيرها .
هذه الدول مع شعوبها تشكل خطرا دوليا على الامن والسلام والاستقرار , يجب وضعها تحب المراقبة وتشديد العقوبات عليها ومحاصرتها ومعاملتها معاملة خاصة الى ان تنصاع وتخضع للقوانين والمواثيق الدولية وتعترف بحقوق الانسان والمواطنة والحريات وان تقوم مجبرة بفصل الدين عن السياسة والدولة وبالقوة , وان تكون دول علمانية شعارها المواطنة فوق اي اعتبار اخر بما فيها الدين .
في الدول الفاشلة تكثر فيها الميليشيات المسلحة الموالية للاحزاب الحاكمة والحكومات الشرعية الدينية , لديها شرطة وامن ديني , نجد فيها المافيات وغسيل الاموال وتجارة المخدرات والبشر والعبيد والزواج من القاصرات والغلمان .
في الدول الفاشلة تنعدم الطبقة الوسطى وهو دليل اخر على انهيار هذه الدول , تجد فقط الغني والفقير , الطبقة الثالثة وهي الوسطى تكون غالبا من اصحاب المهن والمهنيين والكفاءات , لديها دور كبير ومهم ومميز في التحولات الاجتماعية , الاعداء الحقيقيون لهذه الطبقة هي الانظمة وتوابعها من الميليشيات الارهابية التي تقمع هذه الطبقة وتحاربها وتقوم بتهجيرها وقتلها , جميع المعارضات والاقلام والافكار تخرج من هذه الطبقة , لهذا نرى انظمة الدول الفاشلة تحاربها وتقمعها اكثر من غيرها وتشن عليها حملات ابادة وتصفيات جسدية , لهذه الاسباب وغيرها لا نجد هذه الطبقة بكثرة في هذه الدول . الذي يسيطر ويهيمن على التجارة وكافة مقدرات ومرافق الدولة هي الحاشية والاقرباء والزمر المنتفعة من الانظمة الفاشلة فقط .


عادت جميع الدول العربية الى الوراء اكثر من 200 عام , لا يمكن احداث تقدم يذكر في ظل حكومات وانظمة وطغاة مستبدون يحكمون باسم الدين والشريعة , اما الغالبية من شعوبها الراقصة والتي سقيت بكؤوس الحقد والكراهية والاجرام والقتل الى ان وصلت تشبه الحيوانات في الاقتراس والذبح تحت راية الله واكبر , لا بل هناك حيوانات لديها عاطفة ووفاء وحنان اكثر من هذه الشعوب , كالحيوانات الاليفة الراقية .


من السيئ الى الاسوأ الفاشل :


كما قلنا سابقا , لم نقف يوما ضد التغيير وضد هذه الانظمة الاستبدادية الفاسدة , بل كنا مع ازالتها والقضاء عليها بشتى الطرق , حتى طريقة التعاون مع الشيطان لكي ترمى في مزابل وقذارة التاريخ . لكن في المقابل حذرنا من مجيئ انظمة حكم فاشلة , لكن مع الاسف حصل هذا , نحن لا نلوم المواطن العربي المسلم العادي عندما يفرح بقدوم انظمة اسلامية , ويسمع تلك الشعارات المزيفة من ابواق الاعلام العربي المرتزق وبعض الاعلاميين من الغوغاء , عندما سميت هذه الثورات بثورات الربيع العربي , في المقابل كان هناك رفض من الاغلبية الصامتة ومن الطبقة المثقفة والمفكرة والواعية لما قد يجري ويحصل في اوطانها بتمويل اجهزة مخابرات عربية سعودية وقطرية لتحويل المنطقة وهذا الشرق الى شرق اوسطي اسلامي راديكالي متخلف ومنبوذ ومكروه من العالم .

اطلقنا منذ اللحظة الاولى على هذا الحراك الخبيث الشيطاني المشبوه بشتاء وخريف عربي وسباة عميق وثورات الثيران الهائجة الهمجية الفاشية الفاشلة النازية الوحشية اللاانسانية الحيوانية . . . , ليشاهد العالم ما حصل ويحصل في ليبيا وتونس ومصر واليمن والبحرين وسوريا والعراق واية دولة اخرى ستصاب بهذا المرض العضال السرطاني الوبائي القاتل .

الانظمة العربية والغالبية من شعوبها , أنتم مهزلة :

لم نتطرق الى ما حدث في العراق والقضاء على المسيحيين والايزيديين وباقي الطوائف والاديان والقوميات الاخرى , ولم نتطرق الى هولوكوسات ليبيا والدول العربية التي حكمتها وتحكمها الان الفاشيات الجدد , لكن نتطرق الان فقط الى المحرقة والهولوكوس الاخير الذي تم الاعتداء مؤخرا وهذا الاسبوع في مصر على الكنائس وتحديدا على المقر البابوي لاقباط مصر المسيحيين .
الاخ المسلم العادي لا يعلم , ولكن يعلم جيدا الاسلامي المتطرف والمتعمق في دينه حق المعرفة بان المركز الديني البابوي يعتبر لدى الاقباط أهم من الكعبة وقبة الصخرى واي مركز اسلامي آخر , لان الاعتداء على هذه المقرات الكنسية الدينية هو اعتداء على / المسيح / نفسه , لان الكنيسة وبحسب المفاهيم والعرف المسيحي تعتبر / جسد المسيح / .

يقولون الاقباط ومعهم كافة المسيحيين في العالم لا تمر هذه الحادثة دون عواقب ملموسة , هناك عقاب الهي كما حدث للمجرم السادات بعد ان وضع بابا الاقباط السابق في السجن والغاء تلك المادة المعروفة, وعقاب مبارك بعد كنيسة القديسيين, اما العقاب الارضي سيكون بقيام دولة قبطية مسيحية على غرار دولة جنوب السودان, وعلى كافة المسيحيين المطالبة بالحماية الدولية للمسيحيين في الدول العربية التي تعيش تحت انظمة اسلامية فاشية ونازية وارهابية .
المصادر
http://www.youtube.com/embed/RtgbvotqVFE?rel=0
http://islamexplained.com/

UVG/UVG_video_player/TabId/89/VideoId/1098/123-----.aspx
http://alfadytv.tv/برامجنا/معرفة-الحق/item/265-89-الإعتداء-على-الكنيسة-والكاتدرائية-ـ-حلقة-خاصة#itemVideoAnchor

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.