اخر الاخبار:
محافظ نينوى يزور مطرانية القوش - الثلاثاء, 16 نيسان/أبريل 2024 10:33
زيارة وفد هنغاري الى دار مطرانية القوش - الثلاثاء, 16 نيسان/أبريل 2024 10:32
طهران تتراجع عن تصريحات عبداللهيان - الإثنين, 15 نيسان/أبريل 2024 11:24
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

علوم وتكنولوجيا

• غوغـل بلاس" تستعد لإطلاق برنامج للتواصل الاجتماعي

غوغـل بلاس" تستعد لإطلاق برنامج للتواصل الاجتماعي

 

الأربعاء 20-07-2011

 

نيويورك/ رويترز

 قال أحد المحللين إنه إذا استطاع أحد مواجهة الفيسبوك فسوف يكون غوغل. وهذا هو السؤال الذي يجب أن تسأله غوغل لنفسها حول شبكات التواصل الاجتماعي المنافسة للفيسبوك. لقد تم وضع نهاية لشهور من التساؤلات مؤخراً حول ما إذا كانت غوغل تعمل على شبكة التواصل الاجتماعي الخاصة بها حيث أعلنت الشركة مشروع  كوكل بلس تقوم الخدمة الجديدة بمنافسة الفيسبوك إلى حد كبير حيث يمكن لمستخدميها وضع تحديثات للحالة وتحميل صور ومشاركة روابط تماما مثل ما يقوم به الأشخاص على الفيسبوك. ويبدو ذلك أكثر جاذبية لمستخدمي الشركات.

السؤال الذي يطرح نفسه بقوة هو هل تستطيع غوغل استقطاب مستخدمي الفيس بوك؟. مع الوضع في الاعتبار حقيقة كون الفيس بوك واحدة من اكبر شبكات التواصل الاجتماعي على مستوى العالم.

 

وقد ذكر المحلل براد شيمن أنه لا يوجد شك في أن تلك الخطوة تعتبر قفزة عالية لغوغل. واضاف قائلا: إن غوغل أثبتت جدارتها في إجابة متطلبات المستخدمين في السوق. ولكن هل هناك سبيل لما تسعى إليه.

حقيقة لقد بدأت غوغل من الخطوة الأولى وانه حقاً لطريق طويل.

وقد أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي الفيس بوك الصيف الماضي بأن لديها نصف مليار مستخدم من كل أنحاء العالم ما يجعلها شبكة التواصل الاجتماعي الكبرى في العالم بمنتهى السهولة. ولم يصدر عن الشركة أي تحديث عن تلك المعلومة في الآونة الأخيرة. ولكن ذكرت مصادر مختلفة أنه بلغ عدد مستخدمي الفيس بوك إلى ما يقرب من 750 مليون مستخدم.

والآن الشركة، التي لَها ستّة أشخاص على قائمةِ بليونيراتِ فوربز, يستخدمها مكتب التحقيق الفيدرالي في البحث عن المجرمين الهاربين وتعد بمنزلة شريان الحياة لأشخاص تكافح من خلال التسونامي والأعاصير وغيرها من الكوارث وذلك من دون ذكر مئات الملايين من الأشخاص الذين يستخدمون الفيس بوك ليخبروا أصدقاءهم وعائلاتهم عن آخر رحلة للشاطئ ويقوموا بتحميل فيديوهات قططهم النائمة أو صور أطفالهم في ملابس الهالوين.

وقد أصبح الفيس بوك موقع التواصل الاجتماعي الأكثر وصولاً مما يجعل إقناع الأشخاص بإضافة موقع تواصل اجتماعي آخر لقائمة المواقع التي يتصفحونها يومياً أو حل Google+ محل الفيس بوك أمراً غاية في الصعوبة.

 

وهناك أيضاً مانع من ضمن الموانع التي ستزيد من صعوبة الأمر: من سيقوم باستخدام  Google+

 في حين الكثير من الناس لا يستخدمونه حتى الآن؟ لا يمكن أن تكون مواقع التواصل الاجتماعي مرحة عندما يكون الشخص بمفرده. وقد ذكر عزرا جوثيل محلل أبحاث الاعمال التكنولوجية أنه لا يعتقد أنها بالمشكلة الكبيرة. وأضاف قائلاً: إنها لا تعد أزمة كون الفيس بوك يشغل وقت الأشخاص بشكل كبير. فهناك دائماً بعض الملل. سوف يتطلب الأمر فقط التطور الطبيعي الذي تحتاجه أي شبكة تواصل اجتماعي في البداية مهما كانت صعوبتها ولكن يجب مواجهتها... فكيف تستطيع أن تجمع عددا كبيرا من دون أن تكون وحدك هناك في البداية؟

الخبر السعيد لغوغل هو ان موقع ماي سبيس my space

 كان الأول على قائمة مواقع التواصل الاجتماعي حتى جاء الفيس بوك وأطاح به جانباً وتمركز هو على قمة مواقع التواصل.

وذكر دان أولدس المحلل بمجموعة غابريل الاستشارية أن غوغل أمامها فرصة ليس فقط أنها غوغل ولديها قوة كبيرة في السوق. كما أضاف بأن لا يمكن استبعادها ولكن سوف يكون الأمر صعباً للغاية وتحتاج إلى بعض الحظ. فإن الفيس بوك موقع ضخم ومؤسس بشكل رائع ولا يجب على غوغل أن تستمر في الحرب الخفية لفترة أطول من ذلك.

ويشك أولدس أيضاً في أن الفيس بوك لن يسمح للمستخدمين التنقل بين الشبكتين بشكل سلس وأنه لن يسهم في دعم غوغل ولكنه سوف يقوي وجود المستخدمين على الفيس بوك.

وتساءل أولدس إذا كان الأشخاص يمتلكون الوقت الكافي لظهور موقع تواصل اجتماعي آخر. واضاف قائلا: إننا سنرى ولكن من وجهة نظره أنه إذا استطاع أحد مواجهة الفيس بوك فسوف يكون غوغل.

  

أضف تعليق


للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.