اخر الاخبار:
توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي) - الأربعاء, 27 آذار/مارس 2024 19:18
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

اصدارات

صدور كتاب "دليل الترجمة الجنائية والشرطية للمراقب الدولي"

صدر كتاب جديد بعنوان: دليل الترجمة الجنائية والشرطية للمراقب الدولي، لمؤلفيه: الدكتور المحامي عادل عزام سقف الحيط وهو خبير في الترجمة القانونية، والنقيب محمود عقله الشوملي، وهو محاضر بالمدينة التدريبية.

وقال مؤلفا الكتاب، الذي يقع في (350) صفحة والخاضع لتحكيم مترجمين ولغويين وقانونيين معتمدين، أن فكرة الكتاب جاءت لتقدم للمحامين والمترجمين وأفراد الأمن العام والجيش العربي وسيلة لتطوير مهاراتهم ومعارفهم، من خلال ترجمة لوائح الاتهام، ونماذج الاختبارات التي تتعلق بالعمل الشرطي والأمني والتحقيقي - والتي هي في كثير منها تماثل نماذج تعتمدها لجان فحص المراقبين الدوليين لاختيار المشاركين في قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة.

واشتمل الكتاب على موضوعات عديدة مترجمة من اللغة العربية الى اللغة الإنجليزية، والعكس، في نظام عرض متقابل للنصين العربي والإنجليزي في كل صفحة. وقد جاء عنوان الباب الأول من الكتاب بعنوان "الترجمة الجنائية للوائح الاتهام" وفيه لوائح اتهام بجناية القتل العمد، والاغتصاب، والسطو على المساكن، والجرائم الالكترونية، وكيف يعرّف رجل الأمن المتقدم للاختبار نفسه إلى اللجنة، وأسماء الدورات الشرطية، وأنواع الجرائم الالكترونية.

فيما تضمن الباب الثاني والذي جاء بعنوان "تحقيقات جنائية دولية ونماذج اختبارات" موضوعات منها .. الاختطاف، والانفجار، والتعدين غير القانوني، والذخائر غير المتفجرة، والحادث المروري، والمحاكمة بالتعذيب، ونقطة الرادار، ومساعدة ضحايا الإساءة الجنسية، وسرقة السيارة،  ومجرم حرب، وحادث طعن، ومطاردة مركبة، وشرطة بعثة الأمم المتحدة في ليبريا، وغيرها.

والباب الأخير جاء بعنوان "مسرد المصطلحات الشرطية والعسكرية"، وفيه كم زاخر من مصطلحات التقاضي والعدالة الجنائية والعمل العسكري والشّرطي. إضافة إلى نموذج الأمم المتحدة عن المعلومات الشخصية.

المؤلف هو الناشر 0795100299

أضف تعليق


للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.