اخر الاخبار:
محافظ نينوى يزور مطرانية القوش - الثلاثاء, 16 نيسان/أبريل 2024 10:33
زيارة وفد هنغاري الى دار مطرانية القوش - الثلاثاء, 16 نيسان/أبريل 2024 10:32
طهران تتراجع عن تصريحات عبداللهيان - الإثنين, 15 نيسان/أبريل 2024 11:24
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

اصدارات

اصدار عدد تموز من مجلة " الإصلاح " الثقافية

 

اصدار عدد تموز من مجلة " الإصلاح " الثقافية

عرعرة – من شاكر فريد حسن

 

صدر العدد الجديد ( الرابع ، المجلد الثامن عشر ، تموز 2019 ) من مجلة " الإصلاح " الثقافية الشهرية ، التي تصدر عن دار " الأماني " للنشر والتوزيع .

 

يتصدر المجلة كلمة العدد التي يكتبها رئيس تحرير المجلة الأديب الأستاذ مفيد صيداوي ، وهي مكرسة للشاعر والمناضل والقيادي الوطني والشيوعي توفيق زياد ، بمناسبة مرور 25 عامًا على مصرعه في حادث السير على طريق اريحا ، ويتناول فيها محطات من حياته السياسية والأدبية والكفاحية .

 

وفي باب المقالات والدراسات الادبية والنقدية والتاريخية ، فنقرأ لمصطفى عبد الفتاح عن كتاب " مجرد أنثى " ، ود. محمد صفوري عن " ظل التانغو – ثورة بل ثائرات لدلال عبد الغني ، فيما يكتب الأديب الناقد شاكر فريد حسن عن ديوان " آسفة على الازعاج " للشاعرة استقلال بلادنا ، والشيخ غسان الحاج يحيى عن مجموعة " عندما تصمت طيور الوطن  " للشاعر سهيل ابراهيم عيساوي ، وفهمي أبو بكر فيكتب في ذكرى رحيل شقيقه المربي الأديب سعيد حافظ مواسي ، ود. محمد حبيب اللـه مقال تربوي بعنوان " بنعمة ربك فحدث " ، وأحمد صالح جربوني " لقطات من الذاكرة " ، والمحامي سعيد نفاع " هل يقرأ كتابنا بعضهم بعضًا " ، وعمر سعدي " من ذاكرة الوطن " ، وعامر الدسوقي عن الأوائل الذين نادوا بالدولة المدنية ، والأستاذ سعود خليفة في حلقة جديدة من حكم وأقوال مأثورة ، والشاعر حسين مهنا في زاوية " عين الهدهد " عن العربية المحكية ، ومحمود خبزنا من أدب الرحلات ، وخالدون في الذاكرة عن المربي المرحوم مطيع يونس .

 

أما ضيف العدد فهي المربية وجيهة محمود يونس من عرعرة ، وحاورها الأستاذ مفيد صيداوي .

 

وفي العدد ايضًا الزوايا الثابتة " نافذة على الشعر العبري " و " نافذة على الادب العالمي " ، و " أنت والإصلاح " و " اريج الكتب " ، بالإضافة على التقارير الثقافية ، ومنها " رسالة الطيرة  " التي يكتبها الأستاذ يوسف بشارة ، وسواها من المواد والموضوعات .

 

أضف تعليق


للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.