اخر الاخبار:
إعلان الإضراب العام بمدارس السليمانية - الخميس, 24 تشرين2/نوفمبر 2022 21:46
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مركز بيتا للخدمات الثقافية يشارك في مهرجان الطفل الدولي الأول في العاصمة بغداد/ امال ابراهيم

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

 

مركز بيتا للخدمات الثقافية يشارك في مهرجان الطفل الدولي الأول في العاصمة بغداد

امال ابراهيم

 

شارك، " مركز بيتا للخدمات الثقافية "، في مهرجان الطفل الدولي الأول، الذي أقيم في العاصمة بغداد مؤخرا، مع حضور واسع لمنظمات محلية وأجنبية متخصصة في مجال رعاية الطفولة.

 

وأوضح مدير المركز، الدكتور ميثم الحربي، إن المشاركة تأتي في سياق التعريف ببرامج ومشاريع المركز التي تختص في مجال الطفل، وعرض عينات ونماذج عن طبيعة تقديم وإدارة الوحدات التعليمية التي يقدمها فريق العمل.

 

 

وبين أنّ المركز أطلق عام 2016 " مشروع المتنبي الصغير " في العاصمة بغداد، بالتعاون مع إدارة المركز الثقافي البغدادي في شارع المتنبي، وهو مشروع يستهدف تقديم حزمة من البرامج والدروس التعليمية والتربوية النموذجية على يد فريق تدريس متطوع وكفوء ومختص بالتعليم الأولي.

 

 

وقالت مديرة " مشروع المتنبي الصغير" السيدة آمال ابراهيم، إن هذا المشروع منبثق عن أعمال مركز بيتا للخدمات الثقافية، تم إطلاقه وتنفيذ مراحله عام 2016 بالتعاون مع السفارة الاسترالية في بغداد، ومساندة فريق تطوعي ملتزم ومختص، مضيفة أنه خلال سنوات العمل به حقق إنجازات مهمة وقصص نجاح لافتة، عبر اكتشاف مواهب الأطفال، كما ساعد رواده من شريحة الأطفال المشردين والذين يعانون من ظروف العمالة القاسية على العودة إلى الالتحاق بالمدارس.

 

 

إلى ذلك أكدت السيدة آمال ابراهيم، على ضرورة الاهتمام بالطفولة في العراق، التي تعيش حاليا أزمات كبرى فرضتها المتغيرات المختلفة التي مرت بها البلاد في العقود الأخيرة، إذ يعاني الأطفال من التعرض المباشر لسوء الخدمة التعليمية والصحية والاجتماعية، وتأثرت نسبة كبيرة منهم بالظروف القاسية المتمثلة بالنزوح والتهجير وغير ذلك من الآثار والتداعيات.

 

 

وتابعت السيدة إبراهيم، إنه مع إقرار الحكومة العراقية مؤخرا " الستراتيجية الوطنية لتنمية الطفولة المبكرة في العراق 2022 – 2031 "، فإنّ مركز بيتا للخدمات الثقافية، ومن خلال منجزات مفردات عمل مشروع المتنبي الصغير، يواصل اللقاءات والاجتماعات مع ممثلي الحكومة، والمنظمات المحلية والأجنبية؛ من أجل تأسيس برامج ومشاريع بناءة تستهدف تقديم الخدمة الأفضل لأطفال العراق.

 

المكتب الإعلامي

مركز بيتا للخدمات الثقافية

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.