اخر الاخبار:
احتجاجات في إيران إثر مقتل شاب بنيران الشرطة - الثلاثاء, 23 نيسان/أبريل 2024 20:37
"انتحارات القربان المرعبة" تعود إلى ذي قار - الإثنين, 22 نيسان/أبريل 2024 11:16
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

مواطن يتنازل عن البرلمان المنتخب// عادل نعمان

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

 

مواطن يتنازل عن البرلمان المنتخب

عادل نعمان

كاتب وإعلامي مصري

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

 

أعلن أنا المواطن المذكور أعلاه العاقل البالغ الرشيد، وأنا بكامل قواى العقلية وأهليّتى القانونية، أننى متنازل، وبمحض إرادتى الحرة، عن حقى الدستورى فى اختيار ممثلين عنى فى البرلمان المقبل. وأعلن صراحة تنازلى عن هذا دون مقابل مادى أو معنوى، وليس لى الحق فى الرجوع على الدولة بأى تعويضات فى هذا الشأن أو عن الآثار المترتبة عليه. وأقسم إننى لم أتعرض لإغراء من الدولة بمنصب رفيع أو هابط المستوى، ولست باحثاً عن وسيلة لابتزاز السلفيين لشراء ذمتى برشوة مالية من أموال الخليج، أو عينية بزيارة حج أو عمرة فى الخليج، فليس بينى وبين السلفيين بيت عامر، بل بينى وبينهم بيت خراب!! ولست باحثاً عن ابتزاز المفسدين لكسب مودتهم وأموالهم الحرام، فليس بينى وبينهم عمار، فكلانا ثقيل الدم والظل على الآخر. فأنا صادق الطلب حسن النية. أطالب الدولة، ممثلة فى السلطة التنفيذية وعلى رأسها رئيس الدولة، بتوفير المليارات التى سينفقها بؤساء هذا الوطن وجوعاه ومرضاه ومشردوه وجهلاؤه على الانتخابات دون طائل أو فائدة أو عائد.. فلا ثمن لمن لا قيمة له، ولا أمل ولا رجاء من فاسد أو مرتش أو متاجر بدين الله، ولا فائدة من بضاعة منتهية الصلاحية مغشوشة سوى التنازل عنها للغير ليتحمل تكلفة التخلص منها. وأقسم لكم إن هذه آخر مراحلى فى التنازل عن حقى فى اختيار مصيرى، وفى احترام عقلى دون ديكتاتورية سياسية أو دينية، ولن أكرر بعد هذه المرة تجاربى السابقة التى أضاعت الوطن وأبناءه.

تنازلت عن حقى أكثر من ستين عاماً فى أحضان الفساد والتضليل والتزييف والتجهيل، أضاعت عمر شعب وثقافته وتاريخه وعراقته وأصالته، وقذفت بدولة عريقة قوية غنية كانت قبلة الدنيا إلى صفوف المتسولين، بعد أن كنا فى مقدمة الأمم، نمد يد الخير والعطاء والمعاونة إلى ملايين البشر. أكذوبة الثورات التحررية التى حررتنا من ملك واحد، واستعبدنا ملوك الجوع والفقر والمرض والجهل ورجال الدين. كيف كنا وكيف أصبحنا؟ اسألوا الثائرين.

تنازلت عن عقلى لرجال دين اعتلوا المنابر للتضليل، أغلقوا عقولنا عن التفكير، وقلوبنا عن الرحمة، وملأونا غيظاً وحقداً وكرهاً لكل من يسير معنا فى الطريق غريباً كان أو صديقاً، حتى عمّ الجهل والخوف وضاعت معالم الطريق إلى الله وأصبحنا على أبواب الجنة إذا قتلنا وسرقنا، وتركنا الدنيا لحساب الآخرة، وملأنا المساجد بالصلاة وفرغت الذمم والقيم فتأخرنا وتخلفنا ووقفنا أمام ربنا بصلاتنا، ووقف غيرنا أمام ربه بالعمل.

يا أيها العقلاء فى هذا الوطن، مجلسكم المقبل يتقاسمه الفاسدون والسلفيون والمتاجرون بقوت الشعب وبالشعب، وقليل من الشرفاء يزاحمون فى الدخول وسيغلبون. شعبنا مكتوب عليه أن يستعيد تجارب الفشلة من حكامه، ويدور مع الفقر دوران العبد مع سيده، ويعيد كل قصص الفساد سيرتها الأولى.

 

يا أيها الشعب، اسحب الثقة من مجلسك قبل ولادته، هذا المولود ليس ابناً شرعياً لك، فهو مجهول النسب والعنوان. أعلن على الناس أنه ابن عاق قبل ولادته بدلاً من أن يرهقكم طغياناً وفساداً وكفراً.

مجلسكم المقبل أسوأ المجالس النيابية فى تاريخنا السياسى، وأحذركم، سيعيد إلينا الفاسد منا والمتطرف علينا وأصحاب الهوى والمصالح، وللأسف بيد البسطاء والفقراء والمحتاجين منا. ولهذا أقترح أن يتقدم كل المرشحين الذين يجدون فى أنفسهم الكفاءة للمجلس بالسيرة الذاتية. يتم تشكيل لجنة اختبار محايدة تتسم بالنزاهة والأمانة وحب الوطن من كبار المقام والمكانة، على ألا يترشح منهم أحد لمنصب سياسى أو تنفيذى ويكون آخر عهده بالسياسة هذه المهمة القومية مع تحصين قرارات اللجنة ضد الطعن والتقاضى. يتم اختيار عضو المجلس النيابى وفق معايير محددة منها نزاهته وأمانته وثقافته العامة وعلمه وأى اعتبار تراه اللجنة ضرورياً، ويخضع الاختيار لقواعد صحية ونفسية. يتم اختيار الأعضاء بالنسب التى حددها الدستور. مدة المجلس سنتان تكون مهمته بناء أركان الدولة الحديثة وغربلة ترسانة القوانين المعطلة لنهضة الوطن، ألا يتقاضى النائب أجراً أو مكافأة ويكون عمله تطوعياً بلا امتيازات أو حصانة، ولا يحق له الترشح للمجالس النيابية المقبلة أو التقدم لشغل عمل تنفيذى أو قيادى. وإذا تعارض هذا الاقتراح مع الدستور يُستفتى الشعب على تعيين أعضاء المجلس النيابى المقبل لمدة سنتين. أؤكد أننا لو تركنا الأمر للصدفة ولديمقراطية الفقراء والجهلاء سيجلس على كرسى البرلمان إما فاسد أو متطرف أو مرتش، وكلها وجوه للفساد السياسى وللديكتاتورية الدينية. مشكلتنا فى مصر أن الديمقراطية، وهى هدفنا وملاذنا، مع العوز والحاجة والتضليل وشراء الذمم ستأتى لنا بهتلر جديد أو فاسد جديد.

أوافق على تشكيل لجنة لاختيار أعضاء البرلمان المؤقت لمدة سنتين برئاسة المستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية السابق.

 

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.