اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

عندما تحين الفرصة// سامح ادور سعدالله

تقييم المستخدم:  / 1
سيئجيد 

سامح ادور سعدالله

 

عندما تحين الفرصة

سامح ادور سعدالله

مصر

 

كل منا يحتاج إلى فرصة للتعبير عن نفسه أو ذاته أو حتى أحلامه, وقلما تأتى هذه الفرص.

ولكن هناك ما تأتيهم الفرص كثيرة ومتنوعة ولا يستطيعون أستثمارها أو الفوز بها. وعلى حين في الجانب الآخر نجد البعض يأخذون أنصاف الفرص وتجدهم بها يربحون ويستغلونها على أكمل وجه, ولكن في وجهة نظرك؛ فمن العيب في الفرصة المنتظرة, أم فى منتظر الفرصة؟

 

دون شك سوف توافقنى الراى أن العيب على منتظر الفرصة الذى لم يستطيع الفوز بها ورحلت من بين يداها, وكثيراً من مروا بهذه الحالات المخيبة للآمال, وأظن كان الفشل! ربما كسل منهم أو عدم تدبير الأمور بجدية والتزام أو عدم أمكانية التفكير السليم وسرعة البديهة لاستغلال الفرص الاستغلال الأمثل, وقد يرى البعض أن هؤلاء البشر هم أقل حظاَ فى النجاح على الرغم مما يمتلكونه من عقليات جبارة أو ظروف أخرى خارجة عن إرادتهم تحول بينهم وبين الفوز بهذه الفرص, وعلي الجانب الآخر تجد الناس أصاحب أنصاف الفرص هم الأكثر حظاً للفوز بها رغم أنهم لم تتاح لهم فرص كاملة ولكن بجد واجتهاد وربما أيضا قدرات أقل وعقلية أقل فازوا بهذه الأنصاف هم أصحاب الحظ السعيد. الذين حققوا انتصاراً عظيماً ونجاحاً باهراً, يرى آخرون مثبطات الهمم أنهم قد تنازلوا عن جزء من مبادئهم وقيمهم وعلى العكس من الفريق الأول الذي تشبث بكل المبادئ والقيم ولكن هذا بعيداً كل البعد عن الواقع فلا ربما المبادئ والقيم نفسها عديمة القيمة   هى فى وجهة نظرهم فقط. ربما تكون أفكار وعادات وتقاليد بالية لا قيمة لها.

 

لذلك وجب عليك التمسك بحقك فى أستثمار فرصتك ولا تتنازل عن قيمك ومبادئك الحقيقة ذات المرجعية الصحيحة قيم مطلقة لا تحتاج إلى نقد أو تأويل أستخرج من مورثك الثقافى السليم الاصيل كل المعاني الجميلة, وراجع نفسك أولاً ثم العقيدة وأخيراً ثقافة المجتمع الذى تعيش فيه لتنصهر جميعها فى بوتقة واحدة تعتمدها كل الأطراف, نابعة من جو صافى دون شوائب تعوق الحركة. حينها سوف تميز بين الصالح والطالح, وهل تنطبق معهم أم لا, ولا تضيع منك الفرصة أن كنت قادراً على الفوز بها.

وبذلك تستطيع استغلال الفرص وحتى أنصاف الفرصة ولا يكون لديك عذر أن هربت منك الفرصة فى سبيل تحقيق هدفك المنشود وحلمك الذي يتراقص أمامك منذ نعومة أظافرك لآجل تحقيق الذات ومنها تنطلق إلى تقدير الذات.

 

 وها هى الفرصة سانحة أمامك فرصة أستثمرها جيداً ربما تكون فترة الحظر هذه . لا تضيع الفرصة هدفك أمامك وفرصتك بالقرب منها هيا اقتنصها

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.