اخر الاخبار:
القبض على 82 إرهابياً في البصرة وديالى - السبت, 10 نيسان/أبريل 2021 20:21
نيجيرفان بارزاني يصل إلى بغداد - السبت, 10 نيسان/أبريل 2021 10:36
العراق يفتح أبوابه لأكثر من 30 دولة - السبت, 10 نيسان/أبريل 2021 10:35
الاطاحة بزعيم داعش في كابول - السبت, 10 نيسان/أبريل 2021 10:30
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

• وأنك حقاً لاتكترث يا أثيل النجيفي، وأنت ترقص بكل ...على جراح شعبنا !!!!!

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

 

تيريزا أيشو

وأنك حقاً لاتكترث يا أثيل النجيفي، وأنت ترقص بكل ...على جراح شعبنا !!!!!

                                                                    تيريزا أيشو

لو كنت صادقاً فيما ذهبت اليه في طلبك أجراء تحقيق دولي.. لكنت على الاقل قلت كم كلمة طيبة في هذا اليوم الاليم الذي يخيم على شعبنا في ذكرة رحيل الاب الفادي العظيم مطران المحبة والوطنية العراقية الحية الذي سيبقى شأت أم أبيت مطران وشهيد الموصل، ولكنت على الاقل بدأت تهكمك بقراءة الفاتحة على روحه انك حتى لم تشير الى مطراننا الشهيد لا من بعيد ولا من قريبن فما بالك بالاب رغيد وشمامسته والاخرين.

وستبقى الموصل بوجهاءها وعشائرها ومسؤوليها وحكومتها وبكل نجيفييها ومعارضيها ومقاوميها ومحافظتها وشرطتها وجيشها تنكس رأسها عاراً ما بعده عار والى الابد على جرائم الهؤلاء من أبناءها والبعض ممن أستضافتهم بعد ان لفظهم كل الاخيار في ارجاء المعمورة. فقمتم بلملمتهم فأصبحت الموصل لهم بؤرة موبوؤة وأستعاض البعض بهم عن أبناء محافظته ووطنه، هؤلاء ممن فقد ضميره ورشده وعراقيته.

أن كل ما يهمك كيل التهم واظهار الاخرين في موقف المعادي. وما عاد بالخفي على أبناء شعبنا من هم أصدقاءه ومن هم أعداءه. ولاتخفى على أي أحد الاجندة اليعربية التي تنفذونها والمدفوعة الاتعاب مقدماً. 

أنك حتى لم تفكر ببدأ تهكمك ومطالبتك المصطنعة هذه بقراءة الفاتحة على روح شهيد الموصل والعراق المطران بولص فرج رحو في ذكرى أستشهاده الثانية، مثلما والمفروض ان يفعله كل نبيل يتميز بصفات ألعرف والتقاليد والشهامة. فأين أنتم من هذه. أنك حتى لم تحترم هذه الذكرى الحزينة التي تخيم على مدينتك التي تريدون تعريبها وتنقيتها من كل ما هو ليس عروبي. انك حتى لم تقل كلمة رثاء او ترسل برقية الى كنيستنا الكلدانية ولكنا قرأناها في أماكن عدة.

وأن كنتم لاتعلمون فأنكم حكقاً تجهلون من ان الزوال سيكون مصير عرقكم الشوفيني النازي وسيكون مصيركم مثل مصيرهم. وبات العرب الاخيار أنفسهم يبتعدون عنكم لانهم أختبروكم وعرفوا معدنكم.

ولانعرف من اين تأتيك الجرأة حينما تصرح: (أود ان اعرض أمامكم معاناة شعبي في محافظة نينوى وخصوصا الأقليات التي تتعايش معنا وتعرضت خلال السنين الماضية بعد 2003 الى أقسى انواع الضغط والترهيب والتهجير والإجبار على تغيير الهوية وزج تلك القوميات لجعلها بعض ادوات الصراع في اجندة الاحزاب الكردية غير مبالين برغبة تلك القوميات بالعيش بامان وسلام مع جميع الاطراف دون تمييز).

أن سياستكم ألعدائية ضد الشعب الكردي وضد حقوقه العادلة في أن يحصل على نفس الحقوق التي تستمعون أنتم بها. وألتي هي فرضية بديهية لكم منزلة ولاتقبل النقاش فصدقتم مقولة أنكم الجنس الذي تم انتقاءه لتخضع له بقية الشعوب. وألشعب الكردي لايحق له المطالبة والتمتع بأكثر مما توافقون عليه وترسموه لهم وبامرتكم وتحت تصرفكم واشرافكم. وهنا تكمن نقطة الخلاف فما بالكم بنا نحن الاقليات والتي لو كان الامر مرجوع لكم لكنتم أبدتونا عن بكرة ابينا، ومثلما يحدث اليوم في مدينتك.

وقد قلنا سابقاً عليكم أن تعلموا أن عهد الوصاية والتبني قد انتهى ولنا وللشعب الكردي نفس الحقوق في السيادة الوطنية على أي شبر في العراق.

وليس أنت من يحدد حدود الموصل او بغديدا او برطلة او كرمليش وغيرها من قرانا ومدننا التي اصبحت شوكة في اعينكم وما تكتفون بما عندكم وبما قمتم بسلبه على مر العصور والازمان وفقط في عشرات السنين الاخيرة.

وأنه ليس من الصعب ان يلمس المرء أنه نفس العداء من قبل تلك القوى العربية العنصرية الى القضية الكردية قبل 2003 وبعد 2003.

 وها أن النهج يعود الى سابقه ولايعرف هؤلاء انهم يلعبون بالنار وممكن ان يكونوا سبباً لالتهاب العراق كله من جديد وهذا ما يخطط له أسيادهم ومريديهم ولضياع اخر منطقة عراقية تتمتع بالامن والاستقرار ومحصنة ضد تفجيرات الارهابيين والقاعدة وأنصار السنة وهؤلاء الاصوليين والمجرمين المطلوبين للعدالة في الاقليم والذين قامت جهات في الموصل بأحتضانهم وانت ادرى بهم جيداً وهؤلاء هم من تريدهم شماعة لتمرير كل الجرائم والفواحش المرتكبة في الموصل ومن تطالب الجهات الدولية بالكشف عنهم وتضلل بهم ابناء شعبنا والخيرين لتضليل الحقيقة وتبيض صفحاتكم.

اليس الاجدر بك ان تقوم بعمل شئ نافع يذكرك به التاريخ وتسجل نقلة نوعية في العلاقات بين الاخوة العراقية. هل ستكون قادر على عكس الاسلوب السياسي المتعارف عليه تجاه أشقاءنا الاكراد. فقد اثبتو انهم عراقيين أكثر من العرب ومتشبثين بعراقيتهم. ولن يفيدكم جيرانكم السنيين فهم يبحثون عن مصالحهم اولاً.

وأذا كانت ذاكرتنا لاتسعفنا فأن التاريخ لاينكر ولايخون. وها أن ألتاريخ يكرر نفسه مرة اخرى في الموصل. وبنفس الاجندة في السابق والماضي. وهل ممكن أن تكشف لنا عن مجموع اراضيك التي تملكها وعائلتك ومن اين لك تلك ومن أين استقطعت.

وعلى كافة أحزابنا القومية المطالبة بأعادة كافة اراضينا وقرانا المستقطعة من مذابح 1913 ـ 1920 و1933 وحتى يومنا هذا.

وتعويض قرانا واهلنا عن الدمار والخراب وأحتساب ما كان ممكن ان تصل اليه من تطور ونفوس بشرية وانتشار ونمو في مناطقنا تلك التي تم ابادتنا فيها. ونطالب بلجان تحقيق لتقوم بالتقصي والبحث في شرعية ملكية الاراضي الممنوحة للمواطنين في الموصل وضواحيها التي مُنحت لهم في فترة حكم صدام. 

وأذا كنت نسيت فأن شعبنا لاينسى فأن احداث الايام القريبة التي مرت في برطلة عشية اول يوم عيد الميلاد الذي صادف أول يوم عاشوراء، وما كنتم معه في التمثيلية التي كنتم أحد ابطالها مع ممثل الشبك في مدينتكم وممثله في البرلمان والتي أنكشفت للعيان وأنفضحت الفتيلة التي اعددتم لها والتي كانت ستشعل حرب مدمرة كان سيكون مرة أخرى ابناء شعبنا المسالمين في برطلة حطبها، الذين كانوا ينتظرون أن يهنأوا بعضهم البعض بالعيد بعد قداس العيد. فأًخمدت اجراسه وقبع أهلنا في دورهم خائفين وكانوا يتوقعون ان يدخل الجزارين عليهم في أي لحظة. وكانت برطلة على قاب سيفو أخرى على شعبنا وهذه المرة ما كان سيسلم منهم أحد.

ولاتعتقدون أن شعبنا في برطلة نسى بهذه السرعة ما خططتم له. وأذا تتجاهلون فأن شعبنا في برطلة يعلم جيداً من اخرجهم من براثنكم. وأنك تعرف يقين المعرفة أن كل ابناء شعبنا بأبناءه وقراه في كامل المنطقة والسهل المنبسط كانوا في استنفار ومستعدين للدفاع عن شقيقتهم برطلة وكانوا بأنتظار أن يصلهم السهم الضوئي في الاعالي ليهرعوا الى نجدتهم فقد كان الغضب وصل أوجه عند شعبنا والكل كان مستعد للدفاع حتى الموت والشهادة.

وأنت تعرف من أفتعل كل قصة اتلاف لافتات عاشوراء وقمتم باستخدام اخواننا الشبك كوقود لاشعال فتنة ترضية لمصالحكم وطمعاً في مصالحكم. وأظهرتم مقدار ضعفكم وعنصريتكم وعنجهيتكم الشوفينية.

وليعرف شعبنا أنكم أتيتم لتساوموا على أمنه وسلامته وتفرضون أنفسكم بديلاً عن من قاموا بحمايتهم منذ السقوط وحتى الان. ولولاهم لكانت برطلة خالية من اهلها حالها حال شقيقاتها ولكانت جثث ابناءها تعفنت في شوراعها مثلما عمل هؤلاء ضيوفكم والمحسوبين عليكم باهلنا وفلذات أكبادنا في الموصل وقسستنا وشمامستنا ومطراننا وبناتنا وابناءنا واباءنا وأمهاتنا. أن النفس تتقزز من مجرد تذكر تلك الفواحش.

وأنت تعرف جيداً لماذا أستقبلك أهلنا بالطين والطماطة في قرانا وقصباتنا. ام كنت تتوقع ان يفرشوا الارض لك بالرياحين. ماعاد شعبنا بجاهلاً ورغم أنه كالحمل الوديع الا  انه يستطيع أن يميز بين اصدقاءه وأعداءه.

وأثبت أنك ايضاً بارع في تأليف القصص والمواقف. بالله عليك هل تعتقد ان القارئ سيصدقك في قصتك حول محاولة أغتيالاك. أم انها مسألة عادية جداً وخصوصاً انك في الموصل أعتدت سماع قصص الاغتيالات وتلفيقها برؤوس الاخرين. وهل تعتقد أن شعبنا من الغباء حاشاه ان يصدق ان احداً يقدم على أغتيالك وانت في حماية وعهدة الامريكان الذين رافقوا موكبك ذهاباً واياباً منم كل حدب. صحيح نحن لسنا في المنطقة ولكن ابناء شعبنا يعرفون جيداً أنه حينما يمر رتل امريكي تنقطع الطرقات والموبيلات لاكثر من ساعات قبل وبعد، ولايسمح لاي كائن كان أن يمر الا بعد ان ينتهي الرتل. فأين كان موكب سياراتِك التي كنت أخذت منهم معك اكثر من الدرزن وأعتقد انه سمح لان يمر نصف الدرزن معك.

وعجبي من هذه الاتهامات ومن هؤلاء المجرمون الذين يتم القاء القبض عليهم ويحاكمون ولانرى أي أحد منهم ولا محاكمة لهم. ويبدو أنهم من نفس فصيلة قتلة شهيد الايمان المطران بولص فرج رحو. ففي الوقت الذي حوطته 7 سيارات وأطلقت النار على سيارته واقتادته وهكذا الشهداء الاب رغيد كني وشمامسته الا انه من تمت محاكمته كان واحد فقط. اليست هذه بالمهزلة..

وانكم وبكل صلافة تشوهون أكثر حركة من حركات التحرر الوطني نزاهة الاوهي قوات البيشمركة وهل تعتقدون انهم مستعدين ليشوهوا ويلطخوا تاريخهم النضالي بسبب حفنة من الارهابيين. الا ترى أنه نفس العداء والدعاية المضادة المغرضة العروبية العنصرية الشوفينية لكل ماهو غير عربي والخطاب البعثي ضد الاكراد ورفض مطاليبهم وعدم الاقرار بحقهم في الوجود في عراقنا على اساس المساواة والتكافئ.

وأن ما يُمارس من سياسة ضد الاكراد والقوميات الصغيرة من قبل القوى الاسلامية الاصولية والعربية الشوفينية أنما هي عصفورين بحجر، ففي الوقت نفسه تصفونا جميعاً وتلفقون التهمة بغريمكم، وثم تخرجون من الشعرة من العجين بحماية كامل المحيط السني الاقليمي ابتداءاً بالتوأم تركيا وثم سوريا ، الاردن، مصر، السعودية وغيرها.

لا يا النجيفي لن نتنازل عن حقوقنا ولن نؤجلها. ولماذا لاتؤجل حقوقكم ومطاليبكم فأنتم الاكبر والاكثر عدداً وبأمكانكم أن تحصلوا عليها متى ما شأتم. الا تقوم الام وأولاً بأرضاع أبنها الصغير ثم تتجه الى الاكبر منه. فلماذ يجب ان نقف على جهة. فأين هي حقوقنا. اليس من المخجل أنكم تستحوذون على هذه الحصص القليلة التي هي ملكنا ولاتكفيكم عشرات الاضعاف المضاعفة التي أستقعطتموها منا. نعم لنا الحق بأن نتمتع بكامل الحقوق أسوة بكم بلا زيادة ولا نقصان. فأنتم لستم بالعراقيين أكثر منا. ولم تقدموا للعراق بأكثر منا. وعليكم رفع الغشاوة عن أعينكم لتستطيعوا أن تروا العراق من جديد بعيون عراقية وليس عربية. فالعراق ما عاد عراق العرب الاكثرية فقط. ألعراق عاد الى الاصل الاصيل. العراق ملك العرب والاكراد والكلدان السريان الاشوريين والارمن والتركمان والمندائيين والازيديين والشبكيين وحتى اليهود من أصول عراقية ومن لم تتحفني بهم الذاكرة. هذا هو العراق الذي حباه الله. وهذا هو العراق الذي صنعه اجدادناً. وهذا هو العراق الذي حينما أتته كل تلك الاقوام لتعيش فيه عبر التاريخ قبلها وفتح أنهاره العذبة وفرش أراضيه للجميع. فأعملوا وأنتجوا ما شئتم فنهاك خير وفير للجميع وعمروا ما شئتم فمدننا وقرانا مازالت تتسع لاضعاف اضعافكم اذا عرفتم كيف تتصرفون. ولكن أدمغتكم غُسلت وبُرمجت لتكون متلقية فقط للمعلومات العدوانية.

وأذا ما كان شعبنا يعرف فأنك تعرف جيداً من يقوم بحماية البرلمان العراقي في بغداد بعد ان قام احد اعضاءه بتفجيره قبل أكثر من عامين. وليعرف شعبنا أن البيشمركة هؤلاء هم من يقوم بحماية البرلمان وبطلب وبموافقة كافة أعضاء البرلمان الذين انفسهم ليس لهم ثقة بجماعتهم.

كفى يالنجيفي رياء وتصعيد، ومن المستفيد من ذلك. أنه ليس فقط وضعنا نحن كشعب كلداني سرياني أشوري ما عاد يتحمل ولكن أنه وضع كافة الاقليات وشعب العراق بكل قومياته وكتله وطوائفه ما عادت تتحمل اللاعدل هذا واللاأنصاف والاجرام هذا. لقد أهلكتم شعبنا. اما يكفي اعداء وطننا ما استطاعوا تحقيقه من نصر على حساب الوحدة الوطنية. الا ترى التمزيق الذي يقومون به من خلالكم.

 ولتحلف بالمصحف ان كانت يداك نظيفة.

أليس الاصح ان تضع يدك بيد اشقاءك الاكراد وتتوأم مدينتك وتحافظ على كل قطرة دم موصلية ام كردية ام عربية ام كلدو اشورية سريانية ام أزيدية مندائية شبكية تسري في عروق أي من ابناء ان كان الموصل ام بغديدا ام برطلة ام كرمليس ام غيرها.

لابد انك أطلعت على الاصوات التي منحها البعض من ابناء شعبنا في تللسقف  وبرطلة الى القائمة العراقية. هل ستكون وفيُ لتلك الاصوات وهل ستنفذ ما تعهدت به. ام ان أصواتهم ستضيع مثلما ضاعت اصواته في الدورة الماضية حينما منحوكم والعراقية كميات هائلة من اصواته ولكن انكم حتى لم تنصبوا حنفية ماء حتى ولو في صريفة وحجبتم مالية الاقضية والنواحي في السهل ولم تقوموا بأنشاء اي مشروع.

وعلى القائمة العراقية أن تقوم قريباً بوضع الضوابط لاعضاءها لاجل ان يلتزموا بها وتنقية قائمتهم من كل ماهوغيرعراقي في أعماله وتصرفاته، ويهدف الى أستغلال موقعه لتصعيد العداء وخلق بؤر ملتهبة ضد أبناء واشقاء الوطن. على العراقية وضع برنامج أخاء وأقرار وطني ان ارادت ان تكون فعلاً عراقية ووفية لاصواتها. عليها رصد الجهود والطاقات والامكانيات لتغيير دفة العلاقات الى منحى ايجابي وتستند على عراقييها الذين منحوها صوتهم.

بل ان شعبنا أهان وقتل وشرد وفجر ومورست كل الفواحش بحقه. وأنت تجلس على كل مقدرات الموصل وكان بأمكانكم لو كنتم صادقين ومؤمنين بما ذهبت اليه أن تشكلوا لجان الدفاع المدني التي تحرس المناطق ليلاً نهاراً للحفاظ على أرواح الاقليات. وبأمكانك أن تعين مئات الحراس والخفارات وكان من الممكن ان تبادر الى تأسيس صحوات المدينة وتفرض ان يشارك فيها الجميع ومن مختلف القوميات وتولي المهمة لهم والنقود عامرة في الموصل وكان ممكن ان تقوم المحلات بتمويلها لو كانت فعلاً نزيهة. وتشكيل تلك الصحوات على اساس الوطنية والدفاع عن ابناءه وتكون من أبناء المنطقة كل في منطقته. لماذا لاتقوم باي مبادرة لاجل ان تظهر فعلاً نواياك الحسنة. ولكن ماذا يفيد القيل والقال أذا لم يأتي بثمر. 

ولانعرف كيف كنتم تريدون ان يتم استقبال ممثل اشقاءنا الشبك قصي عباس عضو مجلس محافظتكم بعد أن كان ألاداة التي تم الزج بها لاشعال فتنة قومية، لااحد كان يعرف الى ماذا كانت ممكن ان تكون نتائجها لولا تتدخل البيشمركة والقوات الامريكية ووحدة جيش من دهوك. فعدتم من حيث اتيتم بخفي حنين.

وهل البيشمركة هم أيضاً من يلوحون بين الحين والاخر بتوزيع 5000 قطعة ارض مستقطعة من قرانا في السهل المنبسط لرعاياكم ومن غير سكان المنطقة ومن القوميات الاخرى مخالفين بذلك قانون الحفاظ على ديموغرافية المناطق.

أذا كنت محقاً في ما تذهب اليه من مطالبة بتحقيق دولي لماذا لم تقدم حتى الان مذكرة الى رئيس الوزراء والبرلمان والجهات المسؤولة تطالبهم فيها بالغاء القرار الصدامي الجائر بتوزيع ال 5000 قطعة تلك.

لماذا لاتستقطع تلك القطع من اراضي اخرى تابعة لمناطق ضمن المناطق العربية.

خسر كل من يعتقد انه بتهجيرنا وقتلنا أستطاع أقتلاعنا من أماكن تواجدنا الشرعية عبر التاريخ ولنأخذ التاريخ المعاصر منه فقط. فأننا سنطالب بكل المناطق التي هُجرنا منها في البصرة، والناصرية، والعمارة، والكوت وبغداد والموصل حتى ولو كان شعبنا ساكن في البعض من بيوتها بالايجار.   

وهل تعتقدون أن شعبنا لايعلم ماذا كان دوركم في سلب المحلات التجارية والصناعية من أصحابها المسيحيين في برطلة والذين يعتبرون مالكين لها حيث انهم كانوا يستأجرونها في كل عام من الدولة بعد أجراء المزايدة. أي ان عقد الايجار كان ساري من عام الى عام. وكان هناك عرف وتقليد غير مكتوب ولا مدون في كتب التاريخ ولاتقرأ عنه في اي مكان في العالم ولكن أبناء شعبنا يعرفونه جدياً ويحترمونه ولا يتجاوزون على محلات بعضهم البعض لانهم يعرفون انها مصدر رزق لجارهم وعائلته.

ولكن في المزايدة السنوية للعام الماضي تم تأليب اشقاءنا الشبك للمزايدة على محلات أبناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في برطلة بألاف الدولارات. ومن اين لهم هذا. ومن أينة اتت هذه الالاف في ليلة وضحاها. وكل ذلك تتبعه أجندة سياسية لتفريغ مناطقنا التاريخية من ابناء شعبنا. وهنا بأجندة شبكية لتأليبهم علينا. وبعد أن يحققوا ما تصبون اليه. تنقضون أنتم بعد ذلك على الشبك او تجدون منفذ اخر للتخلص منهم.

في الوقت الذي عاش شعبنا مع اشقاءنا الشبك في وئام والفة طيلة قرن كامل متجاورين يعملون سوية ومصالحهم مشتركة. ولكن ان ذلك لايرضيكم. فيجب ان يكونوا اعداءاً لبعضهم البعض ليسهل عليك اللعب على الاثنين. ولكن شعبنا فهم اللعبة في فصولها الاخيرة.

وعسى ولعل ان تتذكرألان أن تقرأ الفاتحة على روح شهيدنا البطل الذي هيهات ان يعتقد الارهابيين أنهم أستطاعوا النيل منه وهكذا الاب رغيد وشمامسته وشهداء وشهيدات شعبنا الابرار

 

امنحهم الرحمة الابدية في فردوسك السرمدي يارب

امين

تيريزا أيشو

13 03 2010

 

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.