اخر الاخبار:
توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي) - الأربعاء, 27 آذار/مارس 2024 19:18
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

• لاتنادوا بأسقاط الفاسدين... البعث يتربص !

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

احسان جواد كاظم

مقالات اخرى للكاتب

    لاتنادوا بأسقاط الفاسدين... البعث يتربص !

 

هذه الدعوة هي فحوى ما اطلقه مسؤولون حكوميون وردده بعدهم بعض الكتاب ايضا, لثني المواطنين عن التظاهر للمطالبة بمكافحة الفساد وتحسين الخدمات وتأمين الحصة التموينية ثم اصلاح النظام برمته لصالح ابناء الشعب.

لقد اثبت المشاركون في تظاهرة يوم 4 آذار, كما في الجمعة التي سبقتها, مسؤولية وانضباطا عاليين والتزام رائع بشعارات الانتفاضة واهدافها, رغم الموانع الجمة التي وضعتها السلطة لمصادرة حقهم الدستوري بالتظاهر. . فقد شاهدنا الانتشار الواسع للقوات الامنية وهمرات المالكي على كامل مساحة بغداد الكبرى, معززة بالحواجز الكونكريتية ونقاط التفتيش ومنع التجول ومضايقة المواطنين والاعتداء على الصحفيين, لابل محاصرة المتظاهرين في ساحة التحرير بالاسلاك الشائكة كأنهم في مركز اعتقال ( لحمايتهم ).. حتى انه في حالة حدوث عمل ارهابي, لاسمح الله, فان امكانية الهروب متعذرة .

ان حدوث استثناءات في اي تظاهرة جماهيرية واردا... فقد سبق وان حصلت تجاوزات امنية مؤسفة في تظاهرات لاحزاب اسلامية مشاركة بالسلطة, ولم يتحدث احدا عن اختراقها من البعثيين مع ان نسبة البعثيين الملتحين فيها عاليا. كما انها لم تتعرض لحملة اعلامية جائرة كما تعرضت لها انتفاضة 25 شباط السلمية.

البعض لايريد ان يقرأ شعارات المنتفضين او هتافاتهم الرافضة للبعثيين : ( لاقاعدة ولابعثية.. بدمانة نشري الحرية ), وهم لايودون بالتأكيد العودة بالوطن, كما يقول اعداء الانتفاضة, الى المربع الاول, الذي نحن لازلنا على احد سيقانه بفضل سياسات المحاصصة المقيتة, المسؤول عنها الفاسدون.

ان من يطالب باجتثاث الفاسدين ومحاكمتم واهانتهم, لايمكن ان يرضى برجوع جلادي وقتلة الامس البائد.

المتظاهرون هم ضحايا النظام الساقط والمخدوعون بوعود احزاب المحاصصة الطائفية ـ العرقية, المهمشون الصابرون والظامئون لحياة حرة كريمة.. سرق الفاسدون احلامهم البسيطة ومعها مفردات الحصة التموينية البائسة.

 

اني اسأل كل منصف , والمرجعيات الدينية الحقة ومنها مرجعية السيد علي السستاني التي نحترمها : لماذا يختلف تمن ( رز ) الحصة التموينية بنوعيته السيئة عن التمن الذي تطبخه المواكب الحسينية في شهر محرم, ذي النوعية الممتازة؟ بالله عليكم... بأمير الفقراء علي بن ابي طالب, اجيبوني ؟ !

لماذا لايستطيع وزير تجارة المالكي استيراد تمن جيد النوعية ليطعم به الناس ؟

ان من يقدم التسهيلات والمبررات لمجرمي البعث والقاعدة هم المتحاصصون, سراق اموال الفقراء وليس المطالبين بحقوقهم وكرامتهم... فارعووا... وكفى افتراءا !

 

اعتبر احد منتقدي الكتاب المؤيدين لأنتفاضة الشباب, استعارتهم الرمزية لتسمية شهر " فبراير " من ثورتي تونس ومصر, دليل تقليد اعمى لهم بالتسمية ورمى الشباب ايضا التقليد بالانتفاض, وكأن ليس هناك اساس حقيقي موضوعي لأندلاع الانتفاضة ولتذمر ابناء شعبنا... فالاحتجاجات ليست ابنة اليوم ياهذا .

كلنا نعرف حجم التركة التي اورثها لنا نظام البعث الفاشي. وقد توقع المواطن من الحكام الحاليين بعد انتخابهم العمل الجدي للتخفيف عن كاهله , مشاكل العوز والتخلف لكنه شهد بدل ذلك صراعهم على الكراسي وتكالبهم على جني المنافع والامتيازات ثم التجاوز على الحريات العامة والخاصة ونهبهم الاجرامي للمال العام مع تجاهل فظ لمعاناته , وحيث لم يبق في القوس منزع والصبر متسع ,قرر الانتفاض السلمي.

الهدف الاساسي للانتفاضة الشعبية هو اصلاح النظام ونبذ المحاصصة الطائفية ـ العرقية. وهذا لايعني استهداف تيار ما بذاته, لكن من يتصدى لمسؤولية الحكم عليه توقع النقد والرفض والثورة ضده لو اساء ولو كان حزبا اسلاميا. فاسلاميته لا تعفيه عن المحاسبة. فموظفي الدولة مهما علا شأنهم هم خدمة الشعب وليس اسياده. الشعب فوق الجميع.

 

من هتافات الليبيين: الدنيا تمشي لقدام... الكرسي مادام لصدام.

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.