اخر الاخبار:
توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي) - الأربعاء, 27 آذار/مارس 2024 19:18
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

• اين اخذتم بنت بنغازي ايمان العبيدي ؟

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

احسان جواد كاظم

مقالات اخرى للكاتب

  اين اخذتم بنت بنغازي ايمان العبيدي ؟

 

ايمان العبيدي ابنة بنغازي الحرة اطلقت انتفاضتها الخاصة بوجه نظام القذافي بصرخة مرّة واتهمت كتائبه باغتصابها. حصل ذلك امام عيون الصحفيين الاجانب وامام عدسات كاميراتهم التي سجلت كل ماحدث واطلع العالم على ممارسات ازلام القذافي.

لقد فضحت هذه السيدة نظام العقيد وازلامه مرتين, الاولى عندما اعلنت بشجاعة لامتناهية تعرضها للاغتصاب, رغم عواقب ذلك في تحميل المغتصبة في مجتمعاتنا المتخلفة للمسؤولية. والثانية عندما اختطفوها من بين ايدي منقذيها الاجانب وبتوثيق كامل لجريمة اعتقالها بالصوت والصورة. فكان جودها بالنفس اسمى غاية الجود. وضاهت في فعلها هذا تصدي المنتفضين لجيش القذافي.

احد اعوان العقيد اتهمها بالجنون... رماها بداء قائده منسلا. مس جنونها ربما يكمن في اختيارها لمكان وزمان انتفاضتها العاقلة, في فندق من فنادق طرابلس يقطنه صحفيون اجانب. وفي زمان حرب تضييق الخناق على نظام الدكتاتور.

ممارسات الحكام الدكتاتوريون تتشابه الى حد يثير الدهشة, فما نشهده اليوم في ليبيا والبحرين والسعودية واليمن وسوريا... تذكرنا بجرائم قديس القذافي ومثاله الاعلى صدام حسين. المقبور بالنسبة لنا نحن الشعب العراقي.

ان نجدة الاضعف هو اسمى مايمكن ان يقدمه الانسان السوي. لذا فان على كل انسان رافض للظلم ومنظمات حقوق الانسان والدفاع عن حقوق المرأة وكل منظمات المجتمع المدني التضامن مع ايمان العبيدي والضغط على نظام القذافي للكشف عن مصيرها واطلاق سراحها والكف عن اعتبار جرائم الاغتصاب التي يرتكبها جنوده كشكل من اشكال الانتقام الاخلاقي والسياسي من مناوئيه في مجتمع يعطي هذه الامور وزنا خاصا.

 

http://www.bbc.co.uk/arabic/

multimedia/2011/03/110326_libya_woman_rape.shtml

 

نقول للقذافي: ضاقت عليك الارض بما رحبت لما فعلته بالابرياء. فاين المفر ياعميد حكامنا ؟

 

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.