اخر الاخبار:
توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي) - الأربعاء, 27 آذار/مارس 2024 19:18
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

• مصر المحروسة تتعافى... نظام الدكتاتور يتهاوى

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

احسان جواد كاظم

مقالات اخرى للكاتب

     مصر المحروسة تتعافى... نظام الدكتاتور يتهاوى

 

يحتدم الصراع على اشده بين شباب وشعب مصر الثائر ونظام الاستبداد الذي سامه العذاب. فقد تابع العالم باعجاب اصرار المصريين على انتزاع مطالبهم بالخبز والديمقراطية والكرامة.

لقد افرغت سلطات النظام كل مافي جعبتها من وسائل واساليب دنيئة واجرامية لعزل المنتفضين عن باقي طبقات وشرائح الشعب المصري. فقد قام النظام بمنع التجول اولا ثم بحجب تومين الطحين للمخابز العامة لتجويع ابناء الشعب, ثم توالت وسائل الضغط بمنع خدمات وسائل الاتصال وعدم دفع رواتب العاملين واختلاق ازمة وقود مع قطع الطرق والمواصلات.

وبالتوازي مع ذلك, فقد اطلقت سلطات النظام ايادي عصابات الاجرام والبلطجة لترويع المصريين بعد ان سحبت قوى الامن الداخلي من ساحات وشوارع مصر, عقابا لشعب مصر على تأييده لمطالب التغيير واسقاط حسني مبارك. لكن شباب مصر الواعي فوت الفرصة عليه. فقد تنادى الشباب للدفاع عن حرمات اهاليهم, بتشكيل لجانا شعبية في حواري وشوارع مصر, ونالوا تضامنا وترحيبا شعبيا على وقفتهم المجيدة, واعادوا السهم الى نحر النظام, خاصة وبعد ان كشف تآمر جهاز الامن بتدبير عمليات حرق ممتلكات الشعب العامة والخاصة.

وفي محاولة لنزع فتيل الانتفاضة حاول رأس النظام حسني مبارك ايهام الثائرين بوجود تغيير في سياسته, باقالة حكومته وتحميلها استهتار النظام بقوت وكرامة المصريين طيلة عقود طويلة من حكمه لكنه فشل. ثم لعب النظام لعبته الخبيثة لبث روح الفرقة والانقسام بين المنتفضين المعتصمين في ميدان التحرير في القاهرة وفي مدن مصر الاخرى باعلانه, عدم اعتزامه الترشيح لفترة اخرى, هو ابن 82 عاما وبعد 30 عاما من حكمه , باجراء ترقيعات شكلية في دسنوره ووفقه, لاتؤمن انتقال سلس وسلمي للسلطة ولاتكفل ولادة نظام ديمقراطي. ولابد من الاعتراف بانه حقق نجاحا بتحييده لبعض المواطنين, استثمرها بتصعيد جديد للتوتر, بتسيير مظاهرات مؤيدة له تحمل العصي والسكاكين , تركب الخيول والجمال وتهاجم جموع المنتفضين العزل, المطالبين بتغيير النظام وكسر الانتفاضة وتفريق الثائرين.

ان جريمة خطيرة يرتكبها النظام بحق الشعب المصري, يجب وقفها ومحاكمة مرتكبيها. ان تشبث حسني مبارك بالسلطة واستعمال العنف ضد المسالمين , يدفع الامور نحو منعطفات خطيرة و يشير الى عزمه الى اهدار المزيد من دماء شباب مصر .

 

آن الاوان للجيش المصري للتدخل لحماية المنتفضين العزل وعدم السماح لازلام مبارك باغراق الانتفاضة بالدماء.

كما ان على دول العالم عدم الاكتفاء بنصح النظام بعدم التعدي على الحريات العامة وعدم استخدام الوسائل العنفية ضد حركة لاعنفية, بل عليها ان تجبر النظام على الامتثال لمطالب التغيير جديا.

قلوبنا مع شباب وشعب مصر البطل ضد نظام البلطجة المنظمة المتهاوي.

 

تبقى النقلة الاخيرة لمصر المحروسة, كششششش ملك... مات.

 

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.