اخر الاخبار:
توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي) - الأربعاء, 27 آذار/مارس 2024 19:18
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

رثاء الى روح الفقيد نافع حبيب سورو// نبيل يونس دمان

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

نبيل يونس دمان

 

عرض صفحة الكاتب 

رثاء الى روح الفقيد نافع حبيب سورو

نبيل يونس دمان

 

بكّرت هذا الصباح على نبأ وفاة صديقي نافع فكتبت الرثاء التالي:

سقوط الوردة الأخيرة من ثلاثي دوحة المغفور له الشماس حبيب سورو، فبعد رحيل الاستاذين القديرين نوري ومتي، ها ان نافع يلتحق بهم وهو من تلك الشجرة الطيبة وورودها الزاهية العطِرة. عرفته عن قرب خلال ال ( 16) سنة من استيطاني في سان دييغو، حيث كنت التقي به في كنيسة مار بطرس ومعه المرحوم عوديشو بدي الذي غاب عن الانظار قبله بسنتين. عرفتُ الاستاذ نافع تلك الجوهرة النادرة، في نِعم أفضاله، وسمو أخلاقه، ورزانة شخصيته، وحسن اسلوبه.

 

 هكذا في زمن تعسٍ ضاقت فيه حلقات الفَرحِ فيما اتسعت حلقات التَرحِ. اصبح الموت ينشر ظلاله وبات هاجساً يداهم حياتنا التي كان فيها من الأفراح ما يكفي، والآن بالرغم من القيود التي كبّلنا بها لمدة عام بطوله، فقد بات مكتوباً علينا متابعة اخبار رحيل احباء واهل واصدقاء لنا جميعا في مختلف بقاع الارض، وهم يمضون بصمت الى عالم غير عالمنا مصحوبين بالسكينة وبالراحة الأبدية. على من يعيش على هذه البسيطة ان يأخذ العبر والدروس من هذا الواقع الذي نعيشه، فيتخلى عن الأنا البغيضة التي فيها من التكبر والتعالي وايثار الذات، ليوقظ في كيانه قيم الخير والجمال، ويجعل من حياته التي وُهبت رسالة محبة للبشرية، لا اعتقد بان حكمة الباري في خلقه ان يمضي دون ان يترك أثراً، دون ان يضيف شيئا، ويقدم ما ينفع، بل ان يضعكل امكاناته في درء الكوارث التي تحيق بالناس كلٌ من موقعه، وفي زمان الكورونا ينبغي استيعاب تداعياته بالتمحيص العلمي الجدلي، ونبذ الغيبيات وترهات الأفكار التي تؤخر ولا تقدم. على قاطني هذا الكوكب الزاهي التعاضد والتعاون والإلتزام للتصدّي لهذا الداء حتى يختفي ويتلاشى.

 

معذرة لإشغالكم بموضوع بات يقلقنا، في حضرة الراحل الجميل نافع سورو الذي نطلب من الله ان يرحمه ويسكنه واسع جناته، ملهماً اولاده، ذويه، واصدقائه الصبر والسلوان، ويجنبهم نازلات الدهر وفواجعه.

كالفورنيا في 12- 2- 2021

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.