اخر الاخبار:
استشهاد متظاهر باطلاق ناري في الناصرية - الخميس, 25 شباط/فبراير 2021 19:22
4074 إصابة جديدة بفيروس كورونا في العراق - الخميس, 25 شباط/فبراير 2021 19:19
تركيا: القبض على عراقي قيادي بداعش - الخميس, 25 شباط/فبراير 2021 10:33
سقوط 18 جريحاً في صدامات عنيفة بالناصرية - الأربعاء, 24 شباط/فبراير 2021 19:30
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

• أن لم ابصر طلب المحقق الدولي بعيني

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

تيريزا ايشو

 أن لم ابصر طلب المحقق الدولي بعيني وأن لم اضع يدي في جنباته

 لن اصدق مثل مار توما الرسول!!!

                                                           تيريزا ايشو

 

نعم أيها الاخوة وألاحبة أجمعين !!!!

لن اصدق كلمة مما يقال وقاله البعض للاستهلاك الاعلامي ولاجل التراكض لاظهار البراءة للبعض والاهتمام للبعض الاخر..

 

نعم أنني أحس الان أنني مثل مار توما الرسول في موقفه من المسيح. وكان محق في طلبه في حينها من الرب يسوع المسيح لآجل ان ينظر بعينه صدق قيامته من بين الاموات التي أخبروه بها زملائه الرسل.

وليس لان توما الرسول كان لايصدق أن الرب يسوع المسيح قد قام وليس لانه كان يشك في أنه ابن الرب، وليس لان أيمانه كان ناقص. ولكن لانه كان بحاجة الى ما يبرهن له صحة ادعاء زملائه الرسل. لذا أنا أيضاً وشعبنا كذلك بحاجة الى مايبرهن صحة وجدية ماذهب اليه البعض في مطالباتهم للتحقيق والمحققين الدوليين.

 

ورغم أن الرب يسوع قال لتوما كُن مؤمن ولاتكن غير مُصدق، ولكنه زيادة في التأكيد ظهر له.

 

وعندما ظهر الرب يسوع له، ظهر لاجل أن يزيل الغشاوة عن عين مار توما ألرسول ليكون مؤمناً ويثبت في أيمانه.

 

وحينما ظهر الرب يسوع لتوما، قال له تعال وأنظر وهات يديك وضعها في جنباتي لترى ان كنت أنا هو، وأنظر الى أثار المسامير في يديَ. حينها أمن توما الرسول من ان الذي اخبره به زملائه الرُسل كان حقاً يسوع المسيح المصلوب.

 

وها أنا ايضاً ينتابني الشك مثل مار توما الرسول بصدق نوايا كافة التصريحات التي يتداولها البعض وهم معروفين لنا جميعاً...

 

وأطلب من كافة أبناء شعبنا أن يضموا صوتهم الى صوتي والى صوت مار توما الرسول في هذه اللحظة لنقول أن لم نبصرُ بأعيننا ونرى جنبات الطلب الذي سيقدم للمحقق او المحكمة الدولية ونطلع على فحوى الكتاب او الطلب فأننا لن نصدق كلمة مما يقال.

 

وكل ما يقال حتى الان هو للاستهلاك والمزايدة الاعلامية وخصوصاً القوائم الفائزة الان أمام مخاض وغربلة تحالفات جديدة.

 

 فنرجو من الجميع مرة اخرى ان لانكون الزار الذي سيقامرون ويزايدون عليه. وأن لانكون قطعة اللحم الاخيرة التي سيوازنون بها كفة ميزان مصالحهم مع كفة اثقال كيلوات الوزن.

وأن لا نكون الاداة لكيل التهم بها بين القوائم الكبيرة، مستخدمينا كورقة رابحة وجوكر لاجل النيل من الخصم وأخضاع بعضهم البعض لاجندة بعضهم الاخر. واستحصال التنازلات والوصول الى التحالفات التوافقية عبر التهديدات الاعلامية التي لانعرف مدى صحتها وجديتها.

 

كفى مهازل وكفى مناورات سياسية ثمنها شعب أصيل بكل معنى الكلمة ذو عزة واباء، وكل من هب ودب راهن عليه وغار عليه وطحنه في صراعه الاناني والذاتي من أجل مصلحته وعرشه وملكوته وتباً لكم من محايلين منمقين.

 

ارحموا شعبنا.. كل هذا الرياء السياسي لن يؤدي الى أن تدوموا الى الابد. اذ انه سرعان ماستنكشف ما بنيتموه من قصور وأحلام لشعبنا على الرمال وعلى حساب تعاسة وبؤوس شعبنا.. والا ...

 

فأنه ألم يأن ألاوان لممثلنا في البرلمان ان يطالب بتنفيذ ما نص عليه الدستور فيما يخص حقوقنا الادارية.. وحقنا بأدارة مناطقنا أدارياً. اليس ذلك ما يؤمن به.

هل ان ما يحدث في الموصل ليس كاف لان تقوم وحدات ادارية كلدانية سريانية أشورية بأدارة شؤون كنائسنا ومدارسنا وشوارعنا وبيوتنا ومحلات خضرتنا ومحلات نجارينا وزجاجينا وحدادينا وابناء شعبنا والجامعات التي يدرسون فيها والباصات التي تنقلهم... ومدارس صغارنا والدوائر التي يعمل موظفينا فيها.

 

نعم على شعبنا ان يرفع المطالبة الى أعلى الدرجات القصوى للضغط على تشكيل فريق طوارئ ودفاع مدني حالاً من ابناء شعبنا ويزودون بكل مايلزمهم لادارة ورعاية مصالح ابناء شعبنا في الموصل. اذ ان عددنا في الموصل ليس بالقليل والدستور كفل حقوقنا، فعلام التباطئ وماذا ينتظر ممثلنا في البرلمان حتى الان؟ ولماذا لايطالب بالشرع بتنفيذ حقوقنا في بنود الدستور المتفق عليه. ولاجل خاطر عيون من يتنازل عنها.. ان ذلك سيكون ايضاً دعم وسند لمجلس محافظة الموصل التعبان الهلكان الذي مهما اراد ان يكحلها فالنتيجة أنه يعميها اكثر. ولنرى أن كان الاكراد مثلما يتهمهم النجيفي هم المعتدين ام العرب ؟ اليس هذا ما يقوله النجيفي؟ أليس هذا خلاصة كلامه؟ وحينها كل ذي أمرأ سياخذ جزائه.

 

على الجميع أن يرفعوا صوتاُ مدوياً ويطالبوا بحقوقنا وبما نص عليه الدستور ولن نتنازل قبل ان تتحق هذه الامور..

تفضلوا طالبوا بتنفيذ ما تؤمنون به.. طالبوا بالادارة الذاتية !!!!!!!!!!!!!!

 

نعم الادارة الذاتية لشعبنا في الموصل..

نعم الادارة الذاتية لشعبنا في الموصل

نعم الادارة الذاتية لشعبنا في الموصل

 

فهيا يازوعا ويا زوعاويين امضوا الى ذلك سبيلاً وقولوا معي ومع ما ر توما الرسول لن نصدق الا اذا ابصرنا بعيننا ووضعنا يدينا في جنبات الكتاب للمحقق الدولي وللادارة الذاتية

وكفى كفى كفى نعيقاً وبلبلة...... يــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــارب أرحم شهدائنا وابنائك ودع الرحمة تنزل في قلوب الخطاة.

 

والى العمل ثم العمل ثم العمل حينها ستسكت كل الاصوات التي تنهش في شعبنا .. دعونا نرة ولو لمرة واحدة ثمار عملكم وخطبكم، تهكمكم وتهمكم وتخويناتكم الجاهزة الملفقة للاخرين في خطاباتكم وندواتكم وجولاتكم وحقائبكم.. فلسنا نحن من يجلس في البرلمان.

ولا من صوت ضد ونقض مشروع من مشاريعنا القومية.

 

 فما عادت تنطلي تلك الفقاعات على احد وشمس الربيع المشرقة قريباً في الاعالي مع نيساننا القادم الينا ستذيب قريباً بقايا الثلوج الشتوية وحينها سيظهر على الوجه كل ما كان متخبأ تحته من ..... .

 

تيريزا ايشو

18 03 2010

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.