اخر الاخبار:
محافظ نينوى يزور مطرانية القوش - الثلاثاء, 16 نيسان/أبريل 2024 10:33
زيارة وفد هنغاري الى دار مطرانية القوش - الثلاثاء, 16 نيسان/أبريل 2024 10:32
طهران تتراجع عن تصريحات عبداللهيان - الإثنين, 15 نيسان/أبريل 2024 11:24
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

• رد على رد عصام شابا فلفل

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

سلمان داؤد مرقس

 مقالات اخرى للكاتب

·        رد على رد عصام شابا فلفل

 

تصفحت رد أستاذنا ألأكاديمي عصام شابا فلفل على ردنا على مقالته تللسقف المنشورة في مجلة موتوا وقبل الخوض في الرد على ما جاء برده المتشنج أود أن أشكره على تشهيره المبطن والعلن الذي شرفني به وهذا كافيا لأغلاق أي نقاش بصدد مقالته المنوه عنها ولكن قبل ألأغلاق لا بد من إيضاح بعض النقاط إيضاحا للحقيقة والتأريخ لأن كل ما يكتب يحفظه التاريخ سواء سلبا أم إيجابا ويا ويل من التأريخ ..

أولا – وقبل كل شيء ليعلم ألاستاذ وغيره أنني حملت السلاح ضد الدكتاتوريات و شربت من ماء دجلة والفرات ولا زلت وسأبقى لذا فإنتمائي الوحيد هو للعراق إضافة إلى خصوصيتي القومية والمنطقة السكنية اللتان هما أيضا عراقيتان عبر التأريخ ..

ثانيا – بالنسبة لزوجة شقيقه عليها ألأستفسار من أعمام والدها ألأحياء والحمد لله لا زالوا أحياء في الغربة لتعلم هل كانت جدتها الكبيرة أسطة أم لا؟؟ 

ثالثا – ألا يستحق من حمل السلاح ضد الدكتاتورية والفاشية وأستشهد في سبيل العراق بالذكر الطيب أو من قارع الدكتاتوريات ودخل السجون والمعتقلات وتشرد دفاعا عن حرية العراق والعراقيين فهل عند ذكر هؤلاء يكون من باب الحزبية الضيقة ؟ ولا أود ذكر من لم يقدم شيئا للعراق ونرفعه إلى السماء !!!

رابعا -  ذكرت في ردي أشخاص عديدين ومن جهات عدة ولم أقتصرهم على جهة معينة فقط ومن إتجاهات واحزاب مختلفة وفي أزمنة مختلفة ولا يهمني ماذا كان إتجاه الشخص بقدر ما قدمه وخدم به العراق في حينه ولكن رد ألأستاذ هو الذي يؤكد التسييس تهربا من الواقع ولفرض الرأي ألأوحد ذاك الرأي الذي اوصل العراق إلى ما وصل ..

خامسا – الفيزيائية المنوه عنها هي إبنة تللسقف والعراق ولمعلومات ألأستاذ أنها كانت موظفة بالدولة العراقية وقدمت أبحاثها وخدماتها للعراق ولم تترك العراق مجبرة إلا بعد ألأحتلال وفي عام 2004 بالتحديد فلماذا هذا التجني على كفائاتنا العلمية التي تحاول الدولة إعادتهم ليكملوا خدمة العراق وحسب ما ورد في رده من أنها حاليا خارج العراق  أنه ينفي وجود خمسة ملايين عراقي هاجر ومهجر مشتتين في انحاء العالم وهو بما أورد أسقط عنهم عراقيتهم ..

أخيرا أكرر شكري له للهجوم والتجريح الشديدين المبطن والمعلن وقد ذهبت بعيدا عندما قلت أنه يقبل النقد فكانت مكافأتي ذاك الهجوم متناسيا أنه لا بد للحقيقة من الظهور وللعلم كم أكون سعيدا عندما تصلني معلومة أن فلان الفلاني من تللسقف وقام بالعمل البطولي الفلاني أو تبوأ منصبا معينا وفي أي زمان كان ولأي نظام حكم كان وسأقيمه من خلال عمله وماذا قدم للعراق بغض النظر عن إنتمائه الحزبي أو الجهوي المهم عندي هو مدى إخلاصه للعراق وشعب وتربة العراق ..

                                                       27\11\2010 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.