اخر الاخبار:
السينودس الكلداني 9-14 آب 2021 - الإثنين, 02 آب/أغسطس 2021 09:58
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

يوميات حسين الاعظمي (481)- مهرجان موكن لاند

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعظمي

 

عرض صفحة الكاتب 

يوميات حسين الاعظمي (481)

 

مهرجان موكن لاند

     عندما تمت دعوتي وفرقتي الموسيقية الى مهرجان عالم المقامات في باكو العاصمة الاذرية في آذار عام 2009. ومن ثم نجاحنا المطرد في هذه المشاركة الاولى من نوعها في احدى دول غرب آسيا..! الامر الذي ادى بعدئذ الى دعوتي واعضاء فرقتي من مؤسسة فنية ألمانية كانت متواجدة في هذا المهرجان الذي يقام في دورته الاولى في باكو. ويبدو ان الاصدقاء الالمان لم ينسوا وعدهم بدعوتي الى مهرجانهم ولو بعد سنوات قليلة من تاريخ تعارفنا بأذربيجان. وهكذا وصلتني دعوة من مهرجان –موركن لاند- في دورته التاسعة بمدينة (اوسنا بروك) الالمانية التي تبعد اكثر من مئة كيلو متر عن بريمن. وتم تحديد حفلتنا في يوم 27/9/2013.

     يبدو ان مهرجان موركن لاند هذا العام قد اتخذ شعارا بالاحتفال بمدينة بغداد الحبيبة. حيث طلب مني مسؤولي المهرجان ان اغني في البداية عن مدينتي الحبيبة بغداد..! على كل حال، غادرتُ عمّان الحبيبة الى فرانكفورت الالمانية ثم الى مطار مدينة بريمن، وكان احد الالمان ينتظرني في المطار الذي اخذني بالسيارة الى مدينة اوسنابروك، حيث لا يوجد مطار في هذه المدينة الصغيرة. وقد كان كل اعضاء الفرقة الموسيقية قد وصلوا قبلي الى هذه المدينة.

     اخترت اعضاء فرقتي الموسيقية المرافقين لي في هذا المهرجان، وهم كل من الاساتذة عازف الجوزة د.محمد كمر المقيم في هولندة، وعازف السنطور وسام العزاوي المقيم بين بلجيكا وهولندة، وعازف الناي علاء مجيد المقيم في السويد، وعازف القانون جميل محمد علي وعبد اللطيف العبيدي وايهاب العزاوي على ايقاع الطبلة والرق مقيمون في هولندة. وقد رافقت المطربة الشهيرة فريدة محمد علي زوجها د.محمد كمر في هذا المهرجان دون ان يكون لها مشاركة فيه.

     المفاجئة التي واجهتنا في حفلتنا مساء يوم 27/9/2013. هي ان مسرح الحفل كان في كاتدرائية المدينة، بحيث امست الاجواء الدينية والدنيوية ممتزجة معا في تعابير وشجون هذه الامسية، سواء للفنانين المشاركين او للجمهور الحاشد الذي حضر وملء مكان الاحتفال، علما ان هناك فقرة او اكثر لبعض الفنانين العراقيين المغتربين ايضاً. ولعل اغرب المفاجئات والمصادفات في هذه الامسية ان لا يتواجد اي عراقي فيها..! سوى عراقي واحد فوجئت بوجوده لانه احد اصدقائي المقيمين في المانيا وهو اخي وصديقي حسين القيسي..!

      بدأت الامسية بمقام البنجكاه وقصيدة.

(ليل الطبيعة في بغداد فتان  /  ونجمها ساحر للروح ريحان)

مع باقي الابيات الاخرى.

     ويمكننا الان ان نستمع الى جزء من هذه الامسية التي استمرت ساعة زمنية تقريبا، على موقع اليوتيوب.

 

والى حلقة اخرى ان شاء الله.

 

اضغط على الرابط

حسين الاعظمي حفلة ألمانيا

https://www.youtube.com/watch?v=8VPZ26gd1ws

 

جزء ثاني

https://www.youtube.com/watch?v=227UXrj6lbk

 

 

الجالسون يمينا حسين الاعظمي وعلاء مجيد وجميل محمد علي، الواقفون

محمد قمر وفريدة محمد علي ووسام العزاوي، 25/9/2013

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.