اخر الاخبار:
السينودس الكلداني 9-14 آب 2021 - الإثنين, 02 آب/أغسطس 2021 09:58
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

• بأسم من يا فخامة الرئيس ... ؟

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسن حاتم المذكور

مقالات اخرى للكاتب

    بأسم من يا فخامة الرئيس ... ؟

08/02/2011

 

نقل لي بعض الأصدقاء الذين شاركوا في تظاهرة التضامن مع الشعب المصري يوم الجمعة المصادف 04 / 02 / 2011 في برلين ’ الأخوة المصريين رحبوا بتواجد العراقيين ورحبوا بموقفهم واعتذر بعضهم عن مواقف الجمهور المصري غير المتضامنة مع الشعب العراقي اثناء محنته مع النظام البعثي وبعده’ وبرروا الأمر بدور الأعلام الرسمي في تشويه الحقائق ... واستطردوا عتباً " بأسم من كان اتصال رئيس جمهوريتكم مع البلطجي حسني مبارك ... وهذا عكس الموقف العراقي المتضامن مع انتفاضة شعبنا في مصر على الصعيدين الشعبي والرسمي ’ خاصة وان الأخوة الأكراد كانوا السباقين للتضامن معنا ... ( وللـه اخوان ... ده الراكل مش ريسكم .. ) "

احيل السؤال الى فخامة رئيس جمهوريتنا مام جلال .

بأسم من يا فخامة الرئيس تضامنت مع رئيس النظام المصري ... وما هي ضرورة التغريد خارج سرب شعوب وحكومات العالم التي تضامنت صراحة وبشدة مع الشباب المصري في انتفاضتهم الباسلـة ـــ بأستثناء بعض طراطير النظام العروبي ... ؟

فخامة الرئيس : في العراق الذي نتمنى له ان يكون جديداً’ ونعمل من اجل ذلك’ فليس هناك من يستكثر علينا الهامش الديموقراطي الراهن ويمنعنا من مصارحة رموز حكومة الشراكة الوطنية عندما نرى بعضهم مقلوباً مثيراً للسخرية لأن بؤس المنظر سيحسب على سمعة شعبنا ووطننا .

تمثل من يا فخامة الرئيس بما ذهبت اليه ... ؟

1 ــ الشعب العراقي ... وقد رأينا اغلب اعضاء مجلس النواب ’ استجابوا لمشاعر الرأي العام العراقي المتضامن مع شعب مصر فتضامنوا صراحـة ... ؟

2 ــ الشعب الكوردي ... وقد رأينا كذلك ’ اغلب اعضاء الكتلة الكوردستانية في مجلس النواب المركزي ’ واستجابة للرأي العام الكوردي ’ كانوا اكثر تضامناً مع انتفاضة الشعب المصري ... ؟

3 ــ جماهير مدينة السليمانية الباسلة ... وقد صوت اكثر من نصف سكانها الى كتلـة التغيير ( كوران ) في انتخابات المحافظات وكذلك التشريعية في الأقليم والعراق ’ وكانت الكتلة اكثر حماسة في التضامن مع انتفاضة الشباب المصري ... ؟ .

يمكنك يا فخامة الرئيس ’ ان تتصل متضامناً مع البلطجي حسني مبارك او غيره في المستقبل ’ بأسم ( الأمين العام للمتبقين من الأتحاد الوطني الكوردستاني ) ’ وهنا تكون القضية شخصية تعبر عن عواطف واشياء اخرى ليس من حق احـد من خارج حزبك ان يعترض عليها ولا يشكل الأمر ايـة اساءة للشعب العراقي والجماهير الكوردستانية بشكل خاص .

نذكرك رئيسنا الكريم ... بأن حضرتكم لايختلف عن باقي رموز حكومة الشراكة الوطنية التي افرزتها لعبة التدخلات والأبتزازات والمساومات ثم التوافقات والتحاصص ’ حيث كان سيادتكم على رأس شروط حكومة الأقليم " اما مام جلال .. والا .. ؟؟؟ " ’ وكأن الشعب الكوردي لايوجد بين ملايينه مؤهلاً واحداً غير حضرتكم ... لايهم ان يكون رئيساً للعراق عربياً ام كوردياً تركمانياً مسيحياً فيليـاً يزيدياً او صابئياً مندائي ’ مع ان الأفضل ان يكون امرأة ونائبتين ’ المهم ان يكون الرئيس او الرئيسـة ’ وطنياً يتمتع بالكفاءة والنزاهة ودرجة عالية من الحمية والذوق السليم .

فخامة الرئيس : تمنينا في حينه ان ترفض تلكليفك التوافقي لرئاسة الجمهورية ( وهذا ما صرحت بـه ) لتتفرغ مبكراً الى كتابة مذكراتك كما وعدت ’ مايقلقنا حقاً ’ ان السنوات الثلاثة القادمة ’ قد تضيف الى مآثرك التي اشار اليها الأستاذ الكاتب صائب خليل في مقالته المنشورة على موقع ينابيع العراق في 04 / 02 / 2011 تحت عنوان " هذا الرجل لايمثل العراقيين يا اخواننا في مصر " ’ حيث كان اتصالك التضامني الأخير مـع البلطجي حسني مبارك ــ اول الغيث ــ ولا نتمنى لمذكراتك ان تصبح رزمة اوهام تؤجر من يتخيلها نيابة .

فخامة الرئيس : اذا ما اخذنا عمرك بنظر الأعتبار والمضاعفات الصحية الأخرى ’ فسنجد من جانبنا بعض الأعذار ’ لكننا سوف لن نجد عذراً واحداً لفيلق مستشاريك ومستشاري مستشاريك المتطفلون على ثروات الوطن وارزاق اهلـه كما هو غيرك .

 

08 / 02 / 2011

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.