اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

كـتـاب ألموقع

رسالة مفتوحة لقائمة بابليون// كامل زومايا

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

كامل زومايا

 

عرض صفحة الكاتب 

رسالة مفتوحة لقائمة بابليون

كامل زومايا

 

ماهو موقفكم من مطالب شعبنا المسيحي من الكلدان السريان الآشوري؟؟

تحية طيبة ، أما بعد

وصلتني رسالة من اخ واستاذ أكن له فائق الاحترام بالرغم اننا نختلف في الرؤى ، وسألني كيف تعلم بالصدور؟؟  والحديث يدور عن موقفنا من بابليون ... حقيقة بعد انتهاء الحديث، بالرغم لي قناعاتي الخاصة بخصوص بابليون حيث قرأت وشاهدت لقاءاتكم ،ومع ذلك قلت لنفسي ، لابأس ان نسمع منكم مواقف وتطلعات بابليون المستقبلية.... وأرجو أن يتسع صدركم لاسئلتنا والاجابة عليها،  لنطلع ويطلع شعبنا عليها ، وكيف تفكرون وكيف ستسير الامور وخاصة ان بابليون لها أربعة مقاعد من خمسة مقاعد من الكوتا المخصصة للمسيحيين والاسئلة كما يلي :-

السؤال الاول ،

هل ستطالبون بأن يكون الأول من نيسان رأس السنة البابلية الآشورية عطلة رسمية ويتم الاحتفال بها وخاصة اسم قائمتكم يحمل عظمة بابل مهد الحضارة .. ؟؟

السؤال الثاني،

 تم الاستيلاء على اراضي كثيرة بالالاف الدونمات في سهل نينوى وخاصة في بلدة برطلة وبخديدة وكذلك في قضاء تلكيف  بعد 2003 ، فما هو موقفكم من عمليات التغيير الديموغرافي التي حصلت وتحصل ضد ابناء شعبنا المسيحي من الكلدان السريان الاشوري ؟؟ وهل سوف يبحث هذا الامر بعد عقد مجلس النواب جلساته للدورة الجديدة ؟؟؟علما ان ممثلي شعبنا في برلمان  اقليم كوردستان العراق مع احزاب ومؤسسات شعبنا ومنظمات المجتمع المدني والناشطين في مجال حقوق الانسان قطعوا شوطا ممتازا في ارجاع الكثير من اراضي المتجاوز عليها في اقليم كوردستان ...

السؤال الثالث ،

في 21 كانون الثاني 2014 قرر مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة في مركز محافظة نينوى استحداث محافظة سهل نينوى وكما تعرفون ان المحافظة ليست مخصصة للمسيحيين بل انها ايضا لاهلنا الشبك والايزيديين والمسيحيين الى جانب بعض القرى الكوردية والعربية ، ستكون فعلا واحة للتعايش السلمي وتجسيد العراقية بحق ، علما ان استحداث المحافظة هو على اساس اداري وجغرافي،  وكما تعلمون  ان محافظة صلاح الدين على سبيل المثال استحدثت من لواء بغداد سابقا  (محافظة بغداد)  وكذلك محافظة دهوك من لواء الموصل ، هل سوف تفعلون طلب شعبنا في استحداث محافظة سهل نينوى علما انه مطلب شعبي لشعبنا المسيحي لما اصابه من تهميش الى جانب انه قرار وزاري ؟؟؟؟

السؤال الرابع،

  كما تعلمون ان هناك اصوات تتعالي وتريد ان تقرأ التاريخ وتكتبه بقلم المنتصرين ، لذا تسعى لتأجيج الطائفية في المنطقة من خلال البحث لاكتشاف "طريق السبايا" قبل الف واربعمائة سنة ، فأن كان المرور الى ديوان الخليفة في دمشق لهم حقوق ، فما هو حقنا اذن نحن أهل الدار ؟؟؟؟؟؟؟

السؤال الخامس ،

 مقاعدكم جاءت بأسم المسيحيين وعليه أعتقد ويعتقد مثلي الكثير من ابناء شعبنا بأن دخولنا بتحالفات لتشكيل الكتلة الاكبر ليس صحيحا ولكي  لا يكون المسيحيين ضحية الصراعات في المشهد العراقي يكفي الذي نحن فيه ، ونحن المسيحيين ليس لنا لا ناقة ولا جمل  بكل ما حمل بل كنا ومازلنا ضحية والحلقة الضعيفة في المشهد العراقي عموما ، وبالرغم من الاداء الضعيف لممثلي المسيحيين للدورات السابقة لم يبادروا ممثلي شعبنا المسيحي للدخول في تحالفات في تشكيل الكتلة الاكبر وهذه تحسب لهم ، سؤالي هل سوف تكسرون القاعدة وسيكون المسيحيين قطبا لا سامح الله  بين هذا وذاك ويحسب علينا كموقف أم النأي والحياد ستتخذونه هو الأسلم...أنا لا أتحدث عن تشكيل الحكومة ولكن عن تشكيل الكتلة الأكبر ...؟؟؟

السؤال السادس ،

 

كما تعلمون بأننا كشعب له خصوصية ثقافية ودينية كيف ستعمل بابليون في ترسيخ حقوقنا القومية في العراق وخاصة في سهل نينوى،  وخاصة ان العراق متعدد الاعراق واننا من الشعوب الاصيلة لهذا البلد ..؟؟؟

 

أكتفي بهذا القدر عسى ولعل ان نسمع منكم الجواب الشافي ليخفف ويبدد مخاوفنا

 

تقبلوا فائق تحياتنا

كامل زومايا

4/ تشرين الثاني /2021

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.