اخر الاخبار:
توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي) - الأربعاء, 27 آذار/مارس 2024 19:18
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

المراة والاسرة

• نصائح للمرأة المتزوجة حديثاً

نصائح للمرأة المتزوجة حديثاً

 

المدى

السعرات الحرارية الوحيدة التي ستستعملها هي السعرات الحرارية الأساسية  لإبقاء قلبِك ينبض، ورئتيك تتنفس، والتي تسمح كذلك لعيونك بالتحرك في حركة  العين السريعة أثناء النوم.

ملاحظة: حتى تنجحي في فقدان الوزن أنت بحاجة للتوقف عن الأكل قبل 2 إلى 3  ساعات من موعد النوم. وإليك بعض الاستراتيجيات التي تساعدك على بلوغ هدفك:-

 

* استبدلي الوجبة الخفيفة التي تفكرين في تناولها في وقت متأخر من الليل بكوب من شاي الأعشاب. تعتبر هذه إستراتيجيتنا المفضلة وكذلك استراتيجيه العديد من الأشخاص، لأن الأعشاب وخصوصاً البابونج، تعمل على تهدئة الأعصاب، كما تمنحك شعور بالامتلاء. إما إذا كان السأم هو دافعك للأكل، فالشاي سيبقيك مشغولة لفترة من الوقت حتى تزول الرغبة بتناول الطعام. كما أن طقوس احتساء الشاي تعطيك وقتاً أيضاً للتفكير في يومك ووضع أهداف للغد. (أضيفي الأعشاب العطرية للشاي دائماً لما فيها من فوائد).

* اكتبي مشاعرك: اندمجي بعمل ما مثل الكتابة عند احتساء كوب الشاي، حيث يساعد الشاي على تغير مزاجك ويضعك في مزاج تأملي. حتى لو لم تكوني من شاربي الشاي، فأن الكتابة تعتبر طريقة جيدة لإحباط مزاج تناول الطعام الخفيف آخر الليل. دوني ما تشعرين به فقد يكون ما تريدينه هو أن تتحدثي مع صديق وليس كيس البطاطس.

* ابقي مشغولة: مرة أخرى، الضجر سبب كل المشاكل، فهو يدفعنا إلى القيام بأمور متطرفة مثل الأكل، والنوم الزائد،ويمكنك أن تشغلي نفسك بسهولة، مثلاً قومي بتنظيف المكتب، وإعادة ترتيب الأوراق، قومي بقراءة كتب أو مجلات (طبية، وصحية، وموضة)، استمتعي بتصفح الانترنت، أو ابدئي مدونتك الخاصة، واكتبي فيها ما تحبين من أشعار، وخاطرات، أو قومي بتجميع مقالات تعجبك، أو صور لعائلتك، وهكذا سيمضي الوقت، وتنسى موضوع الثلاجة.

* انهي نهارك بالالتزام والتعهد من جديد بأنك لا تريدين تناول الطعم والشراب المضر بصحتك قبل النوم، وتأكدي بأنك لا تتحدى يومك فقط، بل وتتحدى مجموعة واسعة من الأمراض التي قد تتعرضين لها إذا استمررت بعاداتك الغذائية السيئة.

 

أضف تعليق


للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.