اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

المراة والاسرة

• فوائد سحرية للمودة داخل الأسرة

فوائد سحرية للمودة داخل الأسرة

الجديدة:

من منا لا يريد أن يشعر بالدفيء والحب داخل الأسرة؟ هذا الشعور الذي يولد الألفة والحميمة ويولد الحب الذي يحمل الكثير من الفوائد لشد الروابط الأسرية وحماية كيانها من جميع المعوقات السلبية التي تعترض الحياة اليومية. لنستعرض معاً أهم أربعة فوائد للمودة داخل الأسرة:

1ـ المودة تغرس الثقة :

للمودة دور هام وفعال في كسب ثقة الآخرين فعند إظهار المودة تجاه أفراد الأسرة أو الزوجة في الحياة الزوجية يسهم ذلك بصورة فعالة في كسب المزيد من الثقة من جانب الزوجة والأطفال. إن التعامل بالمودة مع الأطفال يمكن أن بساهم بشكل فعال في تحسين ثقتهم بنفسهم وبالعائلة وبالتالي يساعد في تنشئتهم بصورة سوية وأكثر صحية.

2ـ المودة تشعر بالأمان :

إظهار الأبوين لمشاعر الحب والمودة والتفاهم الذي يوجد بينهم يعطى مساحة كبيرة من الاستقرار الأسرى والشعور بالأمان لدى الأبناء، فالشعور بالأمان داخل الأسرة من أكثر الحاجات النفسية التي يحتاجها الأبناء وعلى الأبوين توفيرها، لذا ننصح الوالدين بمحاوله زرع الشعور بالثقة والأمان لدى الأطفال من خلال احتواء مشاكل الأبناء ومساعدتهم على التغلب عليها وعدم الاكتفاء بالسخرية أو العقاب، بالإضافة إلى إبراز نقاط القوة لديهم ومحاوله تعديل نقاط الضعف الموجودة فيهم بتفهمها أولاً ثم محاوله تعدليها بهدوء .

3ـ المودة تغرس الانضباط :

الكثير من الضوابط الحياتية قد تلزمنا بالتعامل بمودة وحب حتى يتسنى لها البقاء بصورة فعالة كما نرغب، كتنشئة الأطفال على ضوابط أخلاقية معينة وكبح جماحهم من القيام بما يخالف هذه الضوابط الأخلاقية قد يلزم في كثير من الأحيان بثها في نفوس الأبناء ليس من خلال الفرض والضغط ولكن من خلال الحب والمودة، فمعاملة الأبناء فن لابد أن يجيده الآباء حتى تملئ أجواء الأسرة الهدوء والاستقرار وحتى يتأكد الأبناء أن هذه الضوابط التي يضعها الأبناء لصالحهم وليست ضد رغباتهم على سبيل التسلط فقط .

4ـ المودة توفر الاستقرار النفسي :

للحب والمودة دور هام وفعال في الاستقرار الأسري الذي يوفر بالتالي الشعور بالاستقرار النفسي لكل أعضاء الأسرة، فالحب والمودة مشاعر قابلة للعدوى إذا توافرت في بيئة ما تنتشر انتشارا مهولا وبأقصى سرعة, لذا ننصح الوالدين بزيارة الأقارب ومحاولة دمج الأبناء مع الأقارب لبث روح المودة وصلة الرحم في علاقتهم بالأقارب لما لهذه الصلة من فوائد عظيمة في الحفاظ على الصحة النفسية للأبناء .

أضف تعليق


للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.