اخر الاخبار:
وفاة مخرج "باب الحارة" بسام الملا - السبت, 22 كانون2/يناير 2022 21:48
داعش يشن هجوماً جديداً على الجيش في ديالى - الجمعة, 21 كانون2/يناير 2022 19:29
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

يوميات حسين الاعظمي (581)- البطل الدولي حسين كاظم الكربلائي

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعظمي

 

عرض صفحة الكاتب 

يوميات حسين الاعظمي (581)

(ارجو مساهمة الجميع في طرح آرائهم للمساهمة

في ارشفة المصارعة العراقية)

***

البطل الدولي حسين كاظم حسين الكربلائي

    بادئ ذي بدء، اود ان اتقدم بالشكر الجزيل الى البطل الدولي حسين كاظم حسين الكربلائي على تلبيته لنداء لجنة (خدّام المصارعة العراقية) المكونة من المدرب الدولي بهاء تاج الدين والحكم الدولي رعد الخزرجي والحكم الدولي باسل العبيدي وحسين الاعظمي. حيث ارسل بطلنا حسين كاظم حسين رسالته الى اللجنة بصورة وافية عن تاريخه الرياضي وسيرته البطولية. مما يسهل كثيرا اعدادها من جديد والكتابة عن سيرته الرياضية.

 

     البطل الدولي حسين كاظم حسين من مواليد محافظة كربلاء المقدسة عام 1964.  ووصل في دراسته الى شهادة اعدادية الصناعة. وفي بواكير حياته، تأثر بوالده الذي شجعه على ولوج عالم المصارعة، شأنه في ذلك شأن اخوته الاكبر منه سناً. حيث كان والده السيد كاظم حسين لاعبا معروفا في رياضة الزورخانة خمسينات وستينات القرن العشرين. وهكذا كان بطلنا حسين كاظم حسين قد دشن حياته الرياضية في المصارعة عام 1972 في مركز شباب المحافظة في فئة الطلائع والاشبال. ومن هنا انتمى البطل حسين كاظم حسين الى رياضة المصارعة تحت اشراف المدرب الدولي محمد علي حسن(مملي) الذي كان له الفضل في تطوير امكانياته، بل تطوير المصارعة في المحافظة كلها..!

     يقول البطل حسين كاظم حسين بأنه أحب لعبة المصارعة كثيرا، بعد ان اخذت هذه الرياضة بالاتساع في كربلاء اكثر من السابق في فترة قدوم البطل العالمي عدنان القيسي الى بلده العراق مطلع سبعينات القرن العشرين..! وكانت مشاركاته الاولى في بطولات محلية للمحافظة، وفي اولها حصل على المرتبة الثالثة عام 1974. وفي بطولة البراعم احرز المرتبة الثانية، وبطولات اخرى حتى عام 1976 حيث احرز المركز الاول في المحافظة بوزن 32 كغم. وكرر ذلك عام 1977 ايضاً. ومنها تم ترشيحه للمشاركة في بطولة اندية العراق التي اقيمت في محافظة ميسان عام 1977. وفي العام التالي 1978 شارك ببطولة المرحوم البطل الدولي عبد الرزاق محمد صالح محرزا المرتبة الثالثة في وزن 54 كغم.

    في عام 1980 شارك البطل الدولي حسين كاظم حسين في بطولة العراق للاشبال التي اقيمت في مدينة السليمانية محرزا المرتبة الاولى. ومنها تم انضمامه الى المنتخب الوطني للاشبال المشارك في بطولة العالم التي جرت في السويد عام 1980 وقد احرز وسامها الذهبي. وفيها حصل العراق على خمسة اوسمة ذهبية محرزا المركز الاول فرقيا على العالم..! تحت قيادة المدربين الدوليين قاسم احمد السيد و د.حمدان الكبيسي وسعد عبد الستار.

 

     بعد ذلك استمرت مشاركات بطلنا الدولي حسين كاظم الكربلائي الاخرى. منها بطولة بغداد الدولية عام 1979. ولقاءات اخرى ضد المنتخب الهندي عام 1979 وضد المنتخب السوري عام 1979 ايضا. وفي عام 1980 ضد المنتخب البلغاري. ولقاء آخر مع منتخب مدينة مشيكان الامريكية عام 1980. ويسترسل البطل الدولي حسين كاظم ويؤكد حصوله على العديد من بطولات العراق منذ عام 1979 ولحد اعتزاله عام 1996 . وقد حصل طيلة تجربته في المصارعة الحرة والرومانية على 13 بطولة عراق مختلفة الفئات العمريه اشبال_ شباب_ متقدمين..! ثم عمل مدربا لفرق أندية كربلاء ومنتخب كربلاء للمصأرعة منذ عام 1982 ولحد عام 1989  وحصل على عدة شهادات تحكيميه حتى وصل إلى درجة اولى مرشح محلي، لكنه لم يتمكن من اجتياز الشارة الدوليه لانشغاله في تأدية واجبه في خدمة العلم في وقتها٠ وعاصر البطل الدولي حسين كاظم الكربلائي العديد من الأبطال الدوليين من محافظة كربلاء المقدسه أمثال المرحوم (زكي صبار) والمرحوم (عماد راضي) والبطل الدولي( محمد مهدي مصطفى) والبطل الدولي (حسين مالك) والبطل (علي شهاب) والبطل الدولي(سعيد نوري) واشرفو على تدريبه في كربلاء كل من المدربين الدوليين (محمد علي حسن  مملي) والمدرب الدولي أخي (احمد كاظم حسين) والمدرب الدولي (داوود محمد داوود) وعاصر أيضاً العديد من اللاعبين الدوليين في المنتخبات الوطنيه لكل الفئات العمريه. ولعب البطل حسين كاظم حسين لعدة أندية منها نادي (كربلاء الرياضي) ونادي(الجيش) أثناء تأديته الخدمه العسكرية، ولعب أيضا لنادي (البحري) ولفريق(الفرقه الاولى) والفيلق (الرابع). وخلال مسيرته الرياضية في المصارعة الحرة والرومانية استطاع البطل حسين الكربلائي إحراز بطولات الجيش اكثر من مرة. حتى قرر الاعتزال مبكرا عام 1996 لاصابته في رباط الركبة. وفي عام 1997 قرر العمل الاداري ليصبح رئيس اتحاد المصارعة فرع كربلاء، وأول رئيس اتحاد مصارعة من الشباب. وفي عام 2001 تم اختياره وترشيحه لعضوية الاتحاد العراقي المركزي للمصارعة، وأصبح عضوا في الاتحاد العراقي المركزي للمصارعة في زمن رئاسة الحكم الدولي العميد (ضياء محمود علوان) للاتحاد المركزي. وبقي البطل حسين كاظم حسين في الاتحاد العراقي المركزي للمصارعة منذ عام 2001  ولحد عام 2011 عضوا.

    عمل البطل الدولي حسين كاظم حسين الكربلائي امين سر ممثلية اللجنة الأولمبية فرع كربلاء منذ عام 2004 ولحد 2014. 

 

     وفي الختام يوجه البطل حسين كاظم حسين امتنانه وشكره الجزيل للجنة (خدام المصارعة العراقية) متمنيا لاعضائها التوفيق والنجاح في عملهم خدمة لتطوير لعبة المصارعة العراقية مباركاً جهودهم المتميزة بعون من العلي القدير.

 

والى حلقة اخرى ان شاء الله.

 

اضغط على الرابط

مجيد الفراتي/ ابوذية واغنية

https://www.youtube.com/watch?v=iXfhPJOwGto

 

 

البطل الدولي حسين كاظم.

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.