اخر الاخبار:
الإجهاز على 5 دواعش على حدود ديالى وصلاح الدين - الثلاثاء, 25 كانون2/يناير 2022 19:15
نص قرارات مجلس الوزراء لجلسة اليوم - الثلاثاء, 25 كانون2/يناير 2022 18:44
منخفض "شبه قطبي" يمدد موجة البرد في العراق - الإثنين, 24 كانون2/يناير 2022 10:44
الصحة العالمية تتوقع موعداً لنهاية كورونا - الإثنين, 24 كانون2/يناير 2022 10:43
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

يوميات حسين الاعظمي (621)- مكي من آل جمال عبد الحميد

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعظمي

 

عرض صفحة الكاتب 

يوميات حسين الاعظمي (621)

(ارجو مساهمة الجميع في طرح آرائهم للمساهمة

في ارشفة المصارعة العراقية)

***

مكي من آل جمال عبد الحميد

      واقع الحال، سررت كثيرا وانا اطلع على ما جاء في جدول معلومات سيرة المصارع الدولي البطل مكي جمال عبد الحميد مكي، والورقة الاخرى التي اعتقد انها من الاتحاد العراقي للمصارعة المدونة فيها بطولات ومشاركات البطل مكي، لِما احتوت عليه هاتين الورقتين من معلومات جيدة عن سيرة هذا البطل الدولي مكي جمال. وهو بطل آخر من ابطال أبناء آل البطل جمال عبد الحميد. الذي سار على خطى والده المرحوم جمال وخطى اخوته وعائلته وأقربائه جميعاً في حبهم وانتمائهم واخلاصهم لرياضة المصارعة في حرّتها ورمانيتها. هكذا تتجذر المحبة والولاء لهذه اللعبة الرياضية الرجولية (هامش1) من قبل ابنائها الاصيلين. مع الشكر الجزيل لاخوتي واصدقائي في لجنة (خدّام المصارعة العراقية) المدرب الدولي بهاء تاج الدين والحكم الدولي رعد مصطفى الخزرجي والحكم الدولي باسل عبد الكريم العبيدي. لجهودهم بالحصول على المعلومات للسير الرياضية لابطالنا الدوليين في المصارعة العراقية.

 

     ولد البطل الدولي مكي جمال في مدينة الاعظمية من بغداد يوم 22/12/1968. وفي عمر الاشبال ولج عالم المصارعة كأخيه الاكبر الحكم الدولي خالد جمال في عمر السنوات العشر، وكان ذلك في نادي الاعظمية الرياضي عام 1978. واختص البطل مكي منذ البداية في المصارعة الحرة، ومشاركاته في البطولات المحلية والدولية كثيرة واحرز فيها الكثير من الاوسمة والمداليات والشهادات التقديرية. فكانت اول بطولة يشارك فيها، بطولة اشبال العراق التي احرز مرتبتها الاولى عام 1980. واستمر كذلك حتى عام 1982. ثم انتقل الى فئة الناشئين في العام التالي ليحرز بطولة العراق لهذه الفئة عام 1983 حتى عام 1985. بعد ذلك انتقل الى فئة الشباب ليبقى فيها بطلا للعراق في هذه الفئة من عام 1985 حتى عام 1988. وهكذا يكون بطلنا مكي جمال قد اكتمل نضجه وقوي عوده بما يكفي كي يشارك في بطول العراق للمتقدمين عام 1989 ويستمر في المشاركات السنوية بهذا المستوى من المتقدمين في المصارعة حتى عام 2001.

 

      وبالنسبة للمشاركات الدولية، فقد كانت مشاركته في بطولة العالم للناشئين في فرنسا عام 1985 اولى المشاركات الخارجية. وفي بطولة العرب للشباب التي اقيمت في مصر العربية عام 1988 احرز البطل الدولي مكي جمال الوسام الفضي. وفي بطولتيْ بغداد الدولية لعاميْ 1989 و 1990 احرز البطل مكي جمال الوسام البرونزي فيهما.

 

     وهناك الكثير من المشاركات الدولية الاخرى التي لم يخرج منها خالي الوفاض الا وحصل على احد الاوسمة الثلاثة الاولى. وخلال سيرته الرياضية في المصارعة لعب البطل مكي جمال في منتخبات العراق لجميع الفئات العمرية الاشبال والناشئين والشباب والمتقدمين. وكذلك خلال كل مدة ممارسته للمصارعة، لعب لصالح الاندية الرياضية نادي الاعظمية ونادي الرشيد ونادي النفط. واخيرا اعتزل المصارعة كممارس بطل لها عام 2001. وفي المرحلة التالية من سيرة بطلنا الدولي مكي جمال في التدريب، حيث درب في نادي الاعظمية الرياضي من عام 2004 حتى عام 2006. ودرب نادي النعمان الرياضي من عام 2006 حتى عام 2011. وخلال السنوات 2008 حتى عام 2013 الماضية درب منتخبات العراق للناشئين ثم الشباب ثم المتقدمين. كذلك خلال سيرة البطل الدولي مكي جمال الرياضية دخل في دورة تحكيمية واحدة. وحصل على افضل مصارع عام 1985 في بطولة العراق للشباب. وافضل مصارع عام 1992 في بطولة العراق للمتقدمين. وما عليكم اخوتي القراء الكرام الا ان تطلعوا على الصور المرفقة لهذه الحلقة ومعها سيرة بطلنا مكي جمال التي وصلت الى لجنة خدام المصارعة العراقية.

 

والى حلقة اخرى ان شاء الله.

 

اضغط على الرابط

طه غريب / مقام صبا

https://www.youtube.com/watch?v=huDLAzQOkgU

 

ناظم شكر / مقام اوشار

https://www.youtube.com/watch?v=9uB4srgDtRA

 

نمير ناظم / مقام حكيمي

https://www.youtube.com/watch?v=HlhKgB0IM-0

 

هوامش

1 – هامش1: الرجولية- ليس المقصود هنا نوع الجنس ذكر او انثى، وانما المواقف الاخلاقية البطولية في الوفاء والاخلاص والانتماء والمحبة والنقاء والصدق والمواقف النبيلة وكل صفة اخلاقية ايجابية يُـقدَّر عليها صاحبها ان كان ذكر او انثى.

 

 

البطل الدولي مكي جمال.

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.