اخر الاخبار:
الإجهاز على 5 دواعش على حدود ديالى وصلاح الدين - الثلاثاء, 25 كانون2/يناير 2022 19:15
نص قرارات مجلس الوزراء لجلسة اليوم - الثلاثاء, 25 كانون2/يناير 2022 18:44
منخفض "شبه قطبي" يمدد موجة البرد في العراق - الإثنين, 24 كانون2/يناير 2022 10:44
الصحة العالمية تتوقع موعداً لنهاية كورونا - الإثنين, 24 كانون2/يناير 2022 10:43
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

يوميات حسين الاعظمي (622)- زيد من آل جمال عبد الحميد

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعظمي

 

عرض صفحة الكاتب 

يوميات حسين الاعظمي (622)

(ارجو مساهمة الجميع في طرح آرائهم للمساهمة

 في ارشفة المصارعة العراقية)

***

زيد من آل جمال عبد الحميد

       سبط من اسباط المرحوم البطل جمال عبد الحميد، يلج عالم المصارعة الحرة والرومانية، شأنه في ذلك شأن جده وأخواله الابطال خالد ومكي ولبيب. زيد هلال امسى اليوم بطل من الابطال الدوليين الذين يشار لهم بالبنان، وهو اليوم في اواخر مسيرته الرياضية كمصارع يوشك على الاعتزال بعد مسيرة حافلة بالعطاء والبطولات وتنوع الاوسمة والمداليات الملونة والشهادات التقديرية وبعض التكريمات التي حصل عليها. يمكننا اذن ان نفخر ببطلنا الشجاع زيد، فهو من ابناء عائلة زخرت بالابطال المصارعين والمحكمين والمدربين والاداريين في مصارعتنا العراقية. وجدول معلوماته البطولية رائع جدا من النظرة الاولى عند الاطلاع عليه. حيث فيه من المعلومات الرياضية ما يكفي ان نعرف أن صاحبه بطلا مغوارا دوليا نفخر به جميعا. ورغم كل هذه السيرة الرياضية للبطل زيد هلال، إلا أنه لم يشير في رسالته الى عدد المدربين الذين اشرفوا على تدريبه خلال هذه المسيرة التي ناهزت الـ 18 عام غير مدرب واحد فقط هو البطل والمدرب الدولي عارف جبار..!

 

      على كل حال، لابد ان اتوجه بالشكر الجزيل لاخي وصديقي الحكم الدولي خالد جمال خال زيد، لتعاونه الدائم مع زملائي في لجنة (خدّام المصارعة العراقية) وهم المدرب الدولي بهاء تاج الدين والحكم الدولي رعد مصطفى الخزرجي والحكم الدولي باسل عبد الكريم العبيدي، للحصول على المعلومات والصور الرياضية للابطال المصارعين الذين نريد الكتابة عنهم.

 

     ولد البطل الدولي زيد هلال ماجد في مدينة الاعظمية من بغداد في 13/1/1984. ونشأ قريبا من عائلته الرياضية، جده واخواله وبيئة حي السفينة الذي يسكنه في الاعظمية المطل على نهر دجلة الخالد. فتأثر بصورة طبيعية بهذه الاجواء، الامر الذي ادى الى دخوله الى عالم المصارعة في عام 1992 وهو في عمر الزهور متجاوزا ثماني سنوات بقليل..! وانخرط مع توجيهات اخواله المصارعين والمحكمين والمدربين الذين مرَّ ذكرهم. راغبا في التخصص بالمصارعة الحرة اكثر من الرومانية، كشأن اهله في هذا الاختيار..! وعند بلوغه الثانية عشر، شارك في بطولة العراق للاشبال عام 1996 محرزا بطولتها حتى عام 1998. عندها انتقل في مشاركاته الى بطولة الناشئين عام 1998 حتى عام 2001 بطلا لهذه الفئة. وفي عام 2002 شارك في بطولة الشباب ولاعوام قادمة اخرى محرزا بطولتها ايضا..! الامر الذي اصبح فيه البطل زيد هلال جاهزا للمشاركة في بطولة العراق للمتقدمين عام 2004 مستمرا حتى عام 2019..! محرزا بطولتها تارة والمرتبة الثانية تارة اخرى. ليمسي بطلنا الدولي زيد هلال قد لعب مصارعاً ومشاركاً في كل المنتخبات العمرية من الاشبال حتى المتقدمين. وخلال كل هذه المسيرة الرياضية التي انجزها البطل الدولي زيد هلال، لعب خلالها في نادي الاعظمية الرياضي من عام 1992 حتى عام 2004. ومن عام 2005 حتى يومنا هذا في نادي الشرطة الرياضي، وما زال مصارعا بطلا لم يعلن اعتزاله بعد. ورغم كل ذلك، فقد دخل البطل زيد هلال دورتين تدريبيتين الاولى محلية اقامها الاتحاد العراقي المركزي للمصارعة، والثانية دولية تحت اشراف الاتحاد الدولي للمصارعة. فضلاً عن دورة تحكيمية اخرى، وكل ذلك كما يبدو استعدادا لمستقبله بعد اعلان اعتزاله المصارعة كلاعب ممارس لها. كذلك خلال مدة مراسه للمصارعة ومسيرته الحافلة، نال بعض التكريمات من وزير الداخلية ومن وزير الشباب ومن رئيس اللجنة الاولمبية العراقية ومن رئيس الاتحاد العراقي للمصارعة.

 

      اما بطولاته الدولية، فحدث ولاحرج..! فهي كثيرة ومتوَّجة بالاوسمة الملونة الثلاثة الاولى، منها ذهبية شباب العرب في بيروت عام 2008، وذهبية غرب آسيا للمتقدمين عام 2010، فضلاً عن البطولات الاخرى والمعسكرات التاهيلية التدريبية واللقاءات الدولية الودية، يمكن للقارئ الكريم ان يطلع على كل ذلك من خلال قراءة ومشاهدة رسالة البطل زيد هلال مع الصور المرافقة لهذه الحلقة. 

 

والى حلقة اخرى ان شاء الله.

 

اضغط على الرابط

احمد نعمة، اغنية يصبرني

https://www.youtube.com/watch?v=BBXD0TaPFZI

 

 محمد عبد الجبار، اغنية شمسين

  https://www.youtube.com/watch?v=ZQAJXjRreEw

  

 

البطل الدولي زيد هلال يمسك خصمه باحكام خلال احد النزالات الدولية.

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.