اخر الاخبار:
يوسف أبو الفوز في رابطة الأنصار بستوكهولم - الإثنين, 28 تشرين2/نوفمبر 2022 09:37
السلطات الإيرانية تعتقل ابنة شقيقة خامنئي - الأحد, 27 تشرين2/نوفمبر 2022 21:41
إعلان الإضراب العام بمدارس السليمانية - الخميس, 24 تشرين2/نوفمبر 2022 21:46
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

اليمين المتطرف يفوز ويدعو الى الوحدة! لماذا التطرف إذاً!// نيسان سمو

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

نيسان سمو

 

عرض صفحة الكاتب 

اليمين المتطرف يفوز ويدعو الى الوحدة! لماذا التطرف إذاً!

نيسان سمو

 

بقيادة الإيطالية اليمينية المتطرفة (جيورجيا ميلوني) فاز حزبها المتطرف والمعارض منذ ( نصف قرن ) في الإنتخابات الاخيرة في إيطاليا الجوعانة . وهذا هو حال اغلب الاحزاب المتطرفة في اوروبا والتي شهدت صعوداً كبيراً في الآونه الاخيرة في اغلب العواصم الغربية .

 

هسة ليش فازت وشنو قصة صعود هذا التيار المتشدد مو موضوعنا اليوم! ولكن اعتقد سيكون نفس قصة البطيخة ( الرقي ) الذي زرعته في حديقة دارُنا هذا الصيف!

 

زرعت بعد النقلة الماقبلة الاخيرة ( ثلاثة وثلاثون مرة الى الآن ) ثلاث شتلات من الرقي ( بطيخ ) للتجربة ومعرفة النتيجة إن كانت ستثمر من عدمه . وبعد إنتظار ورعاية وسقي لأكثر من ربع عام إنتشرت اوراق البطيخ وبشكل كبير وكثيف جداً . فرحة كانت لا توصف بنجاح الشتلات الثلاثة وزيادة حجمها بشكل يومي وبدأت تمتلأ بالورود ومن ثم اثمرت بثلاثة او اربع بطيخات وانا كل يوم اتابعها بفرحة والسلفي معها كان الترند!

 

بعد ان نضجت احداها والطبطبة عليها ( خبرة طويلة عدنا في الطبطبه ) قطعتها وطبعاً اربع كاميرات تصور المشهد وعند فتحها وجدتها بيضاء قاحلة كالصحراء العربية. انتظرت شهر آخر للتأكد قبل قطع الثانية فوجدتها ناضجة الحبوب ولكنها اكثر بياضاً من الاولى! حينها افتر الديلكو عندي ( يعني ضرب الفيوز ) وعلمت بأن الرقي المزروع كان من النوع الابيض وليس الاحمر ( إشلون ومن ويييين ولييييش ما اعرف)! ولكن تجرأت هذه المرة وقمتُ بتذوقها وكان طعمها كالترعوز الفاسد! في سلة الزبالة كان مكانها .

 

اعتقد نفس القصة ستحصل مع الاحزاب اليمينية المتطرفة الصاعدة! الناس الذين صوتوا لهم وجعلوهم يفوزون يعتقدون بأنهم سيكونون رقي احمر لهم ولكنهم لا يعلمون بأنهم بطيخ ابيض فاسد كبطيح الحديقة ( إي حديقتي لعد حديقة بايدن ) ! هذه الشعوب التي ساندت كل هذه الاحزاب ولكل هذه الفترات الطويلة عسى ولعلعه يأتي اليوم لتحقق هذه الاحزاب آمالها وطموحاتها وما ان وصلت فيتحول لونها الى اللون الفاسد!

 

الشعب الإيطالي الجوعان والذي تضربه العاصفة الاقتصادية وخاصة بسبب العملية الروسية ( ها هَم ماصارت عملية ولكن قطع وبتر اوكرانيا ) والله فكرة ! وما عانه الشعب الإيطالي بسبب تلك العملية وخاصة في ارتفاع الاسعار بشكل جنوني جراء العقوبات التي فرضتها اوروبا على روسيا ومعها ايطاليا طبعاً ( عندما ضربت الجائحة إيطاليا في بداية الضربة وانهارت امامها كانت روسيا اكثر دولة تقف مع الشعب الإيطالي وأنشأت جسر جوي مجاني لنقل المساعدات للشعب الإيطالي ) واعتقاداً من الشعب الذي صوّت للعرعورة الجديدة بأن فوزها سيكون الحل الافضل لمعاناتهم الإقتصادية .

 

ولكن وما أن لبث وصعدت على المنبر ( حتى قبل ان تستلم الحكومة ) دعت الى الوحدة والتكاتف مع الاحزاب الاخرى من اجل العبور! بنت العرعورة لعد ليش كل هذه المعارضة ولأكثر من نصف قرن إذا كان هدفكم الوحدة مع الاحزاب الاخرى! لماذا لا تتحدون قبل ان تكونوا معارضة تشل طريق أي حكومة ينتخبها الشعب ولقرون طويلة ! لماذا الوحدة والتآخي لا تأتي إلا بعد ان تستلموا الحكم ! لماذا لا تعطوا الفرصة إذاً لمعارضة اخرى لكم كما كنتم تفعلون ! بعدين شنو هذا الاتحاد والذي كنتم ضده لقرون طويلة !

 

وثاني قرار طالبت به العرعورة هو فرض المزيد من العقوبات على روسيا ! لعد ليش كافحت من اجل تغيير الحكومة وكيف ستنقذين الشعب الإيطالي من معاناته والتي كانت بسبب تلك العقوبات ! الله يسحبكم من گرونكم إي والله !

 

وثالث تصريح نفخت فيه ( من يا جهه نفخت ما اعرف ) هو التقرب من الناتو اكثر فأكثر! ليش منو نَفَكي ونفخ الاقتصاد الإيطالي غير ناتو وبايدن المنفوخ يا سحلية ( كُلهم صاروا عندي سحليات ) والله فكرة !

 

هل تعلمون ماهو السر وماهي القصة إذاً ! ماهي قضية هذه الاحزاب اليمينية المتطرفة إذاً ! طبعاً لا تعلمون قبل ان اخبركم به !

 

كل ما في الامر وكل ما تفعله وتنادي به هذه الاحزاب او تلك ماهي إلا ورقة الضحك على الشعوب ! ببساطة لا اكثر ولا اقل ! الكل يضحك على الشعوب عسى ولعلعه يصعد وعندما يصل فيكون اقبح من الذي سبقه !

 

والدليل ماكانت تدعو إليه هذه السحليه عندما كانت في المعارضة وما صرحت به بعد الصعود مباشرةً ! الوحدة مع الاحزاب الاخرى ، التقرب من الناتو اكثر واكثر ، فرض المزيد من العقوبات على روسيا ! وطُز فيك وفي إللي خلفك يا الشعب الجوعان !

 

وجوه السياسيين اقبح من وجوه المعارضة والعكس صحيح !

 

نيسان سمو 26/09/2022

 

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.