اخر الاخبار:
محافظ نينوى يزور مطرانية القوش - الثلاثاء, 16 نيسان/أبريل 2024 10:33
زيارة وفد هنغاري الى دار مطرانية القوش - الثلاثاء, 16 نيسان/أبريل 2024 10:32
طهران تتراجع عن تصريحات عبداللهيان - الإثنين, 15 نيسان/أبريل 2024 11:24
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

يوميات حسين الاعظمي (919)- علاء مجيد وابداعاته التي لا تنضب..!

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعظمي

 

عرض صفحة الكاتب 

يوميات حسين الاعظمي (919)

 

علاء مجيد وابداعاته التي لا تنضب..!

آذار، الاحد  20/3/2022.

    الفائزون بجائزة الابداع لعام 2021 هنيئا لهم جميعاً. وهم خضير فليح الزيدي، وخالدة حامد ومحاسن عبد القادر وطلال حسن، ووضاح مهدي وحسنين الهاني وعلاء مجيد. اضافة الى الأطفال ميسم ستار ومرتضى عباس وفرح محمد وفاطمة رائد. بوركت لجنة اختيار المبدعين، فقد اصابت كثيرا في اختياراتها واعطت لكل حق حقه في هذا التكريم. وبما انني في مجال الموسيقى والغناء، دعوني اعزائي القراء ان اتحدث عن اخي العزيز وصديقي العتيد الاستاذ علاء مجيد السوداني.

 

     في كل يوم وفي كل شهر وفي كل سنة، يطل علينا الفنان الكبير علاء مجيد بابداع جديد..! يبهر به الوسط الفني واجواء الموسيقى والغناء، فنان مثابر حقاً، لايكل ولايمل من العمل الدؤوب المستمر بلا توقف. وعليه فهو يتمتع بحسٍّ كبير بأهمية التاريخ واهمية مرور الوقت واستغلاله باقصى ما يمكنه من استغلال وانجاز ما يمكنه من ابداع تلو الابداع..! هكذا عرفتُ اخي العزيز علاء مجيد مبدعاً كبيرا لايهدأ أبداً. فقد انجز الكثير من الاعمال الفنية وابدع فيها، فقد حطم الاستاذ علاء مجيد المستحيل، وانجز ما لم يستطع غيره من انجاز..! فعدما غادر بلده العراق الى اوربا والدول الاسكندنافية (السويد) واقام فيها ردحا من الزمن، استطاع ان يجمع ويكون فرقة فنية نسائية من الكورال وجعل بعضهن يجربن حظهن في الغناء الانفرادي ايضاً. معظمهم من النساء العراقيات وبعضهن من النساء العربيات..! وهن نساء لهن عوائلهن وبيوتهن ولم يسبق لأي منهن او غالبيتهن ان مارسن الغناء والموسيقى، فجاء بهن الاستاذ علاء مجيد وهن خام تماماً ونجح في هذا المسعى كثيرا وابهر الجميع بهنَّ من خلال الحفلات المسرحية والتسجيلات المصورة لهذه الفرقة التي اطلق عليها بـ (فرقة طيور دجلة). تأملوا اعزائي القراء، مجرد العمل وطرح مثل هذه الفكرة في تاسيس فرقة نسائية من الهواة، تعد انجازا ابداعيا كبيرا لم يسبق ان فكر غيره بمثلها..! ولم ينتهي الامر الى هنا، فقد انتقل الفنان الكبير علاء مجيد من السويد الى انكلترا والاقامة فيها قبل سنوات، فعمل على تاسيس الاكاديمية الموسيقية العربية الانكليزية في لندن بمساعدة زميلته المحامية المثابرة ثناء الالوسي..! وفيها تم جمع فرقة مماثلة من النساء العراقيات المقيمات في لندن وعملا معا على تطوير هذه الاكاديمية الموسيقية وادارتها من قبل المحامية ثناء الالوسي. وما تزال الاكاديمية تعمل بصورة دؤوبة على اقامة الاماسي الراقية في عروضها الغناسيقية في لندن وباقي المدن الانكليزية الاخرى وخارج انكلترا ايضاً.

 

      فناننا الكبير الاستاذ علاء مجيد، يتمتع بشخصية عفوية قوية وموهبة حقيقية مقنعة جدا ذات هيبة ووقار بين المجتمعات التي يرتادها، انعكست هذه المواصفات الذاتية لحبيبنا الاستاذ علاء مجيد على موهبة فذة اخرى في قيادته للفرق الموسيقية..! مدعومة كل هذه الصفات باخلاقة الرفيعة وتواضعه الجميل مع الجميع، وتربيته الاسرية المفعمة بالطيبة والتعامل الرقيق والراقي مع الجميع. ادعوا معي اعزائي لفناننا الكبير الاستاذ علاء مجيد مدير عام دائرة الفنون الموسيقية، بالعلوِ والرفعة الدائمة ان شاء الله. فهو خير من يستحق هذا الدعاء، فوجوده مديرا عاما لدائرة الموسيقى، يجعلنا نتفاءل ونحلم بعودة موسيقانا وغنائنا الى سابق عهدهما، بل اكثر من ذلك، وما هذه الانجازات والابداعات الفنية الا اول الغيث. فهنيئا مرة اخرى لاخي العزيز الاستاذ علاء مجيد جائزته الابداعية التي يستحقها ايما استحقاق والى مزيد من العطاء والمثابرة بعون من الله تعالى.

 

والى حلقة ثانية وابداع جديد لفناننا الكبير علاء مجيد ان شاء الله.

 

 

صورة واحدة / الفنان الكبير المايسترو علاء مجيد الحائز على جائزة الابداع في العراق لعام 2021.

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.