اخر الاخبار:
الدولار يواصل ارتفاعه في بغداد واربيل - الخميس, 26 كانون2/يناير 2023 10:52
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

يوميات حسين الاعظمي (962)- جوائز الكرة الذهبية

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعظمي

 

عرض صفحة الكاتب 

يوميات حسين الاعظمي (962)

اليوم الخميس 20 /10/ 2022.

جوائز الكرة الذهبية

 

     كأننا لم نشاهد من قبل توزيع جوائز كرة القدم العالمية الذهبية في كل موسم، فقد غطت ليلة كريم بنزيما على كل سابقاتها، حيث اسقط في ايدي المافيا وتجار الرياضة واصحاب المصالح السياسية والاجتماعية والاقتصادية والفنية ان يغيِّروا او يؤثروا في التلاعب او ازاحة كريم بنزيما عن التتويج لعام (2021-2022). فقد كان هذا الموسم قد انجز فيه كريم بنزيما ما لم ينجزه كل من سبقه الى جائزة الكرة الذهبية العالمية، والادل على ذلك ما كان من ردود الافعال الاعلامية في جميع انحاء العالم، بل ردود الفعل من المدعوين الذين حضروا الى قاعة التتويج بالصفيق والهتافات الى علت اجواء القاعة الباريسية، وغالبيتهم ينتمون الى عالم كرة القدم من لاعبين او مدربين او اداريين او كتاب ونقاد ومحللين رياضيين من معظم انحاء العالم.

 

     من هنا كانت ليلة بنزيما، ليلة مميزة عن باقي ليالي التتويج بجائزة كرة القدم الذهبية، حيث كان انجازه خلال الموسم وعلى الاخص في دوري الابطال والدوري الاسباني، قد ألجم افواه كل المغرضين والمعادين، لمعجزة النتائج التي فاز بها ريال مدريد في دوري الابطال ضد اربعة فرق خلال مبارتيْ الذهاب والاياب، هي ابرز فرق العالم في كرة القدم في الموسم الماضي..! باريس سانت جيرمان الفرنسي المتخم بنجوم العالم..! وجلسي الانكليزي، ومانجستر سيتي الانكليزي، وفي النهائي ليفربول الانكليزي..! وفي كل هذا الموسم كان بنزيما هدافا للدوري الاسباني وهدافا لدوري الابطال..! ولعل ما يجعلنا نفخر ونزهو بانجازات بنزيما خلال الموسم، اذ نعتبر ذلك انجازا عربيا جزائريا وفرنسيا في آن واحد، خاصة وان بن زيما يعود اصله الى الجزائر العربية رغم جنسيته التي يلعب من خلالها فرنسية. وعليه تكاد تكون كرة بنزيما الذهبية، هي ابرز كرة ذهبية في حق من فاز بها من قبل، فانجاز بنزيما خلال الموسم اغلق جميع المنافذ للحيلولة دون ان يفوز بها..! بحيث اجمع جميع من وجه اليه السؤال من لاعبين او مدربين او اداريين او نقاد رياضيين ومحللين عن ابرز المرشحين للفوز بالجائزة، كان اسم بنزيما يتردد دائما في مقدمة الاسماء دون تردد..!

 

     من ناحية اخرى، هناك بعض الملاحظات عن المعايير التي تم فيها اختيار اصحاب الجوائز. أو ان هناك بعض المجاملات، او هو عمل المافيا والمصالح الخفية وتجار الرياضة، فهل يعقل ان تعطى الافضلية لللاعبيْ برشلونة الشباب كافي وزميله..؟ ويتغافلون عن حق جائزة كل من لاعبيْ ريال مدريد الشباب رودريغو غوس وفينيسيوس جونيور اللذيْن قلبا موازين النتائج رأساً على عقب..!؟ سواء في الدوري الاسباني او في دوري الابطال..!؟ كذلك تم استغفال اسماء كبيرة اعطت الكثير خلال الموسم، منهم الالماني توني كروس والكرواتي مودرج..!

 

      ريال مدريد الذي لم يكن مرشحا ابدا، لنيل الجائزة الفرقية الذهبية الرابعة عشر، لكنه باصراره وحرصه وتاريخه الحافل بالانجازات استطاع ان يحطم كل الطرق التي كانت موصدة في طريقه الاوربي لينال الجائزة الفرقية الرابعة عشر في دوري الابطال قاهرا اعتى الفرق العالمية هذا الموسم (2021-2022). ولكن الغريب والمفاجئة ان جائزة افضل فرق اوربا او العالم لم تعطى له وانما اهديت ال مانجستر سيتي..!! فعلى اي معايير يتصرف الاتحاد الدولي لكرة القدم او الاتحاد الاوربي في تقييماته في منح جوائزه للفرق الجماعية والجوائز الفردية..؟

 

     على هذا الاساس، هناك الكثير من اللاعبين الافذاذ الذين ظلموا سابقاً من تقييمات الاتحاد الدولي لكرة القدم ومعه الاتحاد الاوربي، في منح الجوائز السنوية للفرق واللاعبين، واذكر منهم مثلاً انييستا البرشلوني وتشابي فرنانديز البرشلوني وروبن الهولندي وكريستيانو البرتغالي واعطيت الى الارجنتيني ليونيل ميسي، حيث امست مواسم فوزه بالجائزة الذهبية الى سبعة كرات دون اي حق في ذلك، حيث يستحق منها في اكثر تقدير كرتان فقط..!

 

     بن زيما في ليلة تتويجه بجائزة الكرة الذهبية، تكون حياته قد انقلبت، بل يمكن ان نقول تغيرت، وامست هذه الليلة منعطفا بين ما كان ماضي بنزيما قبل هذه الليلة، وبين حاضره ومستقبله القادم وهو يتوج بعرش الملوك، ملكا جديدا من ملوك كرة القدم العالمية.

 

والى حلقة اخرى ان شاء الله.

    

أضف تعليق


للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.