اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

صلافة الكاتبة الكويتية امام ثقافة المرأة العراقية// اقبال المياحي

تقييم المستخدم:  / 1
سيئجيد 

اقبال المياحي

 

صلافة الكاتبة الكويتية امام ثقافة المرأة العراقية

اقبال المياحي

 

لابد وان الجميع يعلم بان المرأة العراقية تحوي جميع السبل والمحتوى في كل مجلات الحياة البارزة من بيت وأسرة، ومربية فاضلة اتخذت من ثقافتها وأسلوبها رونق معنى الحياة الجميلة، والأصيلة النبيلة عانت من مصاعب الحياة البسيطة والمهلكة بسبب وضع العراق في كل زمانه تعلمت وتربت وترعرعت في اسرة فقيرة لكن رغم الظروف والحصار وعدم وجود كفاءة سياسية وحكومة وطنية الا انها كافحت ودخلت جميع مجالات الحياة لتعلم نفسها معنى التعليم الصح في جميع دروس الحياة من جميع مداخلها من تدريس وتعليم وطب وثقافة اجتماعية وقانون وسياسة وغيرها الا انها زوجة صالحة تربي ابنائها وتعلمهم اسس التربية والحياة.

 

اليوم نشاهد احدى دول الجوار ومع كل الاسف تسقط المراة العراقية على انها لاشيء ولا وجود لها عند وجود حكومة غير موفقة ونظام غير عادل وهي تستشعر روح الاحساس والثقافة العالية المتقدمة في شتى مجالات الثقافة. اصبح الغرب يفتخر بوجود تمكين هكذا نساء عراقيات جديرات تفتخر بهن كل الدول واعتبرت رمز لكل نساء الدول المشرفات ك. زها حديد اكبر مهندسة عبقرية  بروفيسور في تصاميم الاعمار والدكتورة العراقية بلقيس عادل رئيسة قسم الزراعة في لندن، والدكتورة العراقية لهيب عبد الاحد التي اصبحت عميدة كلية الطب في لندن، وغيرهن من الناجحات في جميع المجالات، اما اليوم نشاهد وبصلافة  الكاتبة الكويتية هبة مشاري وعلى لسان حالها تقول وبحرقة، وحسد من هن العراقيات؟ وبدورنا نقول ايضا من هي هبة مشاري ومن تكون؟؟ .......

واليوم الاعلام الفاشل من دول الجوار ينقل صورة غير لائقة عن امكانيات المرأة العراقية وثقافتها الاجتماعية.

 

قبل ايام حاول بعض المغرضين من نفس الدولة المجاورة تسقيط العراق واتهامه بسرقة جيبه والعراق رمز الكرم والخيرات وجميع الدول ادركت ذلك ياترى من وراء هذه اللعبة ؟ ولماذا؟

كلنا نعلم ان العراق بلد الحضارة والحضارات العريقة والخيرات الواسعة منه انطلقت الثقافة والكتابة، والطب، وعلوم الفلسفة والرياضيات -والفيزياء- والكيمياء الى يومنا هذا.

 

على الحكومة العراقية وجميع الاعلام العراقي الاصيل التصدي لهكذا محاولات تجرد المراة العراقية من ثقافتها والاستهان بها من قبل اعلام مغرض يحاول كسر المراة العراقية. لذلك ندين هذا العمل التلفزيوني التي قامت به دولة الكويت وهي احدى محافظات العراق سابقاً ولاتريد ان تعترف بذلك لان ثقافتها جاءت من العراق.

مع كل الاسف تعتبر الكويت المال هو الشهرة للمراة وانهم ليس افضل من العراق ونسائه بشيء.

 

اليوم ندين ونستنكر وبشدة الاهانة بجميع العراقيين الاصلاء وهكذا تحريض للفتنة بين الدولتين فكفى انتهاك حرمة العراق لان العراق يحترم الجميع. وعلى السيد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بالرد فوراً على هكذا افعال في محاسبة واتخاذ الاجراءات القانونية بحق المسلسلات ان كانت عراقية او من قبل الكويت ف. نساء العراق لا تلتفت الى الوراء لانها شامخة. ونطالب اعتذار رسمي امام الجميع.

أضف تعليق


للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.