اخر الاخبار:
تفكيك مجموعة اجرامية "خطيرة" في بغداد - الأربعاء, 12 حزيران/يونيو 2024 10:52
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

يوميات حسين الاعظمي (1012)- مدربون كرويون/ 9- كرة القدم العالمية

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعظمي

 

عرض صفحة الكاتب 

يوميات حسين الاعظمي (1012)

مدربون كرويون/ 9- كرة القدم العالمية

***

ازمة كريستيانو رونالدو / 2

     لايبدو لي أن ما يحدث على الساحة الرياضية في كرة القدم العالمية، امر طبيعي أبداً..! فالعمل المقصود على رفع فلان واسقاط آخر واضحة للعيان ولا تحتاج الى إثباتات..! إنها محاولة لغسل أدمغة الجماهير البسيطة، إنها فوضى منظمة..! فوضى تتصف بالمهنية والاحترافية بمستوى عالِ جداً..! وعلينا أن نتأمل كثيراً في تاريخ كرة القدم الاحترافية سابقاً وحالياً، كم من الحقوق سُرقت وضاعت من لاعبين كافراد أو فرق كمجموعة..؟ وكم من هذه الحقوق المسروقة منحت لغير أهلها..؟ سواء على المستوى اللاعب كفرد، أو فرق الاندية أو المنتخبات..؟ آه يا ربِّ، ما هذا الواقع المرير الذي يعيشه الانسان في عالمنا المعاصر..!؟ حتى الاديان عجزت عن تقويم الانسان في زمننا الواقعي..!

 

      مجمل القول، فأنا أعتقد أن الاعلام المشبوه، هو الذي يقود مثل هذه الفوضى العارمة بصورة مدروسة بإمعان..! وفي مقدمة الاسباب، السياسة واهدافها في السيطرة والهيمنة على كل شيء..! هكذا أرى نموذج لهذه الحالة في قضية رونالدو البرتغالي، فالوضع الكروي العام في العالم يعمل على التقليل من شأن وامكانيات هذا اللاعب الاسطورة كريستيانو رونالدو التي في حقيقتها لم تنتهِ بعد، والاعلام العالمي المسخر منصّب بقوة على محاولة إنهاء مسيرته الرياضية وتحطيم حالته النفسية أملاً في إجباره على الاعتزال حتى أوصلوه الى أسوأ حالاته النفسية..! بحيث وصل الامر الى مدرب وطنه فرناندو سانتوس في المنتخب البرتغالي اثناء بطولة كاس العالم..! ماذا يريدون من كريستيانو إذن..؟ هل يهدفون الى اخضاعه والركوع امام هذا الاعلام المشبوه..؟ رغم معرفتهم وعلمهم بأن كريستيانو رونالدو شخصية شامخة لا يتنازل لأي طرف من الاطراف التي تريد النيل منه..! لماذا إذن، كل هذا التركيز على انشط لاعب كرة قدم في العالم خلال كل عصور رياضة كرة القدم..!؟ إذ يبدو الامر أن الاسباب بمجملها، تصريحات رونالدو الدائمة المتسمة بالاعتدال في شأن القضايا القريبة من السياسة العالمية ومنها اعتداله في الحديث عن العرب وفلسطين..! في حين نرى بالمقابل ان اللاعب ميسي مرتمي في احضان اسرائيل حتى النخاع، فكانت له أعظم داعم في مسيرته الكروية، والحبل على الجرار..! كل ذلك بواسطة والد ميسي الثعلب الماكر الذي يدير اعمال ابنه ميسي ويسيطر على كل شخصيته..! ولكنني رغم كل هذه الظروف المصطنعة التي تقودها مافية كرة القدم العالمية ضد الاسطورة رونالدو البرتغالي لاضعاف موقفه، ما زلتُ أعتقد أنه عائد الى الملاعب متحدياً خصومه بقوة كما عوّدنا على ذلك في كل مسيرته الكروية رغم بلوغه 37 عام..! عسى أن يحدث ذلك فعلاً إن شاء الله..!  

 

     كريستيانو رونالدو، جاء الى قطر مع منتخب بلاده للمشاركة في بطولة كاس العالم، بالرغم من ظروفه الاخيرة مع فريقه مانجستر يونايتد السيئة، إلا أنه جاء الى البطولة بآمال كبيرة ومعنويات عالية بانت من خلال مشاهدات الجماهير له من شاشات التلفزيون الفضائي، خاصة بعد أن أنهى عقده مع فريقه الانكليزي بالتراضي عشية بدء مباريات كاس العام. ليكون في حالة جيدة قبل الشروع بمباريات كاس العالم في قطر 2022. وصرح أكثر من مرّة أن فريق البرتغال جاء الى قطر للحصول على كاس العالم..! وقد شاهدته الجماهير في المباراة الاولى أمام غانا التي إنتهت بفوز البرتغاليين بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ومنها هدف رونالدو من ضربة جزاء، كم كانت تبدو عليه علامات الارتياح والحالة المعنوية..! فكان فرحاً ومبتشراً بهذا الهدف الذي أعطاه رقماً قياسياً جديداً، بتكرار تسجيله للاهداف في خمس بطولات لكاس العالم شارك فيها رونالدو. وقبل إنتهاء المباراة مع غانا بأكثر من عشرين دقيقة، تم إخراج كريستيانو من الملعب ليحل غيره بدلاً عنه..! وخروجه هذا من الملعب وجلوسه على مصطبة الاحتياط، كان فيه بعض الغرابة من قبل مدرب المنتخب البرتغالي..! وكاد فريق غانا أن يتعادل في اللحظات الاخيرة لو لا العناية الالهية التي إستطاع فيها أحد لاعبي الدفاع إبعاد الكرة في اللحظة الاخيرة بعد خطأ فادح من حامي الهدف..! وفي أحد تصريحات رونالدو خلال البطولة العالمية في قطر قال بأنه يلعب بين جمهوره العربي في قطر وكأنه يلعب في بلده البرتغال، لشعوره بمحبة الجمهور له وتشجيعه. من هنا كما يبدو بدأت الدراما بين المدرب ورونالدو، والامر ما يزال غريباً..! وإستمر الحال الى نهاية المباراة الاخيرة بخسارتهم من الفريق العربي المغربي وخروجهم منكِّسي الرأس من البطولة وعودتهم خائبين الى ارض وطنهم.

 

 

ولنا عودة اخرى ان شاء الله.

 

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.