اخر الاخبار:
تفجير يستهدف مكتباً لعصائب أهل الحق في النجف - الأربعاء, 21 شباط/فبراير 2024 19:54
مقتل شخص بقصف للطائرات التركية شرق دهوك - الثلاثاء, 20 شباط/فبراير 2024 20:17
كنيسة " مار يوسف " في العمارة تنهض من جديد - الإثنين, 19 شباط/فبراير 2024 19:11
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

يوميات حسين الاعظمي (1096)- يوميات 33 يوم في بغداد/17

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعظمي

 

عرض صفحة الكاتب 

يوميات حسين الاعظمي (1096)

 

يوميات 33 يوم في بغداد / 17

     في ضحى هذا اليوم الاربعاء 10 مايس 2023، كنت على موعد مع الاخوة الثلاثة د.محمد كمر وخالد وبشير ان نلتقي في دائرة الفنون الموسيقية عند قاعة عثمان العبيدي(قاعة الرباط سابقا). وعند وصولهم دخلنا الى الدائرة والتقينا مرة اخرى بالسيد وكيل وزارة الثقافة ومدير عام دائرة الفنون الموسيقية وكالة الدكتور عماد جاسم وكان معه الاستاذ محمد عبد الرضا معاون المدير العام للدائرة، وقد فرحت بلقائه بعد هذه الغيبة الطويلة عن بغداد الحبيبة. حيث كان لدى د.محمد كمر بعض الاشغال في الدائرة. فالتقطنا بعض الصور التذكارية، خاصة الصور الكثيرة التي التقطها اخي خالد كمر وكلها كلوزات..! ثم غادرنا الوزارة.

 

    اوصلوني الاخوة كمر الى مدينة الاعظمية ثم غادروا، وقد قمتُ بزيارة اخي الكبير الحاج محمد واثق ابي هدى، وبعده زرتُ شقيقتي الحاجة ام رعد والحاج ابي رعد حتى عدتُ الى البيت معتذرا عن تناول الغداء في البيتين.

 

    مساء اليوم عدت ثانية الى قاعة عثمان العبيدي وحضور امسية تخرج الدورة الاولى من طلبة بيت العود العربي. وقد حضر بعض الفنانين هذا المساء ومنهم الفنان الكبير فاروق هلال وآخرين. وكان من الحضور ايضا اخوتي واصدقائي هيثم فائق وشاكر واحد الاصدقاء، وحال ما خرجنا من الامسية بعد ختامها، ذهبت معهم الى احد مطاعم الاعظمية لتناول العشاء.

 

    في اليوم التالي الخميس 11 مايس، كنت على موعد مساء اليوم مع اخي د.محمد كمر واللقاء في وزارة الثقافة، بدعوة من اخي الفنان الكبير المايسترو علاء مجيد لحضور جانبا من تمارين فرقته الموسيقية التي يعمل على تدريباتها وقيادتها(الفرقة الوطنية الموسيقية). وقد حضر كل من الفنان الكبير فاروق هلال والفنان الكبير الدكتور حبيب ظاهر العباس والاعلامي الكبير شاكر حامد والمايسترو كريم وصفي وآخرين. ثم قدم الاستاذ علاء مجيد نماذج من الفقرات الموسيقية والغنائية بقيادته، فقرات اذهلتنا جميعا في الاعداد والقيادة والتذوق والاختيار، من هذه الفقرات عازفة شابة على آلة السنطور اسمها حوراء لها مستقبل كبير على هذه الآلة. وكذلك غنت احدى الشابات واسمها منار احدى الاغاني العراقية بصورة رائعة. ثم غنى المطرب المقامي طه غريب مقام الحكيمي. والمطرب المقامي محمد السجاد في مقام الكرد وكانا رائعين كذلك. وفي الختام التقطت الكثير من الصور التذكارية حتى حان وقت المغادرة.

 

    خرجت وبصحبتي اخي د.محمد كمر من الوزارة. وكان في انتظارنا اخينا وصديقنا الاستاذ عامر عبود بسيارته وتوجهنا فورا الى بيت الاخ والصديق العزيز ماجد الصبي ابي فادي، وذلك بدعوة العشاء التي اقامها هذه الليلة كبيرنا الحاج جودت بمناسبة زيارتي الى بغداد، مع جمع من الاصدقاء وسهرة جميلة حقا.

 

     مساء اليوم التالي الجمعة 12 مايس. مع اعتذار السيد مناف من الحضور لبعض الاشغال لديه، كنت وابنتي الحبيبة وابنتيها راما وسدرا على موعد مع ابناء شقيقتي الكبرى (رحمها الله) الذين اجتمعوا في بيت اخيهم الكبير اللواء يافث. فكانت لمة وعشاء جميل تجمع فيه الاخوة والاخوات فرحين بقدوم خالهم الغائب عن بغداد ثمانية عشر سنة. ليلة جميلة حقاً التقطنا فيها الكثير من الصور التذكارية.

 

    عند العودة مررنا بمطعم اخي داوود ابي مشتاق ومعه كان اخي هيثم فائق الذي سبق ان اتصل بي ليهديني كيسا كبيرا من خبطة مميزة من الشاي والهيل..! ثم استأذنت منهما وسط إلحاحهما بالبقاء، ولكن الوقت قد تأخر قليلا وفضلت المغادرة مع ابنتي الى البيت. ونحن في الطريق فوجئت بهاتف اخي عصام العاني يدعوني الى نادي الصيد، وهكذا تأخذني المصادفة لتكملة سهرتي في نادي الصيد العراقي مع اخوتي واصدقائي السادة مقصود السنجري وعصام العاني ومشتاق ابي ميار وباسم الشيخ.

 

والى حلقة اخرى من يوميات 33 يوم في بغداد ان شاء الله.

 

 

صورة 1 / حسين الاعظمي عند باب دائرة الفنون الموسيقية بعدسة الفنان خالد كمر.

 

 

صورة 2 / فنانون يستمعون ويشاهدون نماذج من فقرات الفرقة الوطنية للموسيقى بقيادة الاستاذ علاء مجيد. من اليمين د.محمد كمر وحسين الاعظمي والاستاذ فاروق هلال و د.حبيب ظاهر العباس.

 

 

صورة 3 / من اليمين المايسترو علاء مجيد وحسين الاعظمي.

 

 

صورة 4 / جانب من الجمهور الحاضر

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.