اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

يوميات حسين الاعظمي (1098)- يوميات 33 يوم في بغداد/19

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعظمي

 

عرض صفحة الكاتب 

يوميات حسين الاعظمي (1098)

 

يوميات 33 يوم في بغداد / 19

     بعد اكثر من اتصال بيني وبين واحد من اعز اصدقائي القدامى منذ المدرسة الابتدائية، أي ان اخوّتنا وصداقتنا تجاوزت اليوم خمسين عاما، بل اقتربت من الستين عام مضى..! انه اخي العزيز وصديقي العتيد حمد رحيم رجا الكبيسي ابي سعد الذي زارني في مسكني في ضحى هذا اليوم الاربعاء 17 مايس 2023، وكان لقاءً جميلاً تذاكرنا فيه الكثير من الذكريات والاحداث التي عشناها في فتوّتنا وصبانا وشبابنا. ولم نلتقي من قبل سوى مرة واحدة في عمّان قبل سنوات خلت. ولم يمكث كثيرا، وفضّل المغادرة على امل ان نلتقي ثانية ان شاء الله.

 

      في المساء وبدعوة كريمة من الاستاذ اللواء احمد جمال، سهرت في بيته الكريم مع جمع من الاخوة والاصدقاء واتذكر من بين الحضور ابن العم د.هلال عبد الكريم و د.هيثم شعوبي والملاكم العالمي اسماعيل خليل والكابتن طارق محمد علي واخي العزيز المصارع الدولي فلاح العزاوي ابي نادية والكابتن مصطفى الذي جاء بابنه الفنان اسماعيل مع عوده واسمعنا فاصلا جميلا من العزف والغناء وكان رائعا جدا وذو موهبة جيدة. واخيرا في ختام سهرتنا التقطت لنا صورا كثيرة للذكرى.

 

    نهار يوم الخميس 18 مايس. لم اخرج من البيت، وفي المساء قمت بزيارة شقيقي الحاج محمد واثق، ثم زيارة شقيقتي الحاجة ام رعد والحاج ابو رعد. ثم خرجت الى المقهى حتى جاءني اخي اللواء سعد وشقيقه هيث ابناء المرحوم فائق والمرحومة راشدة جيران العمر الذي لايمكن نسيانهم. وجلسنا في احد مطاعم حي السفينة المطلة على نهر دجلة الخالد، الا ان تغير الاجواء وهبوب عواصف هوائية قوية ادت الى ذهابنا الى بيت اللواء سعد ابي نصر ومعنا هيثم وشاكر وشقيقه ونسيب اللواء سعد السيد ابو اسامة وعديل اللواء سعد السيد جلال وأحد الاصدقاء. تناولنا عشاءنا وبقينا نتذاكر احدث الفتوة والصبا والشباب وجيرة العمر التي نعتز بها كلنا. ثم التقطت لنا بعض الصور التذكارية حتى اوصلني اخي شاكر وشقيقه الى البيت قبل انتصاف الليل.

     في مطعم (سفرة) بحي المنصور كنت مع السيد مناف وابنتي وراما وسدرا صباح هذا اليوم الجمعة 19 مايس. لتناول افطارنا الصباحي، واقع الحال كان هذا المطعم والافطار جميل جدا والتقطنا بعض الصور للذكرى. وبعد ذلك خرجنا من المطعم نتجول بالسيارة مرورا بتمثال الخليفة ابو جعفر المنصور وغيه من الامكنة الاخرى.

 

     في المساء كان موعدنا في بيت اخي العزيز الاعلامي قصي الطائي ابي سيف ودعوته الكريمة على عشاء هذه الليلة والسهر مع الاصدقاء. وممن حضر منهم السادة عامر عبود وعصام العاني ووليد العزي و د.محمد كمر والمحامي عبد الله وماجد الصبي ابي فادي وعبد الستار السامرائي ابي بكر وقد غادر مبكرا. ثم حضر خالد وبشير شقيقا د.محمد كمر حتى تناولنا العشاء جميعاً. وكان اخي قصي قد اعدَّ لنا مفاجأة جميلة بحضور موهبة مقامية من الشباب الواعد هو السيد ........؟ الذي اسمعنا بعض المقاطع المقامية بصوته الجميل. وله مستقبل باهر اذا ما استمر متواصلا في طموحاته الادائية وحبه للمقامات العراقية، ارجو ان يستمر..! ثم غادر الجميع كل الى بيته وقد اوصلني اخي عصام العاني الى البيت بعد انتصاف الليل بقليل..

 

     صباح يوم السبت 20 مايس. ذهبت مع ابنتي الى مكتب الخطوط الاردنية في حي المنصور حيث حجزت عودتي الى عمان مساء يوم الاثنين القادم 22 مايس 2023 ان شاء الله. ثم عدنا الى المجمع الذي تسكن فيه عائلة ابنتي الحبيبة. تمشينا في حدائق المجمع الجميلة والتقطنا يعض الصور الجميلة. وقبل ان تصل الساعة الى الثانية بعد الظهر، خرجنا من البيت متوجهين الى بيت السيد محمود خليل ابن شقيقتي الحاجة ام رعد، تلبية لدعوته على غداء هذا النهار. وقد اعتذر السيد مناف عن الحضور لانشغاله بعمل ما. وقد ازدان هذا النهار بهجة حضور والد محمود الحاج خليل ووالدته وخاله الحاج محمد واثق وعائلته وبعض من الاحفاد والاسباط مع الصور والفديوات الكثيرة التي التقطت. وعند مغادرتنا الاهل مررنا ببيت د.فاختة وشقيقتها رقية للسلام عليهما قبل مغادرتي بعد غد الى عمان ان شاء الله.

 

والى حلقة اخرى من يوميات 33 يوم في بغداد ان شاء الله.

 

 

صورة 1 / اخي وصديق العمر حمد الكبيسي في اليمين وحسين الاعظمي.

 

 

صورة 2 / الواقفون يميناً المصارع الدولي غازي حميدوالمصارع الدولي فلاح العزاوي واللواء احمد جمال في بيته الكريم والكابتن مصطفى ابو اسماعيل والكابتن طارق محمد علي و .......؟ الجالسون د.هلال عبد الكريم و د.هيثم شعوبي وحسين الاعظمي والملاكم العالمي اسماعيل خليل.

 

 

صورة 3 / الواقفون يمينا السادة مصعب عبد الكريم والمحامي عبد الله وبشير كمر و د.محمد كمر وعامر عبود وعصام العاني وخالد كمر. الجالسون وليد العزي وحسين الاعظمي وقصي الطائي في بيته الكريم وماجد الصبي.

 

 

صورة 4 / يميناً السادة شاكر وهيثم فائق وشقيق شاكر وحسين الاعظمي واللواء سعد فائق والسيد جلال.

 

 

صورة 5 / حسين الاعظمي بين نسيبه وابنته وسبطتيه عند مدخل مطعم –سفرة-

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.