اخر الاخبار:
محافظ نينوى يزور مطرانية القوش - الثلاثاء, 16 نيسان/أبريل 2024 10:33
زيارة وفد هنغاري الى دار مطرانية القوش - الثلاثاء, 16 نيسان/أبريل 2024 10:32
طهران تتراجع عن تصريحات عبداللهيان - الإثنين, 15 نيسان/أبريل 2024 11:24
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

يوميات حسين الاعظمي (1148)- حفلة الكويت 2

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعظمي

 

عرض صفحة الكاتب 

يوميات حسين الاعظمي (1148)

حفلة الكويت 2

 

عودة اخرى الى مهرجان الموسيقى الدولي الرابع عشر في الكويت حزيران 2011. حيث كُتب عن حفلتنا في المهرجان الكثير في الصحف الكويتية والعربية، وهذه مقالة اخرى منشورة في جريدة الشاهد يوم 19 حزيران 2011 من قبل محرر الشاهد، وهناك الكثير من امثال هذه المقالة فيما يخص حفلتي في مهرجان الموسيقى الدولي بالكويت الشقيقة. والكثير مما يمكن الحديث عنه خلال ايامنا في الكويت. واليكم اعزائي نص المقالة المنشورة.

_____________

 

 

جريدة (الشاهد)

رئيس التحرير محمد صباح محمد صباح سعود الصباح

 

     الأولى

     الفنون

الأعظمي سلطن الجمهور بالمقامات العراقية

  محرر الشاهد الاكتروني19/06/2011

 

    ((أشاد جمهور مهرجان الموسيقى الدولي بدورته الرابعة عشرة الذي ملأ مسرح مركز عبد العزيز حسين، بحفل سفير المقام العراقي حسين الأعظمي وفرقته الموسيقية، تصفيقاً ومتابعة وحماسة لم تنقطع على مدى ساعتين من الزمن، فكانت (ليلة من العمر مع الاعظمي والفن الراقي والطرب الأصيل).

     حضر الحفل الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب علي اليوحة، والسفير العراقي لدى الكويت محمد بحر العلوم، وسفير الكويت لدى العراق علي المؤمن، والمستشار بالديوان الأميري السفير محمد أبو الحسن، ود.شملان العيسى والوزير السابق علي الموسى، وعدد كبير من محبي الفن الأصيل. بدأ الحفل بدخول مفاجئ لثلاثي الآلات الشعبية الصالة، مخترقين وسط الجمهور على أنغام الأغنية الشهيرة (عمي يا بياع الورد) حتى صعودهم إلى خشبة المسرح، وسط تفاعل رائع من الحضور، ثم دخل أعضاء الفرقة الموسيقية بتحية من شعب العراق إلى شعب الكويت.

      شكراً للمجلس الوطني على دعوته الكريمة لفرقة المقامات العراقية وسفير المقام العراقي حسين الأعظمي. واستهلت الفرقة الموسيقية العزف الموسيقي من مقام الخنبات.

ثم أعلن قائد الفرقة محمد كمر دخول الفنان الكبير حسين الأعظمي فتعالت الأيادي مصفقة بحرارة لتحقق اللقاء المرتقب مع سفير المقام العراقي، فقابلهم الأعظمي بتحية كلامية بقوله (الأمسية ممتعة بوجودكم) وبعد ذلك وجه تحيته إلى الأمين العام للمجلس الوطني علي اليوحة ومدير إدارة الثقافة فيصل الدرويش على جهوده الكريمة من أجل ترتيب قدوم الاعظمي والفرقة الموسيقية، وكذلك شكر الاعظمي السفير العراقي الاستاذ محمد بحر العلوم على مساهمته في تسهيل مهمة قدومهم إلى الكويت. ورافق الوصلات الغنائية تقاسيم على آلة الجوزة والسنطور والناي والقانون، إضافة إلى عزف لثنائي المطبك والنقارة.

وفي الختام صعد خشبة المسرح السفير العراقي محمد حسين بحر العلوم مشيداً بالفرقة الموسيقية ومهدياً هذه الأمسية الجميلة إلى الشعب الكويتي ومهنئاً صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد على عودته من رحلة العلاج سالماً معافي))

 

والى حلقة اخرى ان شاء الله..

 

 

حسين الاعظمي وهو على المسرح، يستقبل الشخصيات الحاضرة الى الامسية التي ابدت اعجابها الكبير بالامسية ومنهم الاستاذ علي اليوحة الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب والسفير العراقي لدى الكويت الاستاذ محمد بحر العلوم، وسفير الكويت لدى العراق الاستاذ علي المؤمن، والمستشار بالديوان الأميري السفير الاستاذ محمد أبو الحسن، والاستاذ د.شملان العيسى والوزير السابق الاستاذ علي الموسى، وعدد كبير من محبي الفن الأصيل.

 

حسين الاعظمي يتوسط اعضاء فرقته الموسيقية. يميناً وسام العزاوي و محمد كمر. في الصف الاعلى اديب الجاف وعلي اسماعيل جاسم وعبد الكريم هربود وعلاء السماوي وعلاء مجيد وصفوة محمد علي 14/6/2011.

 

جانب من الجمهور الحاضر.

 

سفيرنا العراقي د.محمد بحر العلوم وبجانبه الاستاذ علي اليوحة وبقية السادة المسؤولين والجمهور.

 

من الجمهور الحاضر.

أضف تعليق


للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.