اخر الاخبار:
استراليا- اعلان عن امسية تشكيلية - الأربعاء, 22 أيار 2024 19:52
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

فوز فلاديمير بوتين في روسيا والحرب الروسية – الاوكرانية!// نوري حسينو

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

نوري حسينو

 

فوز فلاديمير بوتين في روسيا والحرب الروسية – الاوكرانية!

نوري حسينو

 

ولد الرئيس الروسي (فلاديمير بوتين) في السادس من تشرين الاول من عام 1972 وتولى السلطة في روسيا منذ عام 2002 وشغل منصب رئيس الوزراء وأصبح أطول رئيس في السلطة بقاءا منذ حكم الرئيس الروسي الاسبق (جوزيف ستالين) الذي توفي عام1953.

وفي عام 1999 تنحى الرئيس الروسي السابق (بوريس تلتسين) عن منصبه وعين الرئيس (بوتين) رئيسا بالنيابة. وبقي (بوتين) في السلطة في عام 2008 و2012 حيث كان ممنوعا بموبب الدستور الروسي من تولي (بوتين) فترة رئاسية ثالثة!.

ويتمسك (بوتين) بجميع السلطات الثلاثة وجميـــع القرارات الرئيسية المتعلقة بادارة الدولة وتخضع في النهاية لقرارات الشخصية!. وكانت التوترات السابقة بيــــــن روسيا وأوكرانيا وتدخل (بوتين) في الحرب الاهلية السورية لدعــــم الرئيس السوري (بشار الاسد) واثارة شكوك الدول الغربية واميركا تجاه (بوتين)!.

وكان الرئيس الامريكي السابق (دونالد ترمب) قد اعلن اعجابه بنظيره الروسي (بوتين)!.

أما الرئيس الامركي الحالي (بايدن) فقد وصف (بوتين) بانه قاتـــل !!.

ولا زال هناك الكثير من التظاهرات فــي روسيا وخاصة الشباب الروسي وان معظمهم متعطشون للتغييـر وخاصة الذيــــــــن أيدوا المعارض الرئيسي السابق (لاليكساي نافالني) الذي اغتاله (بوتين) مؤخرا بالتسميم!!. كما يعتقد بعض الخبراء السياســـيين في العالم!.

ان اصدقاء (بوتين) هم نخبة من كبار الاثرياء الروس ويعتقد هو نفسه يمتلك ثروة هائلة وأبعد شؤونه العائلية والمالية عن أضواء الشعب الروسي!.

ومن أبرز معارضي (بوتين) والذين تم تصفيتهم هم (الكسندر ليتفيرنينكر) الذي فارق الحياة بعد تسممه بالديلوتونيم المشبع في كوب من الشاي و(بوريس نيتشوف) زعيم المعارضة الذي قتل. و(ميخائيل فودوركوفسكي) الملياردير النفطي الذي حكم10سنوات. و(أنا بوليتكوفسكايا) التي قتلت عام 2006. و(ناتاليا امتيميروفيا) ناشطة فــي حقوق الانسان تم تصفيتها عام2009. و(ستاتيلاف ماركيكلوف) محامي روسي سقط قتيلا عام2009 وغيرهم!.

وهناك جرائم حرب عديدة ارتكبها (بوتين) في كل من سوريا وجورجيا وأوكرانيا وغيـــــرها بشكل اجرامي بالاضافة الى الانتهاكات الخطيرة لحقوق الانسان!.

وأخيرا اعلن (بوتين) بانه سيستخدم الاسلحة النووية الفتاكة فــي الحرب الروسية-الاوكرانية التي رفضتها معظم دول العالم لانها ســـتؤدي -لامحالة- الى حرب كارثية ومأساوية ستقود العالم الى الدمار!.

أما الانتخابات الروسية التي جرت حديثا والتي اسفرات عـــــــن فوز (بوتين) بفترة رئاسية لمدة ثلاث سنوات منذ عام2000 فكانت اجواء الحرب قد حتمت الانتخابات التي استمرت ثلاثة أيام والتي وجهت (اوكرانيا) هجمات متكررة علــــــى مصافي روسيا للنفط وقصف مناطق روسية أخرى واختراق الحدود الروسية وغيرها!.

لقد اعتبر مسؤول السياسة الخارجية فـي الاتحاد الاوربي (جوزيب بوريل) ان اعادة

انتخاب (بوتين) رئيسا لروسيا استندت الـــــى (القمع والترهيب ولم تكن حرة أو نزيهه).

كما اعتبرت (فرنسا) ان الظروف لانتخابات حرة لم تكن متوفرة في روسيا حيث ضمن (بوتين) ولاية جديدة لسـت أعوام بموجب عملية الاقتراع التي خاضها في غياب أي معارضة جدية!..

نوري حسينو

أضف تعليق


للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.