اخر الاخبار:
توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي) - الأربعاء, 27 آذار/مارس 2024 19:18
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

يومياتي مع كورونا في شيكاغو ٩: نزهة تحت المطر// هناء عبيد

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

هناء عبيد

 عرض صفحة الكاتبة 

يومياتي مع كورونا في شيكاغو ٩:

نزهة تحت المطر/ رحلة جامعيّة

هناء عبيد

الخميس30/4/2020

 

أحب التحليق في الفضاء، لا بد أن أغادر المنزل ولو لفترة خمس دقائق لأتنعم بأشعة الشمس المجانية ونسيم الهواء المنعش، حاصرني الجو مع كورونا، المطر استمر في الهطول، راقبته بشغف إلى أن توقف، وجدت في ذلك فرصة للخروج، ما أن مشيت خطوتين حتى انهمر ثانية، لم أسارع خطواتي إلى البيت، بل مشيت بكل سعادة تحت هذه النعمة التي جعلت لون الأشجار نضرًا، تسحرني ألوان الطبيعة، فكيف بها وقد اغتسلت من غبار الأرض وأدران البشر، اللوحة اكتملت حينما بزغت الشمس من بين الغيمات؛ مطر شيكاغو غريب، يرشق قطراته دون سابق إنذار ويتوقف بغته بعد أن تتفرق غيماته وتفتح طريقًا للشمس.

لو أصبحت يوما أحد منظري التنمية البشرية، لن أملأ الزجاجات بالهواء، بل سأنصح الناس وأقول لهم بأعلى صوتي: أمسكوا الشمس بأيديكم، لا تدعوا ذرات الهواء تفلت من جحر رئتيكم.

 أنا لا أستبدل الخبز بالبسكويت كما فعلت ملكة فرنسا ماري أنطوانيت، فأنا أعلم تمامًا أن هناك من يسكن الشقق المخنوقة، لكن حاولوا أن تجعلوا نوافذها متنفسكم، افتحوها على مدى اتساعها.. أما إن عجزت عن اجتلاب أشعة الشمس ومرور ذرات الهواء من خلالها، فلا حيلة حينها لكم غير التذمر على من سن قوانين التهوية التي خنقت المسافات بين الأبنية..

عدت إلى صفحات الفيس بوك والأخبار،

 

يقول الممثل جيم كاري:

"لا أستطيع أن أواجه حقيقة أنّي كبرت، ويجب أن أتوقف عن التفاهة!!"

وأقول: معك حق يا كاري؛ التفاهة أحيانا سعادة حينما لا تؤذي أحدًا، قد تكون التفاهة نسبية أيضًا، مارست اليوم أحد طقوس التفاهة كما يراها البعض، قمت بدندنة أغنية من الذاكرة بصوتي النشاز، تعالت ضحكة ابنتي وضحكتي، عاد بي ذهني إلى أيام الجامعة وبالتحديد إلى رحلة علمية.

 في ذاك اليوم وبينما كانت الحافلة تسير بنا، وضعت سماعتين على أذني، وبدأت بالغناء مع الإسطوانة بصوت عال دون علمي، فقد كانت الموسيقى تستولي على سمعي بحيث غطت على صوتي، فجأة وجدت الوجوه تنظر لي باستغراب ودهشة، توقفت عن الغناء وأزلت السماعتين عن أذني لأتحقق من الأمر،  فإذا بصديقتي بجانبي تقول: (هناء ليش بتغني بصوت عالي)، أدركت حينها أن صوتي قد وصل إلى آخر الحافلة، يوم محرج لي، أفسد علي التنعم بجمال الرحلة، الخجل الذي لازمني حينها جعلني أتمنى أن تفتح الأرض باطنها وتبتلعني، أو أن تزخ السماءعلى وجهي قناعًا ليتلاشى حرجي.

الآن تعود بي الذاكرة إلى هناك، أرويها لأبنائي، فيضحكون وأضحك معهم عاليًا، هل ستكون أقنعة وكمامات كورونا ذكرى مضحكة في يوم ما؛ أتمنى...

 

حاكم ولاية الينوي مدد الحظر اليوم حتى نهاية مايو رسميًا؛ ومع التمديد الجديد تجددت بعض القوانين، فمن يخرج إلى العمل الذي لا يقع تحت مسمى الضروري سيدفع  عشرة الاف دولار غرامة، ومن يرى أي شخص اخترق القانون عليه إبلاغ الجهات المعنية.

 لا أظن بأن أيام كورونا ستكون ذكرى جميلة يومًا، ربما سيتجاوزها البعض أو الجميع عند حديث الذكريات..

غدا حتما ستشرق شمس جديدة

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.