اخر الاخبار:
توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي) - الأربعاء, 27 آذار/مارس 2024 19:18
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

قرار الرئيس ترامب الظالم بترحيل العراقيين من أميركا!// نوري حسينو

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

نوري حسينو

 

قرار الرئيس ترامب الظالم بترحيل العراقيين من أميركا!

نوري حسينو

 

     يبلغ عدد الجالية العراقية في أميركا أكثر من 600 ألف شخص وكان الرئيس ترامب قد أصدر قراره عام 2017 بترحيل حوالي 1400 عراقي من مختلف ألاديان والمذاهب والقوميات.

ففي 10 و11 حزيران 2017 قامت شرطة الهجرة بالقاء القبض على جميع الاشخاص في يوم أسود ولا زالت الجالية تتذكر ذلك اليوم لانه سبب لهم الكمد والآلم والموت فمنهم من خسر نفسه وعمله وتفرقت ألاسرة وذهبت الى المجهول!.

وكان الرئيس ترامب قد أعفى أشخاص من "ليبرية" من الترحيل لنفسن الاسباب التي عانى منها العراقيون في بلدهم العراق الجريح لغياب الامن ولسلام والاستقرار !..

وفي 20 تموز2020 أرسل الكاردينال الكلداني لويس ساكو في العراق والعالم رسالة شخصية الى الرئيس ترامب وقال فيها ( ان اعادة العراقيين الى العراق بسبب عدم وجود وثائق تجنسهم ولارتكاب جنحا جنائية فان ترحيل هؤلاء رغم تواجدهم في أميركا لسنين طويلة وبعض منهم متزوج وله أولاد ولا يعرف العربية وليس له أقرباء في العراق هو عزلهم عن عوائلهم وأرسالهم نحو المجهول أي الموت المعنوي المحتوم.وان هذا الترحيل نراه غير انساني وغير أخلاقــــــي. نتمنى من الادارة ألامريكية الموقرة اعا دة النظر في هذا القرار وايجاد حل مناسب يحافظ على حياتهم وعلاقاتهم العائلية)....

كما أرسل المطران الكلداني في شرق أميركا رسالة شخصية للرئيس ترامب لنفس الغرض وقال فيها (سيادة الرئيس اننا لسنا ضد العدالة ولكن هناك شعور قوي بعدم العدالة تجاه هؤلاء الذين دفعوا ثمن أخطائهم والذين لهم عوائل وهم مندمجون الآن في المجتمع ألامريكي ويدفعون الضرائب ويتمنون البقاء في أمريكا وان يكونوا مواطنين فيه).

نوري حسينو

أضف تعليق


للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.