اخر الاخبار:
توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي) - الأربعاء, 27 آذار/مارس 2024 19:18
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

يوميات حسين الاعظمي (389)- حمد الكبيسي

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعظمي

 

يوميات حسين الاعظمي (389)

 

حمد الكبيسي

حمد الكبيسي، من اصدقاء المدرسة الابتدائية –مدرسة المثنى الابتدائية للبنبن- وكنا في صف واحد فيما اعتقد او قريبا من ذلك.ومسكنه قريب من مسكننا رغم انه في زقاق آخر. ولنا معا ذكريات كثيرة في المدرسة الابتدائية، وعلى الاخص خلال فرص الاستراحة بين الدروس حيث نلعب ونلهو ونقضي الفرصة ونحن متعبان من الحركة والمزاح المستمر دون سكينة..! وبقينا اصدقاء محبين لبعضنا حتى بعد المدرسة الابتدائية والى المدرسة المتوسطة، ثم تباعدنا قليلا بطبيعة الظروف ومتغيرات الحياة. حتى بتنا بمرور السنين لا نلتقي الا نادرا، ولكن علاقتنا بقيت على قوتها في ودنا ومحبتنا واحترام احدنا للاخر. الى ان جاء المنعطف المشؤوم باحتلال بلدنا عام 2003.

      وفي مجال الرياضة واحترافي لها برياضة المصارعة الحرة والرومانية، حيث زاملت شقيق اخي حمد الاكبر، هو البطل الدولي حمدان الكبيسي. منذ النصف الاول من عقد السبعينات من القرن العشرين.  الذي نال درجة الدكتوراه في التربية الرياضية بعدئذ واصبح في فترة من الفترات رئيسا للاتحاد العراقي المركزي للمصارعة الحرة والرومانية.

     بعد ان قررتُ الاستقرار في المملكة الاردنية الهاشمية عام 2005 وما زلتُ فيها والحمد لله، حيث فاجئني أخي العزيز حمد الكبيسي بوجوده في عمّان، فالتقينا في مقهى الكاريكاتير بجبل الحسين وكان معه ابن شقيقته السيد حكيم محمود، فالتقطنا بعض الصور الفوتغرافية للذكرى. وكان ذلك في شهر آذارمن عام 2016.

     على كل حال، اهداني اخي حمد صورته الشخصية الفوتغرافية وكتب لي خلفها بعض كلمات الاهداء. ولم يقدّر له ان يكتب في صفحته بدفتر الذكرى وبقيتْ صفحته فارغة ما عدا صورته الجميلة الموجودة حتى الان في وسطها..!

(اهدي صورتي الى اخي العزيز حسين اسماعيل ابو علي لتبقى ذكرى لصداقتنا الى الابد. اخوك حمد الكبيسي 17/4/1968.) 

والى حلقة اخرى ان شاء الله.

 

اضغط على الرابط

حسين الاعظمي / كهوة عزاوي

https://www.youtube.com/watch?v=wu3ixueVR74

 

مقام الاوشار 1986

https://www.youtube.com/watch?v=ApJKGOCNFlI

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.