اخر الاخبار:
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

د. عبد الخالق حسين والتدخل الإيراني والأمريكي/ ردود (9)// عبد الرضا حمد جاسم

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

عبد الرضا حمد جاسم

 

عرض صفحة الكاتب 

د. عبد الخالق حسين والتدخل الإيراني والأمريكي/ ردود (9)

عبد الرضا حمد جاسم

 

يتبع ما قبله لطفاً

 

في الجزء السابق وصلنا الى الفقرة/ النقطة (25) حيث نبدأ هذا الجزء

 

25-توقيع اتفاقية التعاون الاستراتيجي مع الولايات المتحدة الأمريكية.

تعليق: هل تم توقيع هذه الاتفاقية فعلاً؟ اليكم من مقالات د. عبد الخالق حسين:

 

1ـ من مقالته: [لماذا بدأت أمريكا بضرب داعش الآن؟] بتاريخ 09/08/2014 الرابط

http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=427531

 

كتب: [قلنا أن داعش هي صناعة أمريكية، وهذا ليس من باب نظرية المؤامرة، كما يردد البعض،بل نشاهد دلائلها على أرض الواقع وكما يلي:

أولا، هناك عدة تقارير من كتاب ومحللين سياسيين غربيين، وكذلك تصريحات إدوارد سنودون، تؤكد هذه الحقيقة.

ثانياً، لعبت الدول الإقليمية مثل السعودية وقطر وتركيا والأردن دوراً مهماً في تأسيس داعش، وتمويلها وتسليحها وتدريبها، وآخر دليل هو عقد مؤتمر أنصار داعش في عمان قبل أسابيع. وهذه الدول هي تابعة لأمريكا ولا يمكن لها أن تتصرف بدون موافقة ومباركة أمريكا. كما ونشر تقرير بعنوان (بندر بن سلطان موَّل مؤتمر عمان، اجتماع لداعمي الإرهاب في اسطنبول الشهر المقبل).

ثالثاً، إصرار أمريكا على عدم دعم العراق في حربه على داعش بحجج واهية، وهي نفس الحجج التي يرددها خصوم رئيس الوزراء العراقي، نوري المالكي، عن التهميش والإقصاء والدكتاتورية... الخ. وكان المالكي قد طلب في يونيو/ حزيران مساعدة امريكية وفق اتفاقية الإطار الاستراتيجي، لمواجهة تقدم داعش، ولكن واشنطن تجاهلت الطلب.

رابعاً، معارضة أمريكا لفتوى الإمام السيستاني ضد داعش، وتضايقت من الاستجابة القصوى من الجماهير لها، علماً بأن هذه الفتوى لم تكن موجهة لطائفة ضد طائفة أخرى، بل فيها دعوة للوحدة الوطنية وحمل السلاح ضد داعش التكفيريين. بينما أمريكا لم تستنكر مئات الفتاوى التي أصدرتها شيوخ الوهابية في السعودية وقطر لإبادة الشيعة "الروافض" حسب تعبيرهم، منذ ما قبل إسقاط حكم البعث وإلى الآن)] انتهى

 

2ـ من مقالته: [مؤتمر عمّان نتاج تساهل الحكومة العراقية مع داعمي الإرهاب] 20.07.2014 الرابط

http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=424833

 

 كتب: [(لقد بات معروفاً للقاصي والداني أن هناك جهات دولية مثل أمريكا، وإقليمية مثل السعودية وتركيا وقطر والأردن، تسعى لإسقاط العملية السياسية في العراق وتحت مختلف الحجج الواهية، مثل الإدعاء بدكتاتورية المالكي، وتهميش السنة العرب وملاحقتهم...الخ، ولكن الهدف الرئيسي هو إلغاء الديمقراطية وإقامة حكومة معادية لإيران، تدور في فلك السعودية وإعادة العراق إلى ما قبل 2003)] انتهى 

 

تعليق: قبل كل شيء أقول أنا لأول مرة اسمع عن اعتراض الولايات المتحدة الامريكية على فتوى الجهاد الكفائي التي أطلقها السيستاني والتي كانت السبب والاساس في دحر داعش واستغرب لماذا لم تُفعل الحكومة العراقية والجانب الشيعي منها نشر وتعميم وإعلان هذا الرفض ليكون أداة ضغط كبير على الولايات المتحدة الامريكية وأداة لتحشيد الشارع العراقي/الشيعي ضدها؟ 

 

أسأل د. عبد الخالق حسين: ألا يُعتبر ما ورد في مقالتيك اعلاه خروج عن تلك الاتفاقية وانحراف خطير عن بنودها وخيانة من الطرف الأمريكي لبنودها؟ ماذا تفسر سكوت أمريكا عن تصرفات حلفائها والتي تسببت بمقتل الكثير من جنودها ومن الشعب العراقي؟

 

اُعيد السؤال بصيغة أخرى: إن تم التوقيع على اتفاقية التعاون الاستراتيجي بين جمهورية العراق والولايات المتحدة الامريكية كما تقول...ما موقف حكومة جمهورية العراق من غدر الطرف اللآخر الموقع أي الولايات المتحدة الامريكية والتي سعت كما ورد الى/ او تسعى الى/وصفتها ب التالي: الولايات المتحدة الامريكية الموقعة على اتفاقية التعاون الاستراتيجي مع حكومة جمهورية العراق قامت بالتالي:

1ـ هي من صنعت داعش التي احتلت ثلث العراق وفعلت ما فعلت وهذا الشريك تعاون مع الإرهاب والدول الداعمة للإرهاب؟

2ـ سمحت لحلفائها في المنطقة بتمويل داعش الإرهابية.

3ـ عملت على إسقاط العملية السياسية الديمقراطية في العراق. وهي التي دعتها ال’’ معارضة الوطنية العراقية’’ ل’’ تحرير’’ العراق و إقامة تلك الديمقراطية.

4ـ عملت على إعادة العراق الى ما قبل عام 2003 أي تسليم الحكم الى اتباع صدام وكأنها نَدِمَتْ على الإطاحة به.

5ـ عملت على إقامة حكومة عراقية معادية لإيران وتدور في فلك السعودية.

6ـ رفضت وبإصرار عدم مساعدة العراق في حربه ضد داعش.

7ـ اعترضت على فتوى الجهاد الكفائي التي أطلقها السيستاني للدفاع عن العراق وصد مؤامرة داعش الكبرى.

 

اليكم لقاء مع المالكي عن موضوع رفض الولايات المتحدة الامريكية الإيفاء بالتزاماتها في مساعدة العراق ضد داعش:

https://www.facebook.com/Wseea/videos/907999880044508

 

السؤال هنا: هل اتفاق التعاون الاستراتيجي الذي وقعه بوش الصغير مع العراق الديمقراطي يمنح الولايات المتحدة حق القيام بما ورد اعلاه؟

 

 اذا عمل الحليف الاستراتيجي على إقامة حكومة عراقية معادية لإيران فلماذا تريد عزيزي د. عبد الخالق من إيران عدم التدخل في شؤون العراق وهي التي تهددها الولايات المتحدة الامريكية من العراق وتريد إقامة حكومة معادية لها في العراق كما ورد اعلاه؟

 

وأود أن اُذَّكرك أخي العزيز د. عبد الخالق حسين أن: [(16) من (20) مجرم من الذين شاركوا في جريمة (11سبتمبر 2001) هم مواطنون سعوديون] تلك الجريمة التي بدل ان تدفع الولايات المتحدة الامريكية الى موقف حازم وحاسم من/ مع السعودية استغلتها لغزو أفغانستان والعراق بحجة الشك بعلاقتهما بتلك الجريمة والعجيب ان السعودية ساهمت بهذا الشكل او ذاك بذلك الغزو ورحبت أمريكا بهذه المشاركة و لم تفكر حتى بمعاتبة حليفتها السعودية ولو بكلام جميل هادئ (عتب حبايب) ...وهي تعرف أن أكثر من فتك بجنودها وجهودها في العراق وحتى في أفغانستان هم الارهابيون السعوديون ومن ساروا على نهج الإرهاب السعودي ولم توجه للسعودية حتى كلمة (خشنة) حتى ولو لذر الرماد في العيون ( يعني بالكذب أمام الناس) ولم تمنعها من دعم الإرهاب في العراق. 

 

لكن يمكن ان يقع مثل هذا التصرف في خانة رد الجميل للسعودية على موقفها في تشكيل تنظيم القاعدة في أفغانستان والعالم وإصرار السعودية والقاعدة على أن طريق تحرير القدس يمر عبر كابول.

26-محاربة المنظمات الإرهابية والفكر التكفيري والإقصائي.

 

تعليق: نعم الإرهاب استهلك العراق وغَّيَرَ الكثير من الأمور فيه ومنع حتى أصحاب النوايا الحسنة والراغبين والعاملين على انقاذ العراق وبناءه واعادته الى موقعه الذي يستحق من تحقيق ذلك لأن مكافحة الإرهاب يتقدم على أي عمل او نشاط آخر... وهذا الإرهاب وحسب نصوص مقالاتك هو صناعة أمريكية وتمويله من اتباع أمريكا وبعلمها ودعمها وهذا كله حصل ويحصل بعد موت الحرب الباردة فما هو رأيك في/ب الموضوع؟

 

 وللتذكير فقط ان إدارة بيل كلنتون من صنف أوباما أي ديمقراطية أمرت بقصف السودان رداً على حادثين إرهابيين تعرضت لهما سفارتين امريكيتين في افريقيا على أساس ان المنفذين من اتباع بن لادن المقيم في السودان...السؤال لماذا لم يقصف الامريكان الجمهوريين/ جماعة بوش السعودية بعد 11سبتمبر 2001 ولماذا لم يتم قصف السعودية وقطر والأردن وتركياً لدعمهم الإرهاب بعد 2003 الذي حصد أرواح أكثر من 4000 عسكري ومرتزق امريكي في العراق كما قصفت السودان؟ أعتقد ان هذا سؤال صعب!!!والإجابة عليه أكثر صعوبة.

 

وفي مقالة د. عبد الخالق حسين: [تقسيم العراق لصالح إسرائيل] بتاريخ 01/07/2014 الرابط

http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=421862

 

 كتب: [من الأقوال المأثورة للزعيم البريطاني الراحل، ونستون تشرتشل:"أن الأمريكان لن يستخدموا الطرق الصحيحة لحل المشاكل إلا بعد أن يستنفدوا جميع الطرق الخاطئة". ولذلك كان إقدام بوش الإبن على تحرير العراق جاء بعد أن جرب بوش الأب، جميع الطرق الخاطئة] انتهى

 

هذا يعني أن بوش الصغير تَصَرَفَ تَصَّرُفْ صحيح باحتلال وتدمير العراق وهذا ال’’ الاستنتاج’’ خطير جداً جداً ويدفع الى علامات استفهام كثيرة وله دلالات غاطسة وطافية تثير الاستغراب و التعجب لكنها لا تثير الحيرة.

 

عزيزي اثبتت الأيام واعترف الأغلب، دول وحكومات و كتاب ومفكرين بالخطأ الجريمة في احتلال العراق وما فعله بوش الصغير هو ضمن قول تشرشل الذي تستشهد به واضاف بوش الصغير وهو يسير في غابة الأخطاء الجرائم التي تعودت ارتكابها الولايات المتحدة الامريكية منذ المؤسسين أي قبل الحرب الباردة وخلالها وبعدها ولليوم خطأ كبير آخر لا يقل عن خطأ الاحتلال وهو تصريحه قبل الغزو عندما قال :[ محور الشر] وبعدها ما اُضيف اليها [ما وراء محور الشر]  وقبل القولين قوله [ من ليس معنى فهو ضدنا]... ومن يكون ضد أمريكا يعني عدوها ويطبق عليه ’’قانون’’ مكافحة أعداء الولايات المتحدة الامريكية وبالذات بعد غرورها في أفغانستان والعراق ثم التهديد العلني لسوريا و المنطقة بما فيها السعودية وإيران من قبل الكذاب كولن بأول بعد عشرة أيام من احتلال العراق وانت أكيد اطلعت على ما نُشر عن ذلك التهديد الذي دفع كل محيط العراق للتدخل بهذا الشكل او ذاك من اجل افشال الغزو و تمريغ وجه أمريكا بوحل الهزيمة وهذا ما حصل فعلاً... والخطأ الأكبر التالي الذي ترتكبه الولايات المتحدة هو بقائها في العراق او محاولة المساس بالعراق او تطبيق خطتها في تقسيم العراق حيث ستهرب  كما تفعل اليوم في هروبها المخزي من أفغانستان وستترك عملائها وداعميها خلفها ليقتص منهم الشعب كما فعلت في كل حروبها في فيتنام واليوم في أفغانستان.

 

 [هذه الفقرة/ النقطة كان يمكن ان تُدمج مع الفقرة/ النقطة رقم (5)].

27-نجاح العراق في المبادرة الزراعية مما زاد من الغلة الزراعية اضعاف ما كان عليه قبل 2003، بحيث سيكتفي العراق من الحنطة ذاتياً بعد خمس سنوات.

 

تعليق: عن أي مبادرة زراعية وأي نجاح تتحدث لطفاً؟ صحيح كانت هناك فكرة ممتازة لدعم الفلاحين او المزارعين لكن لم تستمر او لم يحالفها النجاح لكثرة المعرقلين لها...كان يمكن ان تحقق انجازاً كبيراً لكنها وئدت بيد الفساد والفاسدين المحيطين بصاحب المبادرة والمتربصين له/به ولها/بها واعداءه/ الحاقدين عليه والمقربين له...الان مرت أكثر من خمس سنوات هل حقق العراق الاكتفاء من الطماطة وليس الحنطة؟ إذا استمر الحال على هذا الحال ربما سيأتي يوم وهو ليس ببعيد لن تجد في العراق من يعرف مواسم الزراعة او طرق زراعة الفواكه والخضر والمحاصيل الزراعية؟ وفي القادمات ربما جفاف الأنهار حيث لا يكفي الماء للشرب مع الزيادة الكبيرة في عدد السكان سنوياً بحيث يكون القول: (إذا غاب الماء حضر التيمم).

28-هناك حملة تقوم بها وزارة الزراعة لمكافحة التصحر، وقد نجحت في عدد من المناطق التي تمت مكافحتها.

 

تعليق: التصحر يزحف بشدة والبساتين التي كانت عامرة تم اتلافها وتحولت الى أراضي سكنية او منتجعات وفيلات هذا في كل المحافظات ووصل الى محيط بغداد حيث غابت غابات نخيل الدورة وجسر ديالى والبساتين ’’ املحت/امحلت’’ مع ذلك قرأنا عن مشاريع طموحة لإعمار الصحراء لكنها لا تسد ما يموت/ يتصحر يومياً...ربما في السنوات القادمة لا تجد (صاعود نخل) واحد ولو أن المكننة ستعوض لكن المقصود هو الايدي العارفة بالزراعة والمتعودة على طبيعة العمل الزراعي. [كان ممكن إضافة هذه الفقرة/النقطة الى الفقرة/النقطة (27)].

29ـ عاد أكثر من 300 عالم وأكاديمي عراقي في العام الماضي بعد ان تم تولى مكتب وزير التعليم العالي متابعة معاملاتهم حيث لاقى هؤلاء الأكاديميون مشاكل كثيرة من دوائر الدولة والموظفين في انجاز معاملاتهم مما دفع وزير التعليم العالي الى تبنيها بنفسه، حيث يقوم الان من يود العودة للعمل في العراق رفع طلبه الى الوزير شخصياً، وان العائدين يتمتعون بامتيازات تقابل امتيازاتهم في بلد المهجر كما يتم تخصيص دار سكن لائق على حساب الدولة لكل عائد منهم.

 

تعليق: يبدو ان هذه امنية لكنها ما كانت قريبة ولن تكون ولا اعتقد ان هناك من بين ال300 عالم واكاديمي المشار اليهم قد عاد واستلم دار سكن او أنجزت معاملة لاحد منهم وحتى إن عاد أحدهم فقد عاد وهرب من جديد رغما او رغبةً.[ كان يمكن ان تُدمج هذه الفقرة/ النقطة مع الفقرتين/ النقطتين رقم(6) ورقم(20)]

30-لأول مرة في تاريخ العراق تهتم الدولة بالمتقاعدين بحيث تزيد رواتبهم مع التضخم، ووضع حد ادنى لضمان العيش اللائق، اضافة الى تخصيص مكافئات (رواتب شهرية) لطلاب المدارس من الابتدائية الى الجامعات والدراسات العليا، ناهيك عن المباشرة بحملة محو الأمية ومنح الدارسين فيها مكافئات ايضا، والشروع ببناء أقسام داخلية وفق مواصفات معتمدة عالميا. 

 

 تعليق: لا اعتقد ان هناك زيادة في رواتب المتقاعدين مرتبط بالتضخم ولا اعتقد ان هناك مخصصات لطلاب المدارس في كل مراحل الدراسة في العراق ولم يُبنى أي قسم داخلي ولم يُباشِرْ أي شخص في محو الامية. دلني على مركز واحد افتتح في جميع انحاء العراق لمحو الامية والى أسم طالب ابتدائي استلم راتب شهري والى قسم داخلي تم انشاءه؟؟!!.... [كان يمكن ان تُدمج هذه الفقرة/ النقطة مع الفقرات /النقاط من (8) الى (12) وتوابعها].

.................

يختم د. عبد الخالق حسين مقالته هذه بالتالي: [هذه الانجازات وعشرات غيرها هي أخبار مفرحة لمحبي العراق الديمقراطي، وسيئة ومحزنة لأعداء العراق الذين يعتبرون أي نجاح له بمثابة كابوس لهم، وعند قراءتهم لمثل هذه الأخبار يسارعون لتدبيج المقالات لإنكارها ووضع قائمة طويلة من السلبيات بديلاً لها، وعلى رأسها الإرهاب الذي يشنه البعثيون باسم القاعدة، ليثبتوا أن عهدهم كان عهد تقدم وازدهار وأمان، بينما في الواقع كان عهد خراب ودمار شامل] انتهى.

 

تعليق: ارجو ان لا أكون من المسارعين لتدبيج المقالات لإنكار ما ورد من تلك التي ادعيت انها تحققت فأنا فقط اُثْبِتْ لك ان لا شيء تقريباً تحقق وجميعها كانت أحلام وامنيات حيث الغالب منها كما ظهر مجرد مقترحات او نوايا وليست منجزات...نعم انها مفرحة لو تحققت...ومن حق من يجد انها لم تتحقق ان يصفهما بما يحب ان يصفها او حتى يتندر عليها ولو تحققت لا يمكن لأي مغرض او حاقد ان يقترب منها او يقلل من وقعها وتأثيرها او يستطيع الكلام عليها/عنها بسوء...لكنك عزيزي د. عبد الخالق انت من أساء لها وانت تعرف ان اغلبها كلام على ورق او ربما ليس على ورق حتى.

.........................

تعليق عام: يبدو لي ان الأستاذ د. عبد الخالق حسين اطلع على تقرير طَموحْ صدر عن جهة رسمية او عن مكتب رئيس الوزراء حول طموحات الحكومة وأفكارها أو أطلع على مسودة تقارير اجتماعات لمناقشة أوراق عمل أو برامج او سمع امنيات مسؤولين حكوميين او جهات حزبية او رسمية لأن الكثير مما ورد لم يتحقق او ربما لم يُطرح للتنفيذ أو لم يبدأ بها ويلاحظ ايضاً عدم الدقة او الحِرَّفية في عرضها حيث الكثير من ال(30) فقرة/ نقطة كان يمكن ان تدمج مع نقاط/فقرات أخرى لتكون بحدود (10 او 15) فقرة/نقطة.

 

 وفي ختام هذا الجزء أجد نفسي مضطر لأن اُبّين لكم ما ورد في مقالتين  للدكتور عبد الخالق حسين هما: 

 

1ـ [زيارة المالكي لأمريكا، نجاح أم فشل؟] 07.11.2013 الرابط...وهو مهم ويؤكد ما ذهبتُ أليه

https://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=385888

 

 حيث كتب التالي الذي به يلغي كل ال(30) نقطة التي ناقشتها وهو: [لقد رفض النواب في عدة مناسبات التصويت على قانون إعمار العراق، والكهرباء، وأي مشروع خدمي أو اقتصادي نافع للشعب، لاعتقادهم أن تمرير هذه القوانين يكون في صالح رئيس الوزراء نوري المالكي، تخدمه لأغراض انتخابية وتزيد من شعبيته، ولذلك يفضلون الإضرار بالشعب كله نكاية بالمالكي. وهكذا كل قانون في صالح الشعب لم يتم التصويت عليه إلا بعد أشهر من الصراعات والمعاناة والتسويف والمماطلات والمقايضات... وفي المحصلة النهائية الشعب هو الذي يدفع الثمن] انتهى

 

تعليق: هذا يعني انه لم تتحقق من الفقرات/ النقاط ال(30) أي فقرة/ نقطة بسبب عرقلتها في البرلمان/ مجلس النواب...أنا معك بشكل تام في هذه الفقرة...كان يمكن ان تتحقق أمور قد تفوق الوصف لولا الوضع السياسي الذي اوجده الاحتلال ولولا الدستور الذي أثار اعجابك.

 

2ـ [إصرار العراقيين على تدمير أنفسهم بتاريخ] 19.10.2013 الرابط والذي له علاقة بما ناقشته ايضاً

https://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=383062

 

بالإضافة الى ما ورد منها أعلاه او في الجزء السابق أحب هنا ان اضيف التاليات حيث ورد التالي:

 

1ـ [6ـ العراق هو البلد الوحيد الذي يمكن لنائب رئيس الجمهورية (طارق الهاشمي) أن يستخدم وحدات حمايته لأعمال إرهابية ضد الشعب ومؤسسات الدولة، وعندما يتم الكشف عنه يلجأ إلى القسم الآخر من العراق (كردستان) ويواصل تحديه للحكومة المركزية وبدعم من حكومة الإقليم، ومن ثم يلجأ إلى تركيا ويتجول في أنحاء العالم حراً طليقاً يحرض ضد العراق، ويستمر في تقديم نفسه نائباً لرئيس الجمهورية، بل ويستلم دعوة من الإتحاد الأوربي لتقديم خطاب عن "حقوق الإنسان" وهو المحكوم عليه بالإعدام وفق مادة 4 إرهاب لضلوعه بالإرهاب. لا تحصل هكذا مهزلة إلا في العراق]

 

2ـ [8ـ العراق هو البلد الوحيد الذي يقاطع فيه رئيس البرلمان (أسامة النجيفي) الجلسة الأولى للدورة الحالية بأمر من زعيم كتلته العراقية، ولم يعد إلا بعد أن اتصل به هاتفياً وزير خارجية بلد آخر (تركيا) وأمره بالعودة ومواصلة إدارة الجلسة؟ كما وحرض رئيس البرلمان في تلفزيون الحرة-عراق، ضباط ومراتب القوات المسلحة على عدم تنفيذ أوامر رئيس الحكومة والقائد العام للقوات المسلحة كما ويرفض رئيس البرلمان رفع الحصانة عن 17 برلمانياً لمواجهة القضاء لضلوعهم في الإرهاب. أليس هذا الموقف خيانة وطنية؟] انتهى

 

3ـ [10ـ العراق هو البلد الوحيد الذي يستطيع محافظ أية محافظة مطالبة الحكومة المركزية بسحب قواتها العسكرية من المحافظة، كما طالب محافظ الموصل بذلك، والغرض كي يسهل للإرهابيين احتلال المنطقة وارتكاب جرائمهم بحرية ودون ملاحقة من القوات الحكومية المسؤولة عن أمن وسلامة المواطنين وممتلكاتهم. وإذا ما وقعت عملية إرهابية اتهموا الحكومة المركزية بالضعف] انتهى

 

4ـ [11ـ في العراق وحده يستطيع نواب كتلة برلمانية المطالبة بإلغاء قانون مكافحة الإرهاب وإطلاق جميع المعتقلين بتهم الإرهاب في الوقت الذي صار البلد مرتعاً للإرهاب... والغرض من ذلك طبعاً هو وضع العراق تحت سيطرة الإرهابيين الذين يعملون بإمرة هذه الكتلة البرلمانية]

 

5ـ [12ـ العراق هو البلد الوحيد الذي ما أن تقع فيه عملية إرهابية حتى وتنبري صحافته بإلقاء التهمة على الحكومة وإبعادها عن الإرهابيين الحقيقيين. هذا ما تقوم به صحيفة المدى لصاحبها فخري كريم وهي تصدر علناً في بغداد، ومع ذلك يتهم الحكومة بالدكتاتورية، بل ويحرض ضد رئيس الحكومة كما جاء في مقال له بعنوان: (الدكتاتور يعلنُ موتَ الدولة: ظاهرة احمد نوري المالكي وشرعَنَة الفساد). في الحقيقة إن وجود محرضين من أمثال فخري كريم ورهطه هو من علامات موت الدولة] انتهى

 

................................

يتبع لطفاً

عبد الرضا حمد جاسم

 

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.