اخر الاخبار:
توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي) - الأربعاء, 27 آذار/مارس 2024 19:18
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

ذكرى مرور 106 عام على ابادة الشعب الارمني في تركيا!// نوري حسينو

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

نوري حسينو

 

ذكرى مرور 106 عام على ابادة الشعب الارمني في تركيا!

نوري حسينو

 

عاش المسيحيون في امارات تركيا وكان أخرها الامبراطورية العثمانية التي أصبحت أكثر تأخرا من غيرها من الدول الاوروبية وسميت(برجل أوروبا المريض) ونالت الشعوب استقلالها منها كاليونان والرومان والبلغار وغيرهم.وكـــــــان السلطان العثماني عبدالحميد الثاني أول من بدأ بالمجازرعــام1894 وهي المجازرالمعروفة بالمجازر الحميدية كما قام باثارة القبائل الكردية بمهاجمة القرى المسيحية أنذاك!.

 

لقد غزت تركيا قبل 500 عام الدول المجاورة وخاصة الدول العربية ومن ضمنها العراق وحكمت الشعوب بالحديد والنار وفرضت سياسة (التتريك) على شعوب تلك الدول!.

 

وفي عام 1922 أسس رجل القانون (مصطفى كمال أتاتورك)الجمهورية التركية الفتية ومنح الحــكم الذاتي للشعب الارمني.مما جعلهم يتوجهون الى الاتحاد السوفيتي السابق ويؤسسون جمهوريتهم هناك!.

 

لقد أبادت تركيا حوالي1.5 مليون شــــخص من الارمن وقد اعترفت أكثر من 30 دولة لحد الآن رسميا بالمجازر الجماعية بالاضافة الى المنظمات الدولية كهيئة الامم المتحدة والبرلمان الاوروبي ومجلس الكنائس العالمي ومنظمات المجتمع المدني وجمعيات حقوق الانسان علما بان فرنسا كانت أول دولة أعترفت بها على يد الحكام الاتراك سابقا.

 

ومن الجدير القول بان(حزب الشعب الديمقراطـــــي) التركي طالب (أردوغان) بالاعتراف بها لان الابادة حدثت على الاراضي التركية مطالبا بالعداالة في القضية.

 

وفي عام 2014 أدخل (أردوغان) (الدواعش) الــــى شمال العراق وسوريا وقد حصل لقاء ذلك على النفط المشروق من العراق من قبل الدواعش مقابل تزويدهم بالمال والســـلاح لقتل السوريين والعراقيين المسالميين الابرياء!.               - نوري حسينو -

أضف تعليق


للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.