اخر الاخبار:
القبض على خلية "خطيرة" لداعش في نينوى - الجمعة, 15 تشرين1/أكتوير 2021 10:23
توضيح حكومي بشأن اعتراضات القوائم الخاسرة - الخميس, 14 تشرين1/أكتوير 2021 20:41
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

مقالات وآراء

يوميات حسين الاعظمي (541)- اركان عبد الرسول

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

حسين الاعظمي

 

عرض صفحة الكاتب 

يوميات حسين الاعظمي (541)

(ارجو مساهمة الجميع في طرح آرائهم للمساهمة

في ارشفة المصارعة العراقية)

***

اركان من عائلة آل عبد الرسول 3

     ها نحن نكمل الحديث مرة اخرى عن عائلة آل عبد الرسول عبد الرضا رشيد التميمي، التي بدأت بطولاتها من ابنها البار المرحوم حازم عبد الرسول، ورغم حداثة هذه العائلة في المصارعة الحرة والرومانية من الناحية التاريخية، الا انها تجاوزت حدود الزمان والمكان من خلال انجازات ابنائها الابطال الدوليين حازم وبشار واركان وابناؤهم من احفاد المرحوم عبد الرسول. هكذا اذن نستمر في حلقتنا هذه وهي الثالثة في سلسلة حلقات آل عبد الرسول لنتحدث عن بطولات الابن الثالث لهذه العائلة البطل اركان..! الذي ولد يوم 29/7/1976. وهو متزوج وله ابن اسمه –علي- حفظه الله. وكان ولوجه الى عالم المصارعة الحرة والرومانية إلتحاقا باخويه السابقين حازم وبشار اللذين كانت بدايتهما معا عام 1973 في مركز شباب الكاظمية، وشقيقهما الاصغر البطل اركان كانت بدايته في عام 1984 في مركز شباب الكاظمية ايضا بمساعدة قريبه البطل الدولي المرحوم عبد الكريم حميد –الزعيم- ايام كان المدرب للمركز البطل الدولي شاكر خربالي. ولم يمضِ شهر واحد على دخوله مركز شباب الكاظمية حتى زجّ في بطولة الاشباب بوزن 28 كغم واحرز فيها المرتبة الثالثة. وفي العام التالي 1985 احرز ضمن فريق مركز شباب الكاظمية في وزن 33 كغم بطولة الاشبال المرتبة الاولى. وكرر ذلك في بطولة العراق للاشبال عام 1987 في وزن 37 كغم محرزا المركز الاول ممثلاً لمركز شباب الكاظمية ايضاً. ثم بعد ذلك في بطولة الشهيد عدنان خير الله محرزا وسامها الذهبي. ثم مشاركته في بطولة العراق للاحداث التي اقيمت عام 1990 ضمن فريق الشرطة بوزن 43 كغم باشراف المدرب البطل رضا رشيد خربالي محرزا المرتبة الاولى فيها. وكرر ذلك ضمن نفس الفريق ونفس المدرب ونفس الوزن 43 كغم في العام التالي 1991 وبنفس البطولة للاحداث حاصلا على الذهب فيها ايضا. وفي بطولة العراق في وزن 55 كغم عام 1992 وضمن فريق الشرطة حاصدا المركز الاول. ثم لعب مرة اخرى ولمرتين متتاليتين بإسم مركز شباب الكاظمية في بطولة بغداد بوزن 60 كغم محرزا الذهب في كليهما. وعلى حد الرسالة نفسها التي سبق ان وصلتني من عائلة آل عبد الرسول عن طريق لجنة (خدّام المصارعة العراقية) المكونة من الابطال الدوليين بهاء تاج الدين ورعد مصطفى الخزرجي وباسل عبد الكريم العبيدي مع وجودي معهم. فقد حصل البطل اركان عبد الرسول على المركز الثالث في بطولة منتخبات العراق في وزن 60 كغم. ورغم ذلك حصل على لقب افضل مصارع لهذا الوزن مع ان نزاله المؤهل الى المركز الاول في هذه البطولة كان فيه مجاملة لخصمه ومن ثم فقدانه المركز الاول، الامر الذي ادى الى تكريمه من قبل المدرب الكبير البطل الاولمبي قاسم السيد بجائزة له.

 

      اما على الصعيد الدولي، فقد احرز البطل اركان عبد الرسول على ذهب بطولة الاندية العربية بوزن 60 كغم. ثم احرازه الذهب في بطولة الاستقلال العربي. وفي بلده العراق العزيز، يحرز المركز الثالث في بطولة العراق للشباب بوزن 52 كغم التي اقيمت في مدينة كركوك –التأميم- وقد تم ترشيحه في عام 1994 وبإسم منتخب فلسطين بطولة العرب للشباب بنوعيها الحرة والرومانية كدعم من الاتحاد العراقي للفريق الفلسطيني، ورغم ذلك لم تتم البطولة لتأخر الحجوزات..! فضلا عن مشاركاته الدولية في اللقاءات الودية بين العراق وبعض البلدان العربية والاجنبية. حاليا عضو الهيئة الادارية لمركزشباب الكاظمية منذ عام 2018 حتى اليوم.

 

من احفاد العائلة

علي صفاء عبد الرسول

     الاحفاد هم الذين يعطون لعائلاتهم واهلهم الاستمرار في الشموخ والتاريخ والشهرة والابداع، وهكذا احفاد عائلة آل عبد الرسول من ابناء السيد صفاء عبد الرسول –علي ومحمد وحسين- حفظهم الله. الذين يعتبرون الجيل الثاني للعائلة، حيث اعطوا استمرارا جميلا ما زال بريقه مستمرا في العطاء حتى اليوم. والمصارع علي صفاء اول الاحفاد المولود عام 1988 انظم الى مركز شباب الكاظمية عام 2000. الذي كان يشرف على تدريب المركز تواليا عماه البطلين بشار وحازم وعبد الكريم رحيم. حصل البطل علي صفاء على بطولات العراق في الفئات العمرية حتى المتقدمين. وحصل على المركز الثالث في بطولة اسيا المقامة في اوزبكستان عام 2008. ولكنه حصل على المركز الخامس في بطولة اسيا المقامة في كازاخستان عام 2012. وفي نفس العام 2012 ببطولة تونس الدولية للمتقدمين محرزا فيها الوسام الفضي.

 

المصارع البطل محمد صفاء

      هذا المصارع الثاني من ابناء السيد صفاء عبد الرسول، محمد المولود عام 1985. انظم شبلاً في مركز شباب الكاظمية عام 2000. تحت اشراف المدرب عمه بشار. واول مشاركة له عام 2005 في بطولة العراق للناشئين احرز فيها الوسام الفضي. وفي بطولة شباب العراق في العام التالي 2006 حصد فيها الوسام الفضي ايضاً، وفي بطولة غرب اسيا للمتقدمين المقامة في المملكة العربية السعودية عام 2010. حاصدا فيها الوسام البرونزي. وما زال البطل محمد صفاء نابضا بالعطاء ومستمرا.

 

المصارع البطل حسين صفاء

      هذا البطل هو الابن الثالث للسيد صفاء عبد الرسول وكذلك الاخ الثالث لاخوته الابطال علي ومحمد. والبطل حسين صفاء المولود عام 1990 انظم الى مركز شباب الكاظمية عام 2000 تحت اشراف عمه البطل بشار. وخلال فترة تجربته المستمرة حتى الان فاز ببطولات الفئات العمرية. وفاز ببطولة الطفل العالمي التي اقيمت في ايران بالوسام الفضي عام 2004. وحصل على الوسام الفضي في بطولة العالم للمصارعة البهلوانية المقامة في تركيا بوزن 70 كغم. وكرر ذلك في نفس مسمى هذه البطولة المقامة في بيلاروسيا في وزن 70 كغم.

 

والى حلقة اخرى ان شاء الله.

 

 

 

البطل الدولي اركان عبد الرسول.

 

أضف تعليق


للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.