اخر الاخبار:
الكاظمي: لا مجال لعودة داعش - الأربعاء, 08 كانون1/ديسمبر 2021 10:27
رفع علم داعش في مدينة كركوك - الأربعاء, 08 كانون1/ديسمبر 2021 10:25
انطلاق عملية امنية لملاحقة عناصر داعش في كركوك - الأربعاء, 08 كانون1/ديسمبر 2021 10:25
غارات إسرائيلية على مرفأ اللاذقية في سوريا - الثلاثاء, 07 كانون1/ديسمبر 2021 11:06
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

اخبار عامة

تظاهرات السليمانية تدخل يومها الثالث ومحتجون يتهمون أحزاباً بـ"دس المندسين"

 

قسم الاخبار الاخبار 23 تشرين2/نوفمبر 2021 49

تتواصل تظاهرات طلبة الجامعات والمعاهد في محافظة السليمانية أمام بوابات الجامعة، لليوم الثالث على التوالي، للمطالبة بصرف المنح المستقطعة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في كوردستان، في وقت اتهم فيه متظاهرون بعض الأحزاب بـ"دس أشخاص تحاول الاساءة إلى سلمية التظاهرات".

 

وقال أحد القائمين على التظاهرة طلب عدم الإشارة لإسمه ، إن "أحد الأحزاب دس بعض الأشخاص غير المنضبطين للتظاهرات بهدف تشويه سلميتها والإساءة الى سلوك المتظاهرين بالاعتداء على الأجهزة الأمنية وخلق الفوضى في المدينة".

 

وأضاف أن "التظاهرات مستمرة وسنضرب عن الدوام لحين الاستجابة لمطالبنا بصرف المنح وكذلك تقديم اعتذار رسمي من قبل الحكومة لجامعة السليمانية وذلك لإعادة الهيبة للطلبة الجامعيين"، مشيراً إلى أن "التظاهرات ستستمر بسلميتها وسنمنع دخول المندسين إلى التظاهرات".وأضاف مصدر امني  أن التظاهرات بدأت في گرميان ورانيه وكويه.

 

وفي اربيل تظاهر العشرات من طلبة جامعة صلاح الدين ، اليوم الثلاثاء، أمام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة الإقليم.

 

وقال مصدر اعلامي، إن المتظاهرين حملوا شعارات طالبوا الحكومة باعادة صرف مخصصات الطلبة الجامعيين البالغة 100 الف دينار عراقي لطلبة خارج المدينة و60 ألف لطلبة مركز المدينة.وقال أحد الطلبة المشاركين في التظاهرة ، "ندين ما حصل أمس في السليمانية من اعتداء على الطلبة، واليوم جئنا للمطالبة اعادة صرف هذه المخصصات مرة اخرى".

اخبار عامة

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.