اخر الاخبار:
الإجهاز على 5 دواعش على حدود ديالى وصلاح الدين - الثلاثاء, 25 كانون2/يناير 2022 19:15
نص قرارات مجلس الوزراء لجلسة اليوم - الثلاثاء, 25 كانون2/يناير 2022 18:44
منخفض "شبه قطبي" يمدد موجة البرد في العراق - الإثنين, 24 كانون2/يناير 2022 10:44
الصحة العالمية تتوقع موعداً لنهاية كورونا - الإثنين, 24 كانون2/يناير 2022 10:43
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

اخبار عامة

بارزاني يأمر بتأمين احتياجات البيشمركة والتنسيق التام مع الجيش العراقي

 

شفق نيوز/ أكد رئيس اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، يوم الاثنين، على الوصول الى اقصى درجات التعاون والتنسيق بين قوات البيشمركة والجيش العراقي لسد الثغرات الأمنية التي يستغلها تنظيم داعش.

 

وقال بارزاني في بيان ورد لوكالة شفق نيوز، انه "من اجل التصدي لإرهابيي داعش وهزيمتهم يتوجب تأمين اقصى درجات التعاون والتنسيق العسكري المتين بين البيشمركة والجيش العراقي وملء جميع الفراغات والثغرات الامنية بين الجانبين من اجل التمكن من مواجهة العدو الداعشي المشترك الذي يشكل تهديدا لامن واستقرار البلاد باكملها".

 

وذكر البيان ان "رئيس الاقليم والقائد العام لقوات البيشمركة ترأس بعد ظهر اليوم، اجتماعا عسكريا في رئاسة الاقليم بمشاركة نواب الرئيس ووزيري البيشمركة والداخلية وقائدي الوحدتين سبعين وثمانين وكبار قادة البيشمركة ومسؤولي المحاور على امتداد جبهات المواجهة مع ارهابيي داعش".

 

واوضح البيان انه "في بداية الاجتماع تم استذكار الضحايا الذين قضوا مؤخرا في الدفاع عن كوردستان وضحوا بارواحهم في مواجهة الارهابيين وان رئيس الاقليم وجه تعازيه ومواساته لاسر وذوي الضحايا، وتمنى الشفاء العاجل للجرحى".

 

واشار الى انه "تم خلال الاجتماع تقييم الوضع العسكري وجبهات الدفاع عن اقليم كوردستان وخلالها قدم قادة المحاور نبذا بشأن اخر التطورات في الجبهات وطرحوا جميع احتياجاتهم"، مبينا ان وزير البيشمركة "تحدث عن خطط وتفصيلات خطوات وازرته لكيفية مواجهة الارهابيين والمستلزمات العسكرية".

 

واضاف انه "تم خلال الاجتماع التأكيد على ان الارهابيين يستغلون الفراغات والثغرات الموجودة في المناطق بين قوات البيشمركة وقوات الجيش العراقي للهجوم والمباغتة ويتسللون من خلالها ليتمكنوا ضرب البيشمركة والمواطنين والمدنيين في حدود تلك المناطق".

 

واكد بارزاني، بحسب البيان، على "التنسيق بين حكومة اقليم كوردستان والجهات المعنية بتأمين المستلزمات العاجلة وللمستقبل، وكذلك تأمين المستلزمات الاخرى للبيشمركة، واوصى القادة والجهات المعنية بإعادة تنظيم العاجل لوضع الجبهات ونقاط التصادم مع الارهابيين، وملء الثغرات والاحتياجات، وان يكون في جميع المحاور اقصى درجات التعاون والتنسيق بين قوات البيشمركة".

 

وعبر بارزاني عن "الشكر والتقدير والاشادة بالبيشمركة الذين يدافعون بارواحهم ودمائهم عن اقليم كوردستان ومكتسباته ويواجهون عدوا متوحشا بكل بطولة، مشددا على انه بالصمود والمواجهة التي يبديها البيشمركة سيدحر العدو ويقضى عليه".

 

وطمأن اهالي كوردستان جميعا بان البيشمركة ستدافع عنهم بكل امكانياتها، منوها الى ان رئاسة الاقليم وحكومته وجميع الطراف المعنية تؤمن كل العون والاسناد اللازم لانتصار البيشمركة.

 

ويوم امس الاحد اعلنت وزارة البيشمركة عن تعرض قواتها لهجوم وصفته بالوحشي، في قرية قرب كركوك.

 

وذكرت الوزارة في بيان، ورد لوكالة شفق نيوز "ليلة 5/6 كانون الأول 2021 اقدم ارهابيو داعش هجوماً وحشياً على موقع اللواء 126 لقوات البيشمركة بالقرب من قرية قره سالم".

 

وأضاف "نتيجة للهجوم الجبان يوجد ضحايا بين شهيد وجريح في صفوف البيشمركة، التي ردت على الارهابيين وتم ملاحقتهم والوضع تحت سيطرة قواتنا".

 

وسبق هجوم ليلة أمس عدة هجمات نفذها عناصر تنظيم داعش ضد قوات البيشمركة والمدنيين في قضاء مخمور أسفر عن سقوط ضحايا وعدد من الجرحى من العسكريين والمدنيين.

اخبار عامة

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.