اخر الاخبار:
كشف أسباب استقالة وزير المالية - الثلاثاء, 16 آب/أغسطس 2022 16:34
وزير المالية يقدم استقالته من منصبه - الثلاثاء, 16 آب/أغسطس 2022 16:33
وزير الصدر: الثالوث الإطاري يلعب بالنار - الثلاثاء, 16 آب/أغسطس 2022 10:47
  • Font size:
  • Decrease
  • Reset
  • Increase

اخبار عامة

خطيب جمعة ساحة الاحتفالات يهاجم بشدة الطبقة السياسية الشيعية ويؤيد حل البرلمان

 

شفق نيوز/ وجه إمام وخطيب جمعة ساحة الاحتفالات وسط بغداد للتيار الصدري مهند الموسوي، انتقادا لاذعا إلى الطبقة السياسية الشيعية في العراق جراء تردي الواقع الخدمي والمعيشي في البلاد، مؤيدا في الوقت ذاته حل مجلس النواب والذهاب إلى إجراء انتخابات تشريعية مبكرة.

 

وقال الموسوي في الخطبة التي تابعتها وكالة شفق نيوز، إن العراق أصبح أسير الفساد والفاسدين، ويتصدر قوائم الفساد في العالم بسبب سياسات الحكومات المتعاقبة والمحاصصة والتقاسم وتردي الخدمات والصحة والتعليم والأمن وغيرها، ووصلت أعداد جدا كبيرة من الشعب العراقي إلى ما دون خط الفقر.

 

واتهم الأحزاب السياسية "المتسلطة" بأنها تعمل بالتبعية لجهات خارجية، قائلا إن تلك الأحزاب خلت من أي رابط من روابط البلد حتى وصل الحال إلى هذه النتائج وخاصة الطبقة السياسية الشيعية التي انعدم الثقة بها وتم رفضها من قبل المرجعية في النجف حتى أغلقت بابها في وجه تلك الطبقة، وأعلنت مرارا أن المجرب لا يُجرب.

 

كما أشار الموسوي إلى أن من المخجل أن مجالس الإمام الحسين، ومواكب العزاء كانت تصدح قصائدها بفساد الطبقة السياسية.

 

خطيب الصدريين حث الشعب العراقي على الالتحاق بإحتجاجات واعتصامات التيار، قائلا: لا تفوتوا فرصة الإصلاح، في إشارة إلى الشعار الذي رفعه زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر منذ ان اجتاح انصاره مجلس النواب العراقي مؤخراً.

 

وتابع الخطيب بالقول نعلن تضامننا مع السيد الصدر بالدعوة لحل البرلمان وإجراء انتخابات مبكرة، منتقدا في الوقت ذاته سياسات حكومات التوافق المتعاقبة على حكم العراق من بعد العام 2003، داعيا الشعب الى مساندة ثورة التيار الصدري لازاحة الطبقة السياسية الحاكمة.

اخبار عامة

للاتصال بالموقع

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.